حكم غياب الموظف عن عمله

الكاتب : الشيبة | المشاهدات : 560 | الردود : 12 | ‏17 فبراير 2019
  1. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    "الموظف يجب عليه الحضور في مكان العمل كل وقت الدوام ، ولو لم يكن عنده عمل ، ولا يجوز له الانصراف إلا لأمر ضروري يسمح به النظام ، ولا يجوز التزوير بإثبات الحضور والانصراف الرسمي وهو غير صحيح ، فالواجب على السائل وعلى زملائه التوبة إلى الله والتقيد بأداء الواجب . وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى .

الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز... الشيخ عبد الرزاق عفيفي ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ صالح الفوزان ... الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ... الشيخ بكر أبو زيد

"فتاوى اللجنة الدائمة" : (15/152) .

تقييد دوام العمل عند حضور الموظف إلى مقر عمله - الإسلام سؤال وجواب

2. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

من نزل بأرض تفشى فيها الزنى فحدث الناس عن حرمة الربا فقد خان "
    هذا ما قاله أبو محمد عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم بن حسن السُّلَمي الشافعي (577هـ/1181م - 660هـ/1262م) الملقب بسلطان العلماء وبائع الملوك وشيخ الإسلام

Workers و العبدالسلام معجبون بهذا.
  3. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    مافهمت قصدك ياجابر، هل تقصد انك تبرر للي مايداوم وياخذ راتب وهو قاعد في بيتهم ولاقاعد في القهوة؟ المعروف ان اللي يسوي جذي فلوسه حرام، ومادري شلون يقبل على نفسه ان يوكل نفسه ويوكل أهله من هالفلوس الحرام

4. جابر

الله يرضى عليك .. مو هذا القصد أبدا ..القصد الأولويات ..حتى لايقع الناصح فى فخ النفاق والدفاع عن السلطه

حنا كموظفين نقاشنا عن اللوائح الإداريه والقوانين ..حتى يكون فيه مجال للرد وتحسين هذى القوانين ..بدل تحميل الموظفين أخطاؤها ..خصوصا إن المسئول عنها هى الإداره ..

لايجب إستخدام الدين فى كل مناقشة ..قد ينتج عنها تعريض الفتوى أو المفتي للنقد ..مفروض نرفّع الدين عنها ..

وفى النهاية ..العقد شريطة المتعاقدين .. وعقدنا لوائح وقوانين .. واللجوء للدين لتشريع اللوائح الإداريه (المكتوبه مسبقا) أو دعمها يعني لي ...بأن هذه اللوائح (بحد ذاتها) ضعيفه ..وتحتاج مراجعه

5. اللهم عليك بالظالمين

اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

283
    15
    18
    السلام عليكم,,,

الموظف ما يتجرأ بالتسيب الا اذا كان مسوله يغطي عليه او انه متساهل بهذي الامور فالاوجب محاسبة المسول قبل الموظف ... اذا كنت تبي تطبق الشرع و القانون ... لكن الادارة قلبت الموضوع و قالت انها بتسامح الموظفين عن ٢٠١٨ لكن الحقيقة يبون يغطون عن تسيبهم الاداري و محاسبتهم

6. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    كأنك تقول اللي مايداوم بسبب أخطاء الإدارة تكون فلوسه حلال عليه! يعني اللي مايداوم ويقعد في البيت وياخذ بدل طريق فلوسه حلال؟! الفتوى واضحة فوق ياجابر ومالا داعي نكابر أو نبرر، الا اذا عندك فتوى ثانية من علماء معتبرين

7. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    هل تعتقد بأن تسيب المسؤول راح يشفع للموظف ان مايداوم وياخذ معاش؟! الفتوى فوق واضحة وأنا أخوك، وبالنهاية كل شخص مسؤول أمام نفسه، اما انه ياكل ويوكل أهله من حلال واما ان يوكلهم من حرام

8. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    هل تعتقد بأن تسيب المسؤول راح يشفع للموظف ان مايداوم وياخذ معاش؟! الفتوى فوق واضحة وأنا أخوك، وبالنهاية كل شخص مسؤول أمام نفسه، اما انه ياكل ويوكل أهله من حلال واما ان يوكلهم من حرام

9. جابر

أنا كلامي تبرير ومكابره !! وأنت بعد ست سنوات غياب ..هذى أول مشاركه لك ..توجهها ضد (فئة) من الموظفين ..وتحرم عليهم رواتبهم بدون الأخذ بالأسباب ..مستخدما سلاح الدين ..

