تحديث نداء للسيد الرئيس من المنطقة الأولى في الأحمدي

الكاتب : what-ever | المشاهدات : 4,790 | الردود : 4 | ‏29 أغسطس 2017
  1. what-ever

    what-ever بـترولـي جـديـد

    12
    1
    3
    اسعد الله صباحكم بالمسرات ....

    المنطقة الأولى في مصفاة الأحمدي من اكبر المناطق اللي فيها مشاريع تابعة للوقود البيئي ، وفيها وحدات جديده وتحديث للوحدات القائمة ، مشروع كبير جداً للوحدات ١٠٧ و ١٤٤ و ٣٢٩ و٢٦ و ١٢و ٣٩ غير الاعمال اللي بين الوحدات ، ومنذ بداية المشروع قبل سنة تقريباً توالت الحوادث في هذه المنطقة منها البسيطة ومنها الكارثية مثل حادثة وفاة شخصين ، ومثل الحريق اللي حصل قبل فتره ، وللأسف ان من يدير هذه المشاريع لا يهمهم السلامة ولا الممتلكات العامة بقدر ما يهمهم انجاز المشروع في اقل وقت ، خصوصاً وان المشروع عليه تأخير ، والمقاول يتحجج بأي عذر حتى يضع لوم التأخير على البترول ، والتأخير للأسف سببه إدارة المنطقة الأولى، والذي منذ بداية المشروع لم تفرغ مراقب لإصدار اذونات العمل ، بل وضعوا الأعباء على مراقبين الشفتات في جميع الوحدات ، وهذا بلا شك مخالف, لان مراقب الشفت مسؤول عن وحدة تعمل ومن الخطر اصدار تصاريح عمل داخل منطقته دون ان يكون هناك فريق متخصص للمتابعة ،

    وبعد كثرة الشكاوى قام رئيس الفريق بتفريغ مراقب واحد على جميع الوحدات مع العلم انه لا يوجد ولا مراقب مستلم جميع هذه الوحدات.

    وقام بتفريغه بدون سيارة وبدون مشغل حقل وبدون وجود مكتب للمراقب، وأغلب المراقبين ما عندهم سيارات خاصه لعدم حصولهم على الدرجة ١٦.

    وعند المطالبة بتوفير المتطلبات، كان الرد دائماً ان العملية سهله وما تحتاج وكل المطلوب منك توقع وتمشي الشغل.... طبعاً لو حصل حادث لا سمح الله فأول من يتنصل من المسؤولية هم المسؤولين ويقطونها براس المراقب اللي موقع تصريح العمل، واللي بسبب عدم توفر السيارة ومشغل الحقل ولكثرة التصاريح لم يقم بفحص موقع العمل من الاساس.

    في الفترة الأخيرة وبعد أكثر من سنة، زادت الاعمال الخطرة وزادت الحوادث، ومراقب واحد لجميع هذه الوحدات والمواقع لا يكفي، بل قد يزيد الأمر خطورة، لأنه لن يكون قادر على مراقبة جميع المواقع، خصوصاً وان الاعمال في أكثر من خمس وحدات مختلفة ولا يوجد مراقب واحد مستلمها جميعاً.

    ونحن هنا نوجة النداء للسيد مدير العمليات، وللسيد نائب الرئيس لمصفاة الأحمدي، وللسيد رئيس الشركة، بأننا لا نطالب بدرجات ولا نطالب أوفر تايم، ولكن نطالب بأقل شيء يحفظ لنا سلامتنا ومستقبلنا الوظيفي في ضل وجود تهاون في تطبيق شروط الأمن والسلامة من المقاول. وفي ضل تكرار الحوادث وتقاعس الشركة في الدفاع عن موظفيها.

    ولو تم تفريغ فريق بدون اوفر تايم فنحن لا نمانع بل ندعم هذا القرار، ولكن جنبوا مراقبين الشفتات تحمل هذه المسؤوليات الجسام، فيكفيه ما لدية من مسؤوليات الوحدة والشفت.
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  2. what-ever

    what-ever بـترولـي جـديـد

    12
    1
    3
    نحن نعلم ان الادارة تطبق تعليمات الادارة العليا في تقليص الاوفر تايم ، لذلك نحن نقول لهم اننا لا نطالب بالاوفر تايم ، فلو كان هناك مجال لتفريغ فريق كامل للمشروع فلا مانع لدينا ، المهم ان يكون هناك اكثر من مراقب متفرغ لهذا العمل ، فالهدف الاول والاساسي لهذه المطالبات هو الحفاظ على سلامة الجميع وعدم مسائلتهم في حال وقع اي حادث لاسمح الله ،
    خصوصاً وان الاعمال الخطرك بدأت للتو في المشروع ، لذلك كان هناك توقيع على الشكوى التي قدمت للسيد رئيس الفريق من جميع المراقبين .


    ونكرر ونقول لاخواننا وزملائنا في ادارة منطقتنا ، نحن معكم ومتعاونون الى اقصى درجه ، ولكنكم للأسف تحملوننا فوق طاقتنا ، فكيف يعقل لمراقب واحد ان يكون مسؤول عن ست مناطق ؟؟؟
     
  3. what-ever

    what-ever بـترولـي جـديـد

    12
    1
    3
    قام بعض الزملاء الذين عملوا على هذا المشروع بوضع قائمة بأخطاء وتجاوزات المقاول في هذا المشروع ،
    وللأسف كانت قائمة كارثية لولا لطف الله عز وجل لكانت العاقبة وخيمة والخسائر كبيره ،
    ولكن سيأتي يوم بسبب كثرة الاخطاء والتجاوزات وستحدث كارثة ، وعندها ستقوم ادارتنا المصونة بتحميل المراقب المسكين كامل المسؤولية .
    ولنا عبرة في كثير من الحوادث السابقة وطريقة تعاطي ادارتنا مع الحدث.
    لذلك تجد الكثير من الزملاء يرفض العمل على المشروع مما جعل الادارة تلزم البعض بالعمل عن طريق التهديد تارة والترغيب تارة .
     
  4. what-ever

    what-ever بـترولـي جـديـد

    12
    1
    3
    للأسف مازال هذا الموضوع يشغل بال الكثير من الزملاء
    ومازال المقاول يتلاعب بأرواح العمال من خلال الإهمال وعدم متابعة شروط الأمن والسلامة
    وإدارة المنطقة مو راضيه توفر عدد زيادة من المراقبين لمتابعة هذه الاعمال الخطرة للأسف
    مشاريع بالملايين ويبخلون بأوفر تايم مراقب او مشغل !!!!
    الهدف سلامة الناس يابشر وليس الاوفر تايم
     
  5. what-ever

    what-ever بـترولـي جـديـد

    12
    1
    3
    اسعد الله صباحكم جميعاً
    ارى ان المشاهدات تعدت ٤ الاف
    وانا متأكد انها وصلت للاداره
    وقاموا مشكورين بعمل بعض التعديلات
    ولكن مازلنا نطمح بالمزيد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة