فيديو فعاليات إحتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة «أوابك» OAPEC في الكويت

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 536 | الردود : 4 | ‏7 ديسمبر 2017
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,481
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    يعقد الأحد المقبل في الكويت

    المرزوق يترأس إجتماع «أوابك»
    OAPEC


    20171207_033029.jpg
    عصام المرزوق​


    أوضحت وزارة النفط أن الوزير عصام المرزوق، سيترأس وفد الكويت في الاجتماع الـ 99 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي سيعقد يوم الأحد المقبل في الكويت.

    وذكرت الوزارة في بيان، أن المرزوق سيمثل الكويت في احتفالية «أوابك» باليوبيل الذهبي لإنشائها يوم السبت المقبل تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

    وأضافت أن مجلس وزراء «أوابك» برئاسة المرزوق سيستعرض التوصيات المرفوعة من المكتب التنفيذي للمنظمة، ويتخذ القرارات المناسبة بشأنها، وذلك في ما يخص تكريم الفائزين بجائزة المنظمة العلمية لعام 2016.

    ولفتت إلى أن المجلس سيستعرض مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة، وتقرير تعيين مدقق حسابات للمنظمة للعام 2018، وتقرير حول الأوضاع البترولية العالمية. وأوضحت أن المجلس سيتخذ القرارات في شأن الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر، ووضع معهد النفط العربي للتدريب في بغداد، والتقارير الخاصة بنشاط الأمانة العامة ومشاركاتها والفعاليات التي نظمتها والدراسات التي أنجزتها هذا العام.

    وأفادت أن مجلس وزراء «أوابك» سيناقش التقرير السنوي عن نشاط الشركات المنبثقة عن المنظمة خلال العام الماضي وعن فترة النصف الأول من هذا العام، مضيفة أن الاجتماع يأتي بالتزامن مع احتفال المنظمة باليوبيل الذهبي لإنشائها التي أسست في 9 يناير من عام 1968 بموجب الاتفاقية التي أبرمت في بيروت بين المملكة العربية السعودية والكويت وليبيا في شأن إنشاء منظمة عربية إقليمية متخصصة ذات طابع دولي واختيرت الكويت لتكون مقرا رئيسيا لها.

    وأكدت أن إنشاء المنظمة يعد نقطة تحول جوهرية في مسيرة العمل العربي المشترك إذ أسهمت مجموعة من الشركات المنبثقة عن الدول الأعضاء في المنظمة بصورة فاعلة في تعزيز مسيرة الصناعة البترولية العربية.

    وذكرت أن المنظمة تهدف إلى تعاون الدول الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول وتقرير الوسائل والسبل المتاحة للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة في هذه الصناعة، وتوحيد الجهود لتأمين وصول البترول إلى أسواق إستهلاكه.

     
  2. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,481
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    مشاركة دولة الكويت في الإجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والمشاركة في إحتفالية ذكرى مرور خمسين عام على إنشاء المنظمة

    تحت رعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر الحمد الصباح تقيم منظمة الأوابك إحتفاليتها بمناسبة ذكرى مرور خمسين عاماً على إنشائها وذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017 في دولة الكويت وفي هذا الإطار يترأس معالي المهندس/ عصام عبدالمحسن المرزوق وفد دولة الكويت للإجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ( أوابك ) والذي سيعقد يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2017م في دولة الكويت وسوف يسبق الإجتماع الإحتفالية بذكرى مرور خمسين عاماً على إنشاء المنظمة وذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017م.



    وفي هذا السياق يستعرض مجلس وزراء المنظمة برئاسة معالي وزير النفط التوصيات المرفوعة من المكتب التنفيذي للمنظمة ويتخذ القرارات المناسبة بشأنها، و ذلك فيما يخص تكريم الفائزين بجائزة المنظمة العلمية لعام 2016م و مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة لعام 2018م وتقرير تعيين مدقق حسابات للمنظمة للعام 2018م وتقرير حول الأوضاع البترولية العالمية والإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر ووضع معهد النفط العربي للتدريب ومقره بغداد والتقارير الخاصة بنشاط الأمانة العامة ومشاركاتها والفعاليات التي نظمتها والدراسات التي أنجزتها خلال عام 2017م بالإضافة إلى التقرير السنوي عن نشاط الشركات المنبثقة عن المنظمة خلال عام 2016م وفي النصف الأول عن عام 2017م ويأتي هذا الإجتماع متزامناً مع الإحتفال باليوبيل الذهبي والذكرى الخمسين للمنظمة ويذكر أن تاريخ التاسع من يناير 2018م يصادف إنشاء المنظمة في عام 1968م بموجب الإتفاقية التي أُبرمت في مدينة بيروت بين كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة ليبيا ( المملكة الليبية آنذاك ) بشأن إنشاء منظمة عربية إقليمية متخصصة ذات طابع دولي وأُختيرت الكويت لتكون مقراً رئيسياً لها. ويعتبر إنشاء المنظمة نقطة تحول جوهرية في مسيرة العمل العربي المشترك مما يحقق التعاون بين الدول الأعضاء بقصد تحقيق المصالح والمنافع الإقتصادية المشتركة وقد تم ذلك عن طريق تأسيس مجموعة من الشركات المنبثقة عن الدول الأعضاء في المنظمة والتي ساهمت بصورة فاعلة في تعزيز مسيرة الصناعة البترولية العربية. وتهدف المنظمة كذلك إلى تعاون الدول الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الإقتصادي في صناعة البترول وتحقيق أوثق العلاقات فيما بينها في هذا المجال وتقرير الوسائل والسبل المتاحة للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة في هذه الصناعة وتوحيد الجهود لتأمين وصول البترول إلى أسواق إستهلاكه بشروط مناسبة وتوفير الظروف الملائمة لرأس المال والخبرة للإستثمار في صناعة البترول في الدول الأعضاء. و يضم الوفد المرافق لمعاليه وكيل وزارة النفط بالوكالة ممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمنظمة سعادة الشيخ/ طلال ناصر العذبي الصباح والشيخة/ تماضر خالد الأحمد الصباح والشيخة/ إيمان محمد الصباح والسيدة/ فلوة راشد العجمي والسيد/ نواف عايض الديحاني والسيد/ خالد خليل الساعي والسيد/ عمر عبدالعزيز الوسمي والسيد/ فهد محمد الراجحي والسيد/ عبدالعزيز سعد الريحان.
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,481
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    فيديو فعاليات إحتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة (الأواپك) في الكويت

    OAPEC



    لمشاهدة الفيديوهات برجاء الضغط على الروابط أدناه:

    •كلمة وزير النفط عصام المرزوق في إحتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة (الأوابك) في الكويت


    •كلمة الأمين العام لمنظمة (الأوابك) عباس النقي في إحتفالية اليوبيل الذهبي للمنظمة في الكويت


    •كلمة وزير البترول المصري طارق الملا في إحتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة (الأوابك) في الكويت


    •منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) تحتفل باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاماً على إنشائها


    المصدر:
    SARMAD​
     
  4. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,481
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    المرزوق: إحتضان الكويت لمقر (أوابك) يأتي تعزيزا للعمل العربي المشترك

    OAPEC

    2d325118-373b-43bc-a04c-cd4843619ad5_othermain.JPG
    وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في لقطة جماعية أثناء إنطلاق فعاليات الإجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء المنظمة


    اكد المرزوق أن احتضان دولة الكويت للمقر الرئيسي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) يأتي في إطار حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك والنهوض بجميع جوانبه.
    جاء ذلك في كلمة القاها المرزوق خلال احتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) اليوم السبت ممثلا لراعي الحفل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

    وقال المرزوق أن دولة الكويت تسعى الى تقديم أفضل التسهيلات اللازمة والدعم المادي والمعنوي لمنظمات العمل العربي المشترك لممارسة أعمالها وبما يعود بالخير والفائدة على الدول العربية.
    واضاف "إننا في دولة الكويت على يقين بأن تضافر جهود الدول الأعضاء وتعاونها الإيجابي سيؤدي الى نجاح المنظمة في تأدية رسالتها على الوجه الأكمل ونحن جميعا على أتم إدراك بأن الصناعة البترولية تواجه تحديات وتطورات غير مسبوقة تستوجب المزيد من التنسيق بين الدول المنتجة والمصدرة للنفط على الصعيدين الإقليمي والدولي".

    وأعرب عن ترحيبه بالوفود المشاركة باحتفالية منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على إنشاء المنظمة منذ توقيع اتفاقية انشائها في مدينة بيروت في التاسع من يناير عام 1968.

    وذكر ان (أوابك) تعتبر ومنذ تأسيسها أحد الأوجه المهمة والحيوية للتعاون والعمل العربي المشترك وذلك بالنظر الى اختصاصها الرئيسي في تشجيع التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المنظمة بمختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة النفط والغاز وتقوية أواصر العلاقات بين القائمين في هذا المجال الحيوي.
    واشار الى ان (اوابك) عملت ومن خلال توجيهات الدول الأعضاء ممثلة في مجلس وزراء المنظمة وبقية الأجهزة التنفيذية على تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة الناجحة ومن أهمها إنشاء مجموعة من الشركات العربية المنبثقة عنها.

    وبين ان ذلك جاء انطلاقا من روح اتفاقية انشاء المنظمة التي أشارت الى ضرورة الإفادة من موارد الأعضاء وامكاناتهم المشتركة في إنشاء مشروعات مشتركة في مختلف أوجه النشاط بصناعة البترول التي يقوم بها جميع الأعضاء أو من يرغب منهم في ذلك.

    وذكر ان الاتفاقية اشارت ايضا الى إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية المتخصصة التي تتناول أهم التطورات في صناعة النفط والغاز والطاقة وانعكاساتها على الدول العربية الأعضاء في المنظمة.
    واضاف ان ذلك يسهم في تطوير وحل المشكلات والتحديات التي تواجه الصناعة البترولية العربية من جهة والمساهمة في تحقيق الاستقرار بالأسواق العالمية من جهة أخرى وكذلك تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة وجوائز البحث العلمي والاجتماعات التنسيقية السنوية بين المختصين في الدول الأعضاء والمنظمات العربية والدولية المتخصصة في صناعة البترول.

    وأوضح المرزوق أن المنظمة تسهم في دعم جهود الثقافة البترولية العربية من خلال إصداراتها الإعلامية المتميزة الى جانب جهودها في المحافل الإقليمية والدولية من خلال تعاونها الإيجابي والمثمر مع المنظمات الدولية ومراكز الأبحاث والدراسات العالمية المتخصصة في الطاقة والنفط والغاز.

    وأعرب عن شكره للأمين العام ل(اوابك) عباس النقي ولمنتسبي الأمانة العامة على ما بذلوه من جهد كبير في الإعداد والتحضير لهذه الاحتفالية ولبقية الاجتماعات الرسمية للمنظمة والشركات العربية المنبثقة عن المنظمة والتي تعقد خلال هذه الفترة في دولة الكويت.

     
  5. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,481
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    فيديو إحتفالية اليوبيل الذهبي لـ«أوابك»
    فندق الريجينسي، الكويت
    Video of the Golden Jubilee Celebration of
    «OAPEC»
    The Regency Hotel, Kuwait


    لمشاهدة الحدث كاملاً برجاء الضغط على الروابط أدناه:




    9 ديسمبر 2017م
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة