فيديو الكندري: «البترول» تعيّن الوافدين على حساب الكفاءات الوطنية!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,486 | الردود : 0 | ‏7 ابريل 2019
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,479
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    شارك في الإعتصام نحو 170 مهندساً إجتازوا إختبارات «الإنجليزي» والتخصص ولم يتم توظيفهم

    الكندري: «البترول» تعيّن الوافدين على حساب الكفاءات الوطنية!


    895071-1.jpg
    عبدالله الكندري متحدثاً إلى المشاركين في الإعتصام
    أسامة أبو السعود
    أعلن النائب عبدالله الكندري دعمه وعدد من نواب الأمة لمطالب المهندسين المجازين في اختبار مؤسسة البترول الكويتية للتعيين بالقطاع النفطي.وقال الكندري خلال الاعتصام الذي نفذه عشرات المهندسين الكويتيين المجتازين للاختبار، صباح أمس أمام مبنى مؤسسة البترول: «طلبنا من الاخوة المهندسين الذين استوفوا شروط التعيين الكتاب الخاص بهم وأسماءهم للتقدم من قبلي ومعي عدد من الزملاء الأعضاء في مجلس الأمة بصفة رسمية لمناقشة توظيفهم في مؤسسة البترول، وأن تكون الأولوية في التعيين لمن اجتاز الاختبار». وأبدى الكندري استغرابه من سياسة مؤسسة البترول بتعيين الوافدين في القطاع النفطي على حساب الكفاءات الوطنية، مشددا على أن نواب الأمة كانوا ومازالوا يصرون على «تكويت» مختلف قطاعات العمل بالدولة وخاصة القطاع النفطي الذي يمثل عصب الاقتصاد الوطني وإعطاء الفرصة للشباب الكويتي لإثبات قدراته.
    وتابع «أنه آن الأوان لأن تكون هناك وقفة جادة لاستيعاب من تقدموا لاختبارات البترول واجتازوا تلك الاختبارات، داعيا إلى ضرورة تعيينهم فورا وعدم المماطلة في ذلك».
    وأكد النائب الكندري أن القرار الذي اتخذه الوزير خالد الفاضل بتعيين مهندسي البترول يمكن أن يطبق أيضا على المهندسين المجتازين لاختبارات التعيين بالمؤسسة بحيث يتم تعيينهم أسوة بمهندسي البترول.

    الإعتماد على الشباب

    وفيما، ناشد عدد من المعتصمين‏ وزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول بتعيين كل الذين اجتازوا الاختبارات في شركة البترول الوطنية، قال م.عبدالله العازمي إنهم نفذوا الاعتصام للمطالبة بمساواتهم بمهندسي البترول الذين تم قبولهم في الإعلان الأخير، داعيا مسؤولي مؤسسة البترول لاستيعاب الشباب الكويتي الكفؤ خاصة أن رؤية الكويت 2035 ترتكز على الشباب الكويتي.
    وأشار إلى أن المهندسين الكويتيين اجتازوا اختبارات المؤسسة من الإنجليزي والتخصص، وفي المقابلة الأخيرة تم رفضهم دون إبداء أي أسباب.
    وأوضح أن عددهم ما بين 150 إلى 170 مهندسا كويتيا في مختلف التخصصات الهندسية، مشيرا إلى انهم تقدموا للتعيين بمؤسسة البترول للعمل بالقطاع النفطي وليس ديوان الخدمة.

    كفاءة وإقتدار

    من جهته، أوضح م.صالح الحسني أنه أحد المهندسين الذين تقدموا من تخصصيات الهنــدســـة الميكانيكيــة والكيميائية والصناعية وجميع التخصصات المطلوبة في آخر إعلان لشركة البترول الوطنية «KNPC» خلال شهر 9 عام 2018 وتم اجتياز جميع الاختبارات والمقابلة الشخصية وفي النهاية «لم يتم قبولنا». وذكر أن الاختبارات كانت «تعجيزية واجتيازها يؤكد مدى قدراتنا وإمكانياتنا وتحملنا للمسؤولية بكفاءة واقتدار.

    دراسات وبيانات

    من جانبه، دعا رئيس التجمع العمالي وأمين سر نقابة نفط الكويت عباس عوض الحكومة ممثلة بوزير النفط ورئيس مؤسسة البترول إلى استيعاب المهندسين الكويتيين المؤهلين علميا والذين اجتازوا اختبارات تعجيزية وأثبتوا أنهم أحق وأقدر من الوافدين بالتعيين في القطاع النفطي.
    وأضاف عوض: «للأسف سياسة التوظيف للعمالة الوطنية في القطاع النفطي سياسة تطفيش لا توظيف، مشددا على ضرورة وضع دراسات والاستناد إلى بيانات وأرقام وإحصائيات، والمهم وضع خطة عمل واضحة من حيث الاحتياج الفعلي في القطاع النفطي في سوق العمل وربطه مع جميع جهات التعليم والتدريب داخل وخارج الكويت، وهذه الدراسات يجب ألا تكتفي بالوضع الحالي، بل يجب أن تستشرف المستقبل على المديين القريب والمتوسط، ومن الضروري الالتزام بهذه الخطط وتنفيذها وليس وضعها في الأدراج».

    إعتصام المهندسين.. الأعلى تغريداً في الكويت

    895071-2.jpg
    895071-3.jpg
    عدد من المهندسين والمهندسات خلال إعتصامهم أمام مؤسسة البترول لعدم تعيينهم رغم إجتيازهم إختبارات "الإنجليزي" والتخصص
    تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع التغريدات «تويتر» مع اعتصام المهندسين المجتازين وحصد هاشتاغ #اعتصام _المهندسين _المجتازين على أعلى نسبة تفاعل وتصدر موقع تويتر أمس.

    المصدر:
    الكندري: «البترول» تعيّن الوافدين على حساب الكفاءات الوطنية
    https://alanba.com.kw/895071/?utm_source=whatsapp

    لمشاهدة الفيديو برجاء الضغط على الرابط أدناه:


    المصدر:
    سرمد

    القطاع النفطي
    Oil Sector

     
    آخر تعديل: ‏7 ابريل 2019
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,584
  2. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,501
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,264
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    8,522
  5. aL- raSy
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,558

مشاركة هذه الصفحة