المطيري: 824 مليون دينار ميزانية مشاريع «السلامة والبيئة» من 2013 حتى 2022

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 315 | الردود : 0 | ‏8 فبراير 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,491
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    المطيري: 824 مليون دينار ميزانية مشاريع «السلامة والبيئة» من 2013 حتى 2022

    مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة السادس ينطلق الاثنين المقبل


    8881.jpg
    640x480 (4).jpg
    المطيري متحدثاً خلال المؤتمر

    تستضيف مؤسسة البترول الكويتية الاثنين المقبل مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة الدولي السادس، الذي يقام على مدى يومين بدعم من جهات متخصصة خليجية وعالمية عدة، وبرعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

    أكد رئيس مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة السادس، محمد غازي المطيري، أن مجموع ما تم إنفاقه على مشاريع الصحة والسلامة والبيئة بقيادة مؤسسة البترول الكويتية خلال 5 سنوات نحو 346 مليون دينار حتى العام الحالي؛ لافتا الى أن الميزانية المرصودة بهذا الخصوص من عام 2019 حتى عام 2022 هي مبلغ 478 مليون دينار، وبهذا يكمل القطاع النفطي ميزانيته المعتمدة على مشاريع الصحة والسلامة والبيئة مبلغ 824 مليون دينار.

    قال المطيري، في مؤتمر صحافي عقد أمس للتعريف بأهم القضايا التي سيتم استعراضها خلال مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة الدولي السادس إنه يأتي تزامنا مع المشاريع الكبرى التي تعكف الكويت على تنفيذها في مجال النفط والطاقة، متوقعا أن يصل عدد المشاركين فيه الى 1000 مشارك و5000 زائر للمعرض الذي يقام على هامش المؤتمر، إضافة الى مشاركة أكثر من 100 متحدث من نحو 20 دولة يأتي على رأسها الدول الخليجية ودول من شبه القارة الهندية وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

    صناع القرار

    وأضاف المطيري، الذي يترأس المؤتمر في دورته السادسة، أن الكويت ملتزمة بالمعايير البيئية، وهو ما سنراه في مشروع الوقود البيئي الذي سيكون مطابقا لأحدث المعايير الأوروبية للبيئة والسلامة.

    وأكد أن أهم القضايا التي سيتعرض لها هي اهتمام الإدارة العليا وصناع القرار فيما يتعلق بالصحة والسلامة والصحة والبيئة، مشيرا الى أن المؤتمر يعد بمنزلة رسالة لكل العاملين في المجال بالالتزام بمعايير السلامة والصحة.

    أهمية العامل

    وتابع المطيري قائلا إن المؤتمر يبدي اهتماما بتوفير بيئة عمل آمنة، سواء للموظفين أو العاملين بالشركات، وهو قاعدة لتعلم مختلف الثقافات في مجال المحافظة على البيئة ومعايير السلامة؛ كذلك هو دفع صناع القرار لبيان أهمية العامل مهما كان موقعه بأن له دورا مهما.

    وأفاد بأن من المواضيع المهمة أيضا التي سيتم التعرض لها الإبداعات والاختراعات في مجال البيئية وتطبيق المعايير الصحية السليمة؛ كما يهدف كذلك الى تحسين بيئة الصحة للعامل والمقاولين والشركاء، لافتا الى أن القطاع النفطي في الكويت لا تنقصه المعايير الواجب اتباعها، ولكن التركيز على الالتزام.

    التقاء الشركاء

    ولفت الى أن المؤتمر يعد بمنزلة فرصة كبيرة لالتقاء الشركاء والخبراء العالميين لتبادل الخبرات في مجال البيئة، مؤكدا حرص مؤسسة البترول الكويتية على الاهتمام بهذه المناسبة. وأشار الى أن الكويت لديها مشاريع عدة لتطوير بيئة السلامة.

    ولفت الى أن التطرق الى توقيع اتفاقيات بيئية بين الدول المشارك ليس ملزما، لافتا الى أن التوصيات التي ستخرج عنه سيتم نشرها في جميع الدول المشاركة والمجلات العلمية المتخصصة.

    و تستضيف مؤسسة البترول الكويتية الاثنين المقبل مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة الدولي السادس؛ الذي يقام على مدى يومين بدعم من جهات متخصصة خليجية وعالمية عدة، وبرعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.



    المصدر:
    الجريدة

    القطاع النفطي
    Oil Sector

     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    349
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    853
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,679
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    691
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,380

مشاركة هذه الصفحة