الإنترنت معطل في الكويت

الكاتب : الفيصل | المشاهدات : 760 | الردود : 16 | ‏31 يناير 2008
  1. الفيصل

    الفيصل بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بسبب إصابة كابلين في مصر
    الإنترنت معطل في الكويت


    كتب حسين الجازع

    قال وكيل وزارة المواصلات المهندس عبدالعزيز العصيمي لـ«عالم اليوم» إن انقطاع كابلين بحريين في الإسكندرية قد تسبب بإصابة خدمة الإنترنت في الكويت ودول الخليج وشمال إفريقيا أمس.
    وقال إن الوزارة ستلجأ إلى استخدام خطوط أخرى لحين إصلاح الكابلين
    وتعطلت عشرات الشركات والأعمال بسبب توقف خدمات الانترنت وبعض الاتصالات الهاتفية، الدولية والمحلية والمتحركة.
    وقال بيان لوزارة الإتصالات المصرية إن كابل اتصالات في البحر المتوسط قطع مما تسبب في تعطل خدمات الانترنت بنسبة 70 % من الخدمة على مستوى البلاد ، مضيفا أن استئناف الخدمات بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام.
    وفي السياق ذاته قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة الإماراتية “دو” عثمان سلطان إن الكوابل التي انقطعت وتوقفت عن العمل منذ ساعات الصباح تقوم بتمرير المكالمات والجرافيك الدولي والانترنت، وقد تأثرت العديد من الشركات المزودة لخدمات الاتصالات في المنطقة ، مشيراً الى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الخلل منذ نحو عامين.
    وتأثرت أسواق المال الخليجية بهذه الانقطاعات التي طرأت على خدمات الانترنت والاتصالات، حيث انخفضت أحجام التداولات الى ما دون المعدلات الطبيعية في جميع أسواق المنطقة، وهو ما فتح الباب واسعاً حول ما يمكن أن تؤدي له مثل هذه المشكلات الفنية ، كما أصيبت بعض البنوك الخليجية وفروعها بالشلل لدى تعطل خدمات الانترنت، فيما اضطرت بعض البنوك الى احالة عملائها على الفروع التي تضم حساباتهم لاجراء أية عمليات مالية بعد تعطل شبكاتها.
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    والله مثل ماقلت للأخ وينشتر
    رااحت عليناا البورصه والهوت ميل

    توني مشترك بكيمز والظااهر الفلوس طارت بعد

    أشكرك عزيزي الفيصل علي ها الخبريه الي إنشالله ونقول إنشالله ماطول ها المشكلة
     
  3. كريستاله

    كريستاله بـترولـي خـاص

    1,358
    0
    0
    وانا اقول اشفيه النت هاليومين
     
  4. special

    special بـترولـي نشيط جدا

    184
    0
    0
    الهوت ميل مو راضي يفتح وفعلا اليوم النت (( يبط الجبد ))
     
  5. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    مشكور أخوي " الفيصل " علي هالخبر الي يضيق الخلق

    تقبل تحياتي لك
     
  6. computer department

    computer department بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    مهندسه كمبيوتر
    ديره الخير ( الكــويت )
    شكرا على الموضوع وما قصرت :)
     
  7. طلال

    طلال بـترولـي خـاص

    الله يكون بالعون
     
  8. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    عطل كبير في الانترنت

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة


    أخواني

    كما تلاحظون ان الانترنت خلال اليومين الاخيرين ليس على مايرام


    وهذا يرجع كما أفاد مصدر في شركة كوليتي نت


    أنه بسب عطل بالكابل الرئيسي الذي برط بين مرسليا جنوب فرنسا

    بمدينة الاسكندرية

    مما أدى الى تحويل دول الشرق الاوسط وبعض بلدان الشمال الافريقي

    إلى خطوط الشبكة العنكبونية (الانترنت) الأخرى

    وهذا يسبب حمل زائد يسبب بطئ شديد أو تعثر في الاتصال بالانترنت

    في كثير من الحالات


    وأفاد أن الاصلاح يحتاج من أسبوع الى عشرة أيام

    ==========

    ولكن الجميل في الامر

    أن منتدانا مازال يعمل ولو كان يستغرق بعض الوقت

    لكي نتنقل بين صفحاته المفيدة




    تقبلوا مروري
     
  9. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكرا للأخوان على الموضوع والدمج
     
  10. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    وهذه رسالة اعتذار وصلتني بالايميل الذي لم يفتح معي الا بعد جهد جهيد
    عزيزي العميل:



    تود شركة كوالتي نت أن تعتذر عن الصعوبات التي قد تكون واجهتها في خدمة الانترنت خلال ال24 ساعة الأخيرة. كما تود إعلامك بإن البطء في خدمة الانترنت هو ناتج عن مشكلة رئيسية في خطوط الاتصال الدولية – خارج دولة الكويت (انقطاع في الكيبل البحري)، و أن هذه المشكلة خارجة عن إرادة و سيطرة كوالتي نت.



    و قد أُبلغنا بأن اصلاح هذا العطل في الكيبل البحري قد يستغرق من 12 إلى 15 يوم. علماً بأننا نبذل قصارى جهدنا لابقاء الخدمة متاحة لزبائننا الكرام، هذا بالتنسيق مع وزارة المواصلات و شركات كيبلات النقل الدولية لخدمات الانترنت لإعادة الخدمة تدريجياً إلى سرعتها المعتادة في أسرع وقت ممكن.



    نكرر اعتذارنا الشديد على أي انزعاج قد تسبَّب من جرّاء هذه المشكلة المؤقّته ، وسنبقيكم على علم بأي تطور قد يطرأ.



    مع خالص التحيات

    خدمة العملاء

    كوالتي نت





    بصراحة شئ يضيق الخلق

    :( :(
     
  11. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعطيكم العافيه جميع على التوضيح ...ومشكورين
     
  12. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    السلام عليكم جميعا

    أمسي عليكم بالخير

    اسأل سؤال ، دولة مثل دولتنا الله يحفظها زاخرة بإمكاناتها المادية لله الحمد و مليئة بكفاءاتها من مهندسين و خريجين في وزارات الدولة

    و وزارة المواصلات بالخصوص ما قدروا يعتمدون إلا على كيبل بحري ! إنقطع النت قبل سنتين و السبب انقطاع الكيبل بالقرب من

    الإمارات ، و هالمرة إنقطع النت و السبب كيبل بحري في البحر المتوسط !!!

    الأقمار الصناعية اللي فوقنا هذي كلها شنو فايدتها و شنهي فايدة الفلوس إذا ما تخدم صاحبها ؟ ليش ما تكون فيه شبكة سريعة جدا

    تعتمد على الأقمار الصناعية بدل من الكيابل البرية و البحرية المقيدة الحرية ؟

    و دمتم
     
  13. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
    الله يعطيك العافيه اخوي فيصل

    اذا عرف السبب بطلا العجب

    ههههههههههههههههه

    اكيد صعيدي سابح عند البايب
     
  14. م.محمد

    م.محمد بـترولـي خـاص


    اي والله ذبحنا النت ها اليومين
    ومشكوره على الخبر :)
     
  15. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    يااااااااااا شباااااب الحق ينقال وانا مو مسوى دعاااااااايه بس

    انا عندى دى اس ال علا فاست تلكو والوضع عندى نوماااااااااال اوى اوى...وما دريت عن المشكله الا من الاخرين

    مثل ما قالو ... مو كل مدلقم يووووووز..
     
  16. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أكيد راح تستغربون مثل ما استغرب موظف الدعم الفني من السرعة


    طبعا جنه ماكو عطل عندي أبدا وأمارس كل شيء طبيعي




    [​IMG]
     
  17. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الانترنت رد وتحسن بنسبة طفيفة

    ولكن الا الان يوجد بطئ نوعا ما


    ولا مجال للمقارنة بين السرعة قبل الخلل والان

    وعلى قولة المثل شئ أحسن من لاشئ

    تقبلوا مروري
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة