جعفر لـ «الأنباء»: مليار دينار لتوريد 86 برج حفر.. الأكبر في تاريخ «نفط الكويت»

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,375 | الردود : 0 | ‏8 ابريل 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,496
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    مراحل نهائية لتوقيع العقود مع 9 شركات

    جعفر لـ «الأنباء»: مليار دينار لتوريد 86 برج حفر.. الأكبر في تاريخ «نفط الكويت»

    تمديد إغلاق استدراج عقود الحفر البحري لمنتصف مايو المقبل


    [​IMG]
    جمال جعفر

    [​IMG]


    كشف الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت جمال جعفر ان الشركة في المراحل النهائية لتوقيع عقود توريد 86 برج حفر، وهي الطلبية الاكبر في تاريخ الشركة بقيمة تصل الى مليار دينار وتمتد الى 5 سنوات، مشيرا الى أن الشركة طلبت من المقاولين الفائزين وثائق ضمان وجدول زمني لوصول أبراج الحفر.

    وقال جعفر في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان توقيع العقود سيكون مع 9 شركات عالمية ومحلية بحيث تتوزع عمليات التوريد لتوزيع المخاطر، مشيرا الى ان الشركة طرحت الطلبيات على شكل 4 مناقصات تختلف وفقا لحجم وقوة برج الحفر المستخدم في التنقيب.

    وأشار جعفر الى ان أحد أهم التحديات المرتقبة خلال 2018/2019 تتمثل في زيادة أسطول أبراج الحفر لدى الشركة، وذلك لتعزيز قدرة الشركة على تحقيق التوجهات الاستراتيجية لعام 2020، والتي تستلزم الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 3.650 ملايين برميل من النفط يوميا.

    وذكر ان توسع «نفط الكويت» في تنفيذ برنامج حفر مكثف في جميع مناطق عمليات الشركة جعلها تطلب اكبر عدد من منصات الحفر، حيث ستعمل الشركة على حفر نحو 630 بئرا سنويا في السنوات الخمس المقبلة، ويتضمن هذا البرنامج استغلال أحدث أنواع تكنولوجيا الحفر من أجل رفع الطاقة الإنتاجية للمكامن.

    وكانت شركة نفط الكويت طرحت المشروع العام الماضي وتم تقسيمه الى 4 مناقصات الاولى لطلب 26 برج حفر للعمليات والمناقصة الثانية لطلب 27 برج حفر 3 منهم بقوة HP 1000 و24 بقوة 750 HP، اما المناقصة الثالثة فهي خاصة بـ 7 حفارات بقوة 1500 HP، والمناقصة الرابعة لطلب 25 برج حفر بقوة 3000HP.

    من جهة اخرى قال جعفر ان «نفط الكويت» مددت اغلاق استدراج العقود لمشروع حفر 6 آبار بحرية الى منتصف شهر مايو المقبل، على ان تستغرق الشركة شهر لإصدار توصية بالفائز من تاريخ الاغلاق، متوقعا بدأ الحفر في نهاية العام.

    وقال جعفر إن الميزانية التقديرية للمشروع لحفر الآبار الستة لن تتعدى 300 مليون دينار.

    وذكر جعفر ان «نفط الكويت» تترقب تشغيل منشأة الإنتاج المركزية للنفط الثقيل من طبقة فارس السفلية بجنوب الرتقة خلال العام المالي الحالي وتشغيل المنشأة الثالثة للإنتاج الجوراسي في غرب الروضتين، وتثبيت إنتاج المنشأتين الأولى والثانية في الصابرية وشرق الروضتين.

    وقال جعفر ان «نفط الكويت» ستعمل على ضمان تشغيل وإدارة عمليات مركزي التجميع 29 و30 في شمال الكويت والعمل على تسريع إنجاز تنفيذ مركز تجميع 31، بالاضافة الى تكامل جهود مديريات الشركة المختلفة ومجموعات العمل للتغلب على التحديات التي تشكلها الزيادة في إنتاج المياه وصيانة الضغط من خلال استكمال عدة مشاريع في جنوب وشرق الكويت وشمال الكويت.

    وكان جعفر قد كشف مؤخرا عن أن «نفط الكويت» ستقوم بتنسيق الجهود مع قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية لتحقيق نقلة نوعية في تاريخ الشركة من خلال التنفيذ الناجح لعملية الفصل بين كل من النفط الخام الخفيف الممتاز والنفط الخام الثقيل، ليتم إطلاقهما كمنتجين في السوق العالمية بجانب منتجنا الأساسي وهو خام التصدير الكويتي.

    المصدر:
    الأنباء

    شركة نفط الكويت
    KOC
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    431
  2. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    503
  3. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    440
  4. فهد شموه
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    572
  5. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    762

مشاركة هذه الصفحة