مقال احفظوا ماء وجوهكم .. وارحلوا

الكاتب : Osama H Alrashed | المشاهدات : 204 | الردود : 0 | ‏6 مايو 2018
  1. Osama H Alrashed

    Osama H Alrashed بترولي خاص أعضاء الشرف

    114
    237
    43
    ذكر
    Foreman
    السرة

    احفظوا ماء وجوهكم .. وارحلوا



    لا ندعي المثالية و الكمال فالنقص والقصور من طبيعة البشر، ولكننا نبذل ما بوسعنا لمواجهة ظروف صعبه ضاقت بها صدورنا وقل بها صبرنا.
    و لا نستطيع ولا نملك ان نتحمل المزيد من تضييع الوقت خلف أشخاص لاخبرة لهم ولا تجربة في ممارسة العمل النقابي، ضيعوا مصالح العمال وانشغلوا بصراعاتهم في ما بينهم على المناصب التي احتال كلا الطرفين للوصول اليها بطرق مخالفة للوائح المنظمات النقابية.


    لا يملكون وعياً نقابياً صحيحاً ولا يتمتعون بالمهارات التي تؤهلهم لإدارة النزاعات والمفاوضات وتكتيكاتها، او الاتصال او ادارة الاجتماعات او المتطلبات الاولية القانونية الخاصة بالعمل او حتى كتابة البيانات.

    دفعهم الحماس الزائد بأن يتصوروا انهم قادرون على إقناع الآخرين بأنهم مطلعون على كل ما يدور، وإنهم على استعداد لمتابعة كل الأمور بمفردهم.
    وهذا بحد ذاته
    ينافي اهم مبدأ يستند الية العمل النقابي وهو الانتقال لجهد العمل الجماعي لضمان الحقوق مما يأكد لك على ان الموضوع كبر وعناد وجهل.

    المتابع لأفعالهم وتخبطهم سيجد فيضاً من الأمثلة، فدقق النظر مثلاً في حيثيات الحكم الصادر لصالحهم ضد شركة برقان، نلاحظ انه قد ثبت في محضر اجتماع لجنة التوفيق.
    موافقة الشركة
    على طلبات النقابة بأحقية العمال بمميزات القانون النفطي وعدم اعتراضها بل قالوا انه المطبق حالياً وفقاً لما ورد ذكره في اللائحة التابعة للكويتيين العاملين بعقود المقاولين.

    وهذا يعني ان موضوع النزاع قد تم تسويته واستجابت الشركة لطلب النقابة اذا فما هو الداعي لإصرارهم على إحالة النزاع الى هيئة التحكيم.
    وهنا يتضح السبب الحقيقي لطلبهم فكما هي عادتهم وطريقتهم في اعلان الجزء المناسب لهم من الحقيقة واخفاء ما تبقى منها، فقد كان هناك مطلبا ثانيا بالزام الشركة تزويد العامل بشهادة راتب تفصيلية.
    وقد تم رفض هذا الطلب من قبل هيئة التحكيم وهذا يعني ان الحكم تحصيل حاصل لان الشركة أساسا لم تعترض على أحقية العمال بمميزات القانون النفطي والحصيلة النهائية للإنجاز هو اهدار للجهد والوقت والمال.

    يظنون بكثرة رفع القضايا فقط بشكل عشوائي، وبلا دراسة ولا مراعاة لاختلاف ظروف المرحلة الحالية، التي على اساسها ستحدد طلباتك هو ما يحقق مطالب العمال فهذا اقصى ما تستوعبه عقولهم.

    للأسف لازلنا نفتقر إلى النقابي ذو الخبرة العلمية والعملية السابقة، في ممارسة العمل النقابي الذي يطابق قوله فعله وحاله مقاله، ذو الحنكة والحكمة التي تعبر ببصيرة نافذة عن ما تتطلبه المصلحة العامة.


    نقابي صقلته الخبرة يعلم بأبعاد قضيته وعدالتها، يعلم المفاهيم المتصلة بإدارة شئون تنظيم العمل النقابي، شخصية ذات تأثير في مسيرة العمل النقابي، له حضور بين من يمثلهم وتواصل مستمر ومباشر مع العمال يدافع عن حقوقهم ولا يقبل استغلالهم.

    قيادي لديه القدرة على توجيه عناصره لتحقيق أهداف وطموحات العمال، يحترم عقولهم ولا يتعامل معهم بأساليب ملتوية ،
    لا يُسيء الظن بهم ويتجنب الوقوع بالتفكير التآمري، لا ينطوي على نفسه ولا يفر من المواجهة مع الاخرين، لا يخاف من النقد فلا يخاف النقد إلا من لدية شراً يخفيه.

    شخصية مرنة في التعامل مع جميع الظروف التي تمر على العمل، وهي ميزة تعطيه الاستمرارية والبقاء في أداء رسالته، مفاوض من الدرجة الأولى لبق في حواره.
     
    أعجب بهذه المشاركة Yes
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    434
  2. Mslam
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    678
  3. سعود العنزي
    الردود:
    36
    المشاهدات:
    17,792
  4. Yes
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    3,509
  5. محمد سكرتير النقابة
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    9,728

مشاركة هذه الصفحة