«ناقلات النفط» الأهلي المتحد ووربة والكويت الدولي في صفقة التمويل

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 643 | الردود : 0 | ‏20 مارس 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,433
    53
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    «ASAR»
    قدّم المشورة لـ 3 بنوك في تمويل «ناقلات النفط»

    «المتحد» و«وربة» و«الدولي»

    medium_2018-01-24-99360c2b71.jpg

    20180319181511947.jpg
    ممثّلو المكتب خلال الصفقة​


    قدّم مكتب «ASAR» الرويح وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية، المشورة القانونية للبنك الأهلي المتحد وبنك وربة وبنك الكويت الدولي، في صفقة التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والممتدة على مدى 10 سنوات لصالح شركة ناقلات النفط الكويتية، لدعم برنامج تجديد الناقلات عبر الإستحواذ على 8 ناقلات جديدة.

    وتكمن أهمية هذه الصفقة في كونها التمويل الأول، الذي تحصل عليه «الناقلات»، والتمويل الثاني لشركات النفط الكويتية بعد تمويل مشروع الوقود البيئي الخاص بشركة البترول الوطنية الكويتية.

    وأعرب الشريك في المكتب إبراهيم ستوت، عن فخر «ASAR» بالعمل مع الممولين وتمثيلهم في هذه الصفقة الرائدة، مبيناً أن صفقات من هذا النوع تلعب دوراً أساسياً في نمو الإقتصاد الكويتي، بالنظر إلى مشاركة البنوك المحلية.

    وقال إن صفقة بهذا الحجم هي دليل على الإهتمام الذي يوليه المستثمرون إلى القطاع النفطي وتطويره، مقدراً الثقة التي منحها الممولون لمكتب «ASAR»، ومؤكداً تطلعه للإستمرار في مساعدة عملائه على تحقيق أهدافهم التجارية والإستراتيجية.

    وأوضح الشريك في المكتب جون كونها، إن هذه الصفقة تشكل دليلاً على قوة وعمق القطاع المصرفي المحلي، وتظهر الدور الرئيسي الذي تلعبه البنوك المحلية في تحقيق الأهداف الإنمائية للكويت. وأضاف أن المشاركة في هذه الصفقة هي شهادة أخرى على قدرات «ASAR» وكفاءته المتميزة في تقديم المشورة بشأن أحدث الصفقات وأكثرها تطوراً.

    ويقدم «ASAR» من خلال مكاتبه في كل من الكويت والبحرين، إلى جانب المكاتب الزميلة في الدول الأخرى، خدماته الإستشارية المتكاملة لقاعدة عملاء واسعة في قطاعات مختلفة، دعماً لأنشطتهم التجارية في الكويت وفي كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

    وتم تصنيف المكتب بصورة مستمرة لريادته في مجال قانون التجارة والشركات في الكويت، من قبل مؤسسات تصنيف مرموقة مثل «Chambers Global Guide»، وInternational Financial LAW Review«(IFLR)»، و«Legal 500».

    وحصل المكتب أيضاً خلال عام 2017 على جائزة «IFLR»، لأفضل مكتب محاماة في الكويت، للسنة التاسعة على التوالي. وحاز «ASAR» أيضاً جائزة «أفضل صفقة إعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط»، و«جائزة أفضل صفقة إستحواذ في منطقة الشرق الأوسط» لسنة 2017 من قبل «IFLR».

    المصدر:
    الراي

    شركة ناقلات النفط الكويتية
    KOTC

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة