مقاولون يطلبون تمديد عروض مشروعين لـ«نفط الكويت»

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 199 | الردود : 0 | ‏21 مارس 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,482
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    مقاولون يطلبون تمديد عروض مشروعين لـ«نفط الكويت»


    lEpfjDR5_400x400.jpg

    نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن مقاولين طلبوا من شركة نفط الكويت إتاحة المزيد من الوقت أمامهم، من خلال تمديد الأجل النهائي لاستدراج عروض مشروعين يعودان لمصلحتها.

    وأضافت أن أحد المشروعين هو وحدة إزالة ملوحة، تقدر تكلفته بنحو 250 مليون دولار، بينما يتعلق الثاني بمنشأة تحلية غاز تقدر تكلفته بحوالي 300 مليون دولار.

    ولفتت إلى أن أكثر من شركة طلبت للتو من شركة نفط الكويت تمديد الأجل النهائي الحالي لاستدراج العروض. وبحسب الوضع الراهن فإن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الأول من إبريل المقبل.
    يقول أحد المصادر: «حجم المشروعين متوسط، وهناك الكثير من الشركات التي لديها القدرة على تنفيذه لاسيما أن شركات كثيرة مهتمة بالعقود».

    تجدر الإشارة إلى أن 6 شركات مقاولات دولية حضرت اجتماع ما قبل طرح المناقصة الذي جرى في 14 يناير الماضي لمناقشة مشروع وحدة إزالة الملوحة.

    وتضم قائمة الشركات التي حضرت الاجتماع كلاً من: شركة إس كيه إي آن دسي الكورية الجنوبية، وشركة «سايبيم» الإيطالية، وشركة «بتروفاك» البريطانية، وشركة «لارسن آند توبرو» الهندية، وشركة «إس إن سي لافالين» الكندية، وشركة «سامسونغ» الهندسية الكورية الجنوبية. هذا وتعتزم «نفط الكويت» تركيب وحدة إزالة الملوحة وفق أربعة أجزاء منفصلة في مراكز التجميع GC-09، وGC 10، وGC19، و.GC 21.


    المصدر:
    القبس

    شركة نفط الكويت
    KOC

     

مشاركة هذه الصفحة