نقابة نفط الخليج تعترض على البصمة في المنطقة المقسومة

الكاتب : جابر | المشاهدات : 1,359 | الردود : 0 | ‏20 فبراير 2019
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    أعلنت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت دعمها وتأييدها المطلق لجميع الخطوات التصعيدية التي تتخذها نقابة العاملين بشركة نفط الخليج جراء المعاملة اللانسانية والتي لا تتوافق مع جميع معايير العمل الدولية بإجبارهم على نظام البصمة في مواقع العمل بحقول النفط المشتركة داخل الاراضي السعودية .

    ودعا نائب رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت سعود المطيري في تصريح صحفي وزير النفط ووزيرالكهرباء والماء د. خالد الفاضل ورئيس مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم والرئيس التنفيذي لنفط الخليج بالوكالة عبدالله السميطي للتدخل الفوري لنزع فتيل الأزمة وكف يد المدير التنفيذي للموارد البشرية بالإنابة بالخفجي عن التعسف بحق جموع العاملين الكويتيين بشركة نفط الخليج قبل تفاقم الامور ووصولها لمرحلة خطيرة من التصعيد .

    واكد المطيري ان تعسف المدير التنفيذي للموارد البشرية بالإنابة في عمليات الخفجي نتيجة للقرارات العبثية وممارسته أساليب غير مقبولة ضد العاملين الكويتيين في عمليات الخفجي المشتركة الذين يتكبدون مشاق الطريق يوميا ويتعرضون لمخاطر شديدة هو امر خطير وسيواجه بكل حزم من قبل النقابات النفطية وعمال الشركة للتصدي لتلك القرارات الخاطئة .

    وقال المطيري ان المدير التنفيذي للموارد البشرية بالإنابة في عمليات الخفجي كمسؤول كويتي وممثل عن الشركة بالخفجي يجب عليه مراعاة ظروف العمل وليس التعسف بحق العمال وهو ما يحوله من مسؤول عن ادارة المنطقة الى عنصرتازيم .

    واشاد المطيري بجهود الزملاء عمال شركة نفط الخليج وما يقومون به من دور وطني كبير في إدارة حصة الكويت بالمنطقة المقسومة من النفط والغاز وهم مثال يحتذي به في الانضباط والدقة والمواظبة في العمل وهو امر يجعلنا نفخر بهم وليس قهرهم بقرارات جائرة تؤثر على إنتاجيتهم .

    وشدد على ان جميع العاملين في المنطقة المقسومة هم من العمالة الوطنية تحديدا ولهذا يتم التضييق عليهم لمصالح خاصة من اجل تفريغ المنطقة المقسومة من الكفاءات الوطنية بإجبارهم على الهجرة العكسية وهو أمر غير مقبول وسنتصدى له بكل الطرق القانونية والنقابية المشروعة .

    وطالب المطيري في ختام تصريحاته ضروره وضع حد للمدير التنفيذي بالموارد البشرية بالانابه بالعمليات المشتركة بالخفجي و التوقف فورا عن تلك الاستفزازات للعمال وعدم ضرب القرارات المتفق عليها مع إدارة الشركة عرض الحائط والتوقف عن ربط البصمة الأمنية بالبصمة الإدارية مما أدى إلى حرمان العاملين الكويتيين من حقهم في الترقية والدرجات والدورات الخارجية والزيادات السنوية وصولا إلى الفصل من العمل وهو امر خطير نحذر منه ولن نسكت عليه .

    المصدر
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    2,949
  2. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,028
  3. رأي آخر
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    1,259
  4. رأي آخر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    750
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    461

مشاركة هذه الصفحة