الا قولى ...متى أخر مره كتبت عن مسئول أو (قطيت) عليه فتوى من الفتاوى تبيّن له إن اللى يسويه (حرااااام) ..كأنك ماتدرى ;)

ترى المسئول ..اللى قال هالعباره السنة اللى طافت ..الله أعلم (إذا معاشه حلال)

أنت تدري رواتبك من وين تأخذها.. والا أى مصارف تمر عليها ...وأى أستخدامات لها ..قبل لاتدخل جيبك..

ما أبي أدش بهالنقاش الديني فى منتدى عام ..حتى لاأفتح أمور يستحسن تظل مغلقه ....وقد يكون فيها تسهيل لإتبّاع أى شبهات أو محرمات ..

لكن أزيد لحد يزايد علينا بالدين و (يحذفنا ) بالأيات والفتاوي ..ترى الطويل والجيران ووسيم الأمارات ..أحياء :)

.......إن الله أعدل وأرحم مما تعتقدون ....

أمور تخص العمل ..نناقشها حسب اللوائح ..إذا تبي تناقش ..ويمكن نتفق ...

وسلامتك

آخر تعديل: ‏19 فبراير 2019
  10. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    والمسؤلين ماهم موظفين! ماهم بعد ينطبق عليهم نفس الكلام! الموضوع كان بسيط ياجابر وأنا خوك، انت دخلتنا بالربا والزنا!! ليس انفعلت؟ هل انت ماتداوم؟ سؤال أمانة تجاوب، لأنه من كلامك أحس بأنك قاعد تبرر لنفسك وكأنه كلامي عنك، ولا أنا غلطان؟ واذا انا غلطان صلحلي، هل أنت تداوم ولا من اللي مو ملتزمين بالدوام؟

11. جابر

:rolleyes:
    المشكله ..ضعيف الحجه يقلبها شخصيه ..بدون مقدمات
    كان ردي عليك بالأول ..إبعد عن إدخال الدين فى هالسوالف ..حتى لاتدخل فى باب من أبواب النفاق ..إتهمتنى بالإنكار ..والمكابره ..وتطنزت ..
    قرصت عليك ...وبينت إنك من ناس ممكن (تستبيح) حقوق الموظفين ..و (تهرب) من إدانة المسئولين ..والحين صرت تدعى إني ما أداوم ...:):):)

صرت أخاف أرد ..تطلعنى من الملّة :mad:

لكن الحمدلله مالاحقتني شكّة بنفسي ولابزملائى اللى يعرفوني ....حقى محفوظ ودوامي معروف .. بركات البصمه ...عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..أخذت أبريزال عالي عند رئيس من أصعب الرؤساء بالشركه....

السالفة الحين وضحت ...تعدت الحلال والحرام ..اللى قصده ديني ويبي ينصح ...عمره مايدخل فى ذمم الناس ويتهمها بالباطل بمجرد ما إنحط بزاوية :):)..

إنت بصراحة قولي ..أنت حاقد على زملائك ..والا الإدارة تعرفك ..وتبي تسوي سمعه لنفسك على حساب الموظفين ..أو تبي تقول للإدارة عطوني مركز ..وأنا أوريكم بهالموظفين .......................قولي ....خلك صريح ....:rolleyes:

12. الشيبة

الشيبة بـترولـي نشيط جدا

241
    0
    16
    بركات البصمة! يعني قبل البصمة ماكنت منضبط بالدوام؟ بس عرفت..

عل كل حال كل واحد وضميره وذمته، وكل عام وانت بخير

13. جابر

لا ياشاطر ..
    الحين فيه إثبات رسمي ...لايقبل الطعن و لا الشك ولا التأويل ..مو أحد يقول (مدير مضبطه)

لكن ..بمناسبة الأعياد الوطنيه ..لن أقوم بهجمة مرتدّه :D

بالتوفيق ..وأعياد وطنيه سعيده ..

آخر تعديل: ‏21 فبراير 2019
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة