«الوطني» يشارك «البترول الوطنية» في حفل ختام برنامج إدارة المواهب لموظفي

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 297 | الردود : 0 | ‏16 مارس 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,482
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    إستعرض تجربته الرائدة في تبني إستراتيجية تعتمد على تنمية وتطوير مواهب موظفيه

    «الوطني» يشارك «البترول الوطنية» في حفل ختام برنامج إدارة المواهب لموظفي


    818986-1.jpg
    عماد العبلاني يتسلم درعاً تذكارية من محمد المطيري​


    العبلاني: ««الوطني» يحرص على تنمية المواهب البشرية بنشر ثقافة التطوير المستمر


    شارك بنك الكويت الوطني في حفل ختام برنامج إدارة المواهب 2017/2018 لموظفي شركة البترول الوطنية الكويتية، حيث عرض خلال الحفل تجربته الرائدة في تبني استراتيجية تعتمد على تنمية وتطوير مواهب موظفيه، وتأتي مشاركة الوطني في الحفل انطلاقا من دوره المصرفي الرائد في المنطقة بصفته أكبر جهة في القطاع الخاص داعمة للمواهب الشابة على مستوى الكويت.

    وفي كلمته خلال الحفل، استعرض مدير عام الموارد البشرية في مجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني تأثير برنامج المواهب الذي اطلقه بنك الكويت الوطني على الإنجازات المتواصلة التي يحققها البنك على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

    وقال العبلاني «إن الأفراد الذين يتمتعون بالموهبة هم من يحدثون فرقا إيجابياً على مستوى الأداء التنظيمي في المؤسسات التي يعملون بها، وذلك بإظهارهم أعلى قدراتهم وإمكاناتهم وإسهاماتهم المباشرة أو غير المباشرة في تطوير العمل».

    وأضاف ان إدارة المواهب هي استراتيجية متكاملة يتم وضعها من قبل المؤسسات للتعامل والتواصل مع الأفراد التابعين لها والمتمتعين بالإمكانات والقدرات الفعالة، وذلك للاستفادة منهم بالشكل الأمثل، بالإضافة لمساعدتهم على تطوير قدارتهم والمساهمة في ارتقائهم السلم الوظيفي بشكل يناسب إمكاناتهم.

    وأوضح أن المؤسسات الكبرى تسعى الى ضمان استمرار ريادتها، من خلال إعدادها لأجيال متتالية من القياديين ليكونوا جاهزين دائما لتولي المناصب القيادية في وقت الضرورة، مبينا أنه نظرا للمتغيرات المستمرة في سوق العمل والتطور المتواصل في التكنولوجيا، يتم إنشاء مناصب جديدة سنويا تزيد من احتياجات المؤسسات لقيادات جديدة غالبا ما تكون شابة، كما تؤدي هذه المتغيرات أيضا لتغيرات كبيرة في أدوار القياديين وهو ما يتطلب منهم مواكبة هذه التطورات.

    ثقافة التطوير

    وتابع العبلاني «نحرص في بنك الكويت الوطني على نشر ثقافة التطوير وتنمية المواهب البشرية على مستوى الكويت، حيث نحرص على تكريس قدر كبير من الوقت والجهد والموارد لضمان حصول موظفينا على التدريب المهني، وذلك عبر توفير ورش العمل والفرص التعليمية من خلال البرامج والوسائل المختلفة مثل أكاديمية الوطني وبرنامج High Fliers وبرنامج «الشباب» وبرنامج «يلا وطني». وأكد أن بنك الكويت الوطني منذ نشأته يعد منظومة فريدة ونموذجا يحتذى به في مجال رعاية المواهب وتطوير الكفاءات الوطنية، إذ توالت عليه أجيال متعاقبة من رواد العمل المصرفي في الكويت، ليضع بصمته كمدرسة مصرفية رائدة في المنطقة خرّجت العديد من القيادات المصرفية التي تقود الآن كبرى المؤسسات المصرفية والمالية المحلية، مشيرا إلى أن سياسة الوطني تجاه موظفيه هي جزء من رسالته الاجتماعية والأخلاقية والتي نجح في أدائها منذ تأسيسه.

    وفي ختام الحفل، قام الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية محمد المطيري بتقديم درع إلى بنك الكويت الوطني تسلمه عماد العبلاني وذلك تقديرا لدور البنك لمشاركته في البرنامج.

    ويحرص بنك الكويت الوطني على دعم موظفيه بشكل مستمر وتمكينهم وتأهيلهم عبر طرح البرامج التدريبية المتخصصة، والمصممة وفق معايير منهجية وعلمية تتنوع بين التدريب والتطوير لإعداد الكوادر المهنية المتخصصة. ويوفر البنك في الوقت ذاته لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لهؤلاء الكوادر.


    المصدر:
    الأنباء

    شركة البترول الوطنية الكويتية
    KNPC

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة