وزير النفط يفتتح منتدى إستراتيجية الطاقة 31 يناير 2018

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 369 | الردود : 0 | ‏8 يناير 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,479
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    «إستراتيجية الطاقة»
    تستضيفه مؤسسة البترول ويفتتحه وزير النفط نهاية يناير المقبل


    «الوطني» الراعي الذهبي لــ «إستراتيجية الطاقة»


    تقدم مجموعة بنك الكويت الوطني رعايتها الذهبية لمنتدى استراتيجية الطاقة للعام الثالث على التوالي، والذي يقام في 31 يناير المقبل في فندق جي دبليو ماريوت بالكويت.

    وتشارك المجموعة في هذا المنتدى، الذي تستضيفه مؤسسة البترول الكويتية، ويفتتحه وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني بحضور عدد من الشخصيات الاقتصادية البارزة على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة لممثلين عن أهم شركات النفط والغاز العالمية.

    ويشارك الخبير الاقتصادي الأول في مجموعة البحوث الاقتصادية التابعة لبنك الكويت الوطني عمر النقيب، في الجلسة الأولى للمنتدى والتي ستكون بعنوان«تحقيق التوزان في سوق النفط خلال العام 2018»، حيث ستناقش الجلسة العديد من الملفات النفطية المهمة مثل: اتجاهات أسعار النفط خلال العام 2018 وهل سيواجه إنخفاضات جديدة، أم سيتوازن، كما ستتناول الجلسة ديناميكية التعاون الروسي السعودي وتأثيره على أسواق النفط، بالإضافة لمناقشة التوقعات حول تأثير النفط الصخري على أسعار النفط وتوجهات منتجي النفط من خارج منظمة أوبك.

    كما ستستعرض الجلسة الأولى للمنتدى القدرات الانتاجية لدول الخليج وأهم التغيرات التي ستطرأ عليها خلال العام 2018، بالإضافة لمناقشة حركة الدولار وتأثيره على أسعار النفط، وقياس انعكاسات التوجه الصيني لتسعير النفط بعملتها المحلية.

    وتأتي الجلسة الثانية للمنتدى بعنوان «تحديات تمويل الطاقة في ظل متغيرات السوق» والتي سيشارك فيها مدير عام الخدمات المصرفية الإستثمارية لدى شركة الوطني للإستثمار راني سلوانس، حيث سيتم مناقشة التحديات المرتبطة بتمويل المشاريع النفطية في ظل انخفاض أسعار النفط، توقعات الإنفاق الرأسمالي على المشاريع النفطية ومستويات الدين المناسبة على المدى المتوسط، الاثار المترتبة على الشركات الوطنية النفطية في ظل متطلبات الحوكمة والشفافية.

    وتأتي مشاركة مجموعة بنك الكويت الوطني في هذا المنتدى في إطار حرص المجموعة على وضع كل إمكاناتها وخبراتها في دعم القطاع النفطي الكويتي، والتزاما منها بالعلاقة الاستراتيجية والتاريخية التي تجمعها مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة كشريك مصرفي أول لها لأكثر من أربعة عقود. وتحافظ مجموعة بنك الكويت الوطني على مركزها المتصدر لأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة بنوك الشرق الأوسط من قبل وكالات التصنيف الائتماني العالمية الثلاث: موديز، وفيتش، وستاندرد آند بورز. هذا ويدعم تصنيف البنك عدة عوامل أهمها ارتفاع الرسملة، وسياسات الإقراض الحكيمة، ومنهجه المنظم لإدارة المخاطر، بالإضافة إلى ما يتميز به فريق الإدارة من مكانة عالية واستقرار. كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بمكانته ضمن قائمة «جلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكاً اماناً في العالم للمرة الثانية عشرة على التوالي.


    المصدر:
    http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=779596


    القطاع النفطي
    Oil Sector
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,609
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,099
  3. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,100
  4. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,529
  5. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    187

مشاركة هذه الصفحة