«الناقلات» توفّر 140 مليون دولار في بناء ناقلتي غاز

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 336 | الردود : 0 | ‏28 نوفمبر 2017
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,479
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀



    «الناقلات» توفّر 140 مليون دولار في بناء ناقلتي غاز




    talal.png


    2393987BNXZXRWDNRGUBSUTUAQHHFYQ.jpg

    علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات المركزية وافق على طلب شركة ناقلات النفط، ترسية مناقصة بناء ناقلتي غاز على شركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة بكلفة 71.1 مليون دولار للناقلة الواحدة.

    وأثنت مصادر مطلعة على قرار «الناقلات» بإلغاء المناقصة الأولى لبناء ناقلتي الغاز، وذلك نظراً لارتفاع سعر العروض المستلمة، وإعادة طرحها مرة أخرى بعد مراجعة المواصفات الفنية وطرق تأهيل أحواض البنّاء.

    يذكر أن العروض المستلمة في المناقصة السابقة الملغية كانت 140 مليون دولار لناقلة الغاز المسال الواحدة، أي 280 مليون دولار للناقلتين، في حين أن الترسيهً الحالية حققت وفراً للدولة بنحو 70 مليون دولار في ناقلة الغاز الواحدة، أي ما يعادل 140 مليون دولار.

    من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي للشركة، الشيخ طلال الخالد الصباح بدعم وثقة مجلس إدارة الشركة في قرار الإدارة التنفيذية للناقلات بإلغاء المناقصة الأولى، وإعادة الطرح مرة أخرى بما حقق هذا الوفر الضخم.

    وأكد الخالد أن «الناقلات» لديها رؤية للسوق العالمي في هذا القطاع، وهذا الإنجاز يؤكد حسن نظرة الشركة المستقبلية، بما حقق وفراً كبيراً لخزينة الدولة، مشيراً إلى أن الدعم الذي تلقاه الشركة من الرئيس التنفيذي لـ «مؤسسة البترول»، ومجلس إدارة المؤسسة ستظهر نتائجه الإيجابية في البيانات المالية للشركة.


     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة