«ناقلات النفط» توقّع إتفاقية تمويل مع «وربة» و«المتحد» و«الدولي»

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 253 | الردود : 0 | ‏16 مارس 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,479
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    «ناقلات النفط» توقّع إتفاقية تمويل مع «وربة» و«المتحد» و«الدولي»



    20180315165555513.jpg
    الخالد والغانم وغروفيس والسقا خلال توقيع الإتفاقية​


    الشركة أبرمت عقداً لبناء ناقلة عملاقة بـ 7.7 مليون دولار


    وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية أمس، إتفاقية تمويل بقيمة 140 مليون دينار (نحو 462 مليون دولار) مع 3 بنوك محلية لبناء 8 ناقلات مختلفة الأحجام والأنواع.

    وأفادت الشركة في بيان لـ «كونا» أنها تمكّنت من الحصول على تمويل طويل الأجل مدة 10 سنوات من بنوك «وربة» و«الأهلي المتحد» و«الكويت الدولي»، مشيرة إلى الدور الاستراتيجي الذي تؤديه الشركة في نقل صادرات البلاد من النفط الخام والمشتقات البترولية والغاز المسال.
    ووقع اتفاقية التمويل نيابة عن شركة ناقلات النفط، الرئيس التنفيذي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وعن «وربة» رئيسه التنفيذي شاهين الغانم، وعن «المتحد» الرئيس التنفيذي ريتشارد غروفيس، وعن «الدولي» الرئيس التنفيذي بالوكالة، محمد السقا.

    وشهد حفل التوقيع الرئيس التنفيذي لـ «مؤسسة البترول» نزار العدساني، ورئيس مجلس إدارة شركة ناقلات النفط بدر الخشتي.

    على صعيد آخر، وقعت «ناقلات» أمس عقداً مع شركة «بوهاي» لصناعة السفن والصناعات الثقيلة الصينية لبناء ناقلة نفط خام عملاقة بقيمة 7.79 مليون دولار ضمن المرحلة الرابعة من تحديث أسطولها.
    وأفادت «ناقلات» بأن ترسية ممارسة بناء الناقلة على الشركة المذكورة تم بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات «مؤسسة البترول» وشركاتها التابعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة، مبينة أن حمولة الناقلة الجديدة ستبلغ 318 ألف طن متري، وستبدأ مرحلة البناء الفعلي لها في الربع الأول من العام المقبل، فيما يتوقع أن تتسلمها الشركة في الربع الأخير من 2020.

    وأوضحت أن عقد البناء سيكون طبقا لأحدث المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل النفط الخام عن طريق البحر فضلا عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث، وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن، وذلك طبقا للقوانين البحرية ذات الصلة.

    وأكدت الشركة إستمرارها في تطوير أسطولها من خلال مشاريع جديدة سيتم إبرام عقودها في المستقبل القريب مشيدة بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشاريع جديدة تدعم القطاع النفطي في دولة الكويت.
    ووقع العقد نيابة عن «ناقلات» الرئيس التنفيذي الشيخ طلال، وعن «بوهاي» رئيسها صن دونغمنغ وسط حضور العدساني.


    المصدر:
    الراي

    شركة ناقلات النفط الكويتية
    KOTC

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة