تحديث تفاصيل وتغطية وتوثيق لأحداث إجتماع(مجموعة التكويت) بتاريخ 13-7-2017

الكاتب : Yes | المشاهدات : 4,698 | الردود : 5 | ‏14 يوليو 2017
  1. نعم.

    83.3%
  2. لا.

    0 صوت
    0.0%
  3. آخر(تفضل برأيك)..

    16.7%
التصويت المتعدد مسموح به
  1. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تفاصيل الإجتماع الذي دعت إليه
    (مجموعة التكويت):-

    المكان:-

    مركز الحبارى الأحمدي
    Screenshot_20170714-075245.jpg
    الموقع:-

    خرائط Google‏

    الموضوع:-

    توعية العاملين بحقوقهم وتوضيح الغير معلوم

    الزمان:-
    يوم الخميس الموافق لتاريخ 13-7-2017

    الوقت:-
    من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا.

    جانب من الحضور:-
    Point Blur_Jul132017_142843.jpg

    ممثلي(مجموعة التكويت) في شركة نفط الكويت المتحدثون وهم كالتالي:-

    1) الأخت العاملة/ جميلة
    المنصب: نائب رئيس فريق التكويت


    2) الأخ العامل/ سالم العتيبي
    Screenshot_20170714-075927.jpg
    المنصب: كبير آمري العقود ومشارك في تأليف اللائحة التنفيذية المخالفة للقانون والمنقوصة.

    تعرف أكثر على مواقف الأخ العامل/ سالم العتيبي مع العاملين الكويتيين من هنا:- مقال - من مكاتب إدارة التكويت


    3) الأخ العامل الدكتور/ أسامة الجهيم
    IMG-20170713-WA0008.jpg
    المنصب: مشارك سابق في تأليف اللائحة التنفيذية المخالفة للقانون والمنقوصة.

    تعرف أكثر على مواقف الأخ العامل الدكتور/ أسامة الجهيم مع العاملين الكويتيين من هنا:-

    Take a look at @7rakna's Tweet: حراكُنا on Twitter

    Take a look at @7rakna's Tweet: حراكُنا on Twitter



    استهل الإجتماع بالترحيب بالحضور الكريم من عاملين ومقاولين ومهتمين بقضايا العاملين في
    #القطاع_النفطي_الخاص ، وصرحت المتحدثة عن (فريق مجموعة العمالة الكويتية للعقود) الأخت العاملة/ جميلة ، أن سبب عقد هذا الإجتماع والدعوة إليه ماهو إلا (ردة فعل) من المجموعة بسبب كثرة الشكاوى وإزدياد الضغط الحقوقي المستحق على المجموعة من قبل العاملين الكويتيين في(عقود المقاولين)، وان هدف المجموعة هو (تقليص) عدد الشكاوى من قبل العاملين.

    ويستغرب هنا العاملون من ردة فعل المجموعة وحرصها الشديد على(تقليص) عدد الشكاوى لا حلها!

    ونجيبهم قائلين أن هذا الإزدياد المضطرد في نسبة وعدد الشكاوى ما هو إلا (
    رأس جبل الجليد)وما سيأتي أعظم باذن الله.

    وهذا
    يرجع لشرعنة(مجموعة التكويت) للظلم بين أوساط العاملين والتفرقة في صرف الحقوق بين العاملين الكويتيين، وتعمد المجموعة إيجاد إختلالات في الحقوق بين العاملين في الشركات المملوكة للحكومة، وبين الشركات في القطاع النفطي الخاص.

    وقد اتضح ذلك جليا من خلال
    تأليفهم لائحة تنفيذية مخالفة للقانون ومنتقصة من حقوق العاملين، فيها سلم الدرجات مقلوب ومختلف عن سلم الدرجات المقر والمعمول به في مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها.

    ساء (مجموعة التكويت) والعاملين عليها إرتفاع الوعي وحدة المطالبات القانونية من قبل العاملين الكويتيين بحقوقهم التي كفلها لهم القانون النفطي رقم 28 لعام 1969 وأفضل مافي القانون الأهلي رقم 85 لعام 2017، وتحريك العاملين للقضايا العديدة (بشكل جماعي وفردي) ضد المقاولين(الشركات النفطية الخاصة).

    مما أدى لإهتزاز العلاقة النفعية المتبادلة بين بعض مسؤولي شركة نفط الكويت المهتمون بالتخطيط والإشراف على (عقود المقاولين) وأغلب ممثلي الشركات النفطية الخاصة أنفسهم.

    استكمل الإجتماع بعد هذه الكلمة المقتضبة للمتحدثة، وعرض فيديو مصور عن (السلامة المهنية). دقيقتان تقريباً..

    دلفت بعدها المتحدثة بشرح بعض المعلومات المتعلقة باللائحة التنفيذية2013
    (السرية)، معروضة على شرائح (بوربوينت). وذكرت بعدها أسماء المشرفين على العقود وعددها وكل فريق وتخصصه كما الصورة أدناه.
    IMG-20170713-WA0047.jpg


    ●ثم فتح المجال لمداخلات وإستفسارات العاملين وقد جاءت كما التالي:-

    المداخلة الأولى للأخ الكريم العامل/نواف المطيري:-

    إن اللائحة التنفيذية الصادرة عام 2013 والتي تفضلت الأخت المتحدثة بشرح بعض بنودها بإختصار، هي لائحة (غير مطبقة) ويعلم بهذه الحقيقة جميع العاملين والمقاولين(الشركات النفطية الخاصة) في القطاع.

    وأضاف أن (العلاوة الإجتماعية وعلاوة الأولاد) التي ذكرتها المتحدثة من
    اللائحة المنتقصة لحقوق العاملين قد خالفت القانون رقم 6 لعام 2010 مادة رقم 55، فوفقا لهذه المادة فإن العلاوتان المذكورتان تدخلان من ضمن (الراتب الشامل) للعامل والذي على أساسه تحسب (الأعمال الإضافية) ان وجدت.

    وهذا الحق والفهم الصحيح للمادة المذكورة أعلاه والذي قد دعم وثبت بحكم
    (محكمة التمييز) والذي كسبته نقابة العاملين في شركة equate.

    أما عن
    ساعات العمل فالقانون النفطي في مادته رقم 10 ينص على انه (لايجوز بحال ان تزيد ساعات العمل -بما فيها ساعات العمل الإضافية- عن 48 ساعة بالأسبوع الواحد..) وحالنا كعاملين واقعياً هو أننا نعمل 12 ساعة يومياً والبعض منا بدورة عمل 28 يوم والآخر بدورة عمل 14 يوم، وآخرون حديثو التوظيف بدورة عمل قدرها 7 أيام، فهل هذه الممارسة من قبل المقاولين والتي أنتم كمجموعة على علم بها متفقة مع نصوص القانون النفطي وقانون العمل الأهلي ؟

    ولا يفوتني ذكر ان
    (مؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت) وأمام القضاء الكويتي ومحاكم الكويت، (تهربت وانسلت وأخلت) مسؤوليتها وعلاقتها بالعاملين الكويتيين لدى الشركات النفطية الخاصة(المقاولين) وانحازت بتحيز يدعو للشبهات لهذه الشركات الخاصة.

    وأحيطكم علما
    بأنني شخصياً في عام 2015 فصلت من الشركة المتحدة للحفريات بسبب مطالبتي بحقوقي مع إخواني العاملين بتعسف وانتهاك صارخ لقوانين البلاد.
    ولجأت من -بعد الله- إلى (مجموعة التكويت) وهي المعنية كما تدعي بحفظ حقوق العاملين وأمانهم الوظيفي وتحديداً
    الأخ العامل المحترم/ جاسم الجاسم.

    فقال لي فيما معناه
    اننا كمجموعة لا نستطيع مساعدتك، وقال: (لا تذهب لهيئة القوى العاملة"الشؤون")!! وسنحاول حل الموضوع (وديا) مع المقاول المتعسف متعمداً والمنتهك للقوانين البلاد !!

    فذهبت لهيئة القوى العاملة"الشؤون" شارحا انتهاك المقاول للقانون وتعسفه الشخصي معي،
    وطلبت إيقاف ملف الشركة، وبالفعل أوقف ملف الشركة وانتصرت هيئة القوى العاملة"الشؤون" لي وأجبرت المقاول بقوة القانون لإعادتي على رأس عملي كما كنت وليس (مجموعة التكويت)!

    ولا ننسى إننا كعاملين تحركنا بشكاوى جماعية لشركة نفط الكويت ممثله بمجموعة التكويت ومسؤوليها وعلى وجه الخصوص للأخ العامل المحترم/ جاسم الجاسم بعرائض موقعة من قبل العاملين ولم يتخذ أي إجراء بهذا الصدد انظر الشكاوى المتعددة هنا:-

    السؤال:-
    1)ما هو الفرق بين الشركة الكويتية للحفريات وشركة equate كمثال، فكلا الشركتان تعملان في
    #القطاع_النفطي_الخاص والأولى تفرض عليها تطبيق اللائحة المنقوصة والغير مطبقة أساساً والأخرى لا تطبق عليها هذه اللائحة المنقوصة ؟

    2) لقد بينت الأخت المتحدثة (الجزاءات والعقوبات) التي يجب ان تطبق على العاملين الكويتيين عند إخلالهم بواجباتهم القانونية، وهذا أمر ممتاز ولانختلف عليه...

    ولكن في المقابل
    ماهي (الجزاءات والعقوبات) على من لم يلتزم من الشركات النفطية الخاصة(المقاولين) في تطبيق هذه اللائحة المنتقصة لحقوقنا كعاملين ؟


    المداخلة الثانية للأخ الكريم العامل/ عبدالله العقاب :-
    انه من الواجب التنويه في البداية أن دعوة مجموعة التكويت لهذا الإجتماع اليوم والذي انعقد بتاريخ 13-7-2017، قد وجهت هذه الدعوة لبعض الشركات النفطية الخاصة من قبل المجموعة وليس كلها، آملين تبليغ (المقاولون) هذه الدعوة للعاملين الكويتيين فيها لحضور الإجتماع والمشاركة فيه كونهم هم المعنيون بالدرجة الأولى بفحوى ومضمون الإجتماع.

    ولكن
    واقع الحال أن بعض(الشركات النفطية الخاصة) استلمت الدعوة وحجبتها عن العاملين الكويتيين لديها ولم ترسلها لهم، -وبفضل الله- ثم وسائل التواصل الإجتماعي علم أغلب العاملون بالإجتماع وموعده وتداعو فيما بينهم لحصر أبرز القضايا العمالية وطرحها في سبيل معالجتها العاجلة وتوثيقها.

    أما عن الملاحظات فهي عديدة منها التالي:-

    -إن الإجازات السنوية في اللائحة التنفيذية المنتقصة جاءت مخالفة للقانون النفطي 28 لعام 1969 وكذلك لقانون العمل الأهلي رقم 85 لعام 2017.

    فوفقا للقوانين التي أوجبت
    (المساواة بجميع الحقوق بين عمال النفط) فإن الإجازة السنوية ينبغي أن تكون 42 يوم وبعد 5 سنوات عمل ترتفع إلى 45 يوم. وقد خلت اللائحة التنفيذية لعام 2013 من هذا الحق.

    أما فيما يتعلق
    بالعلاج الصحي وتوفيره للعاملين وأسرهم بشكل مجاني، نلاحظ ان اللائحة المؤلفة من قبل (مجموعة التكويت)، قد خالفت القانون النفطي مادة 15 وانتقصت من حقوق العاملين بشكل (سافر) وسلبت منهم حقهم في التطبيب المجاني وفرضت عليهم التكاليف المالية عند استعمالهم حقهم بالعلاج عبر (رسوم واجبة الدفع) من قبل العاملين لشركات التأمين المختلفة!

    بالنسبة
    (للمكافأة التشجيعية) فقد ذكرت الأخت المتحدثة بأنها سنوية، وهذه في الحقيقة معلومة غير صحيحة، فوفقا للقانون النفطي رقم 28 لعام 1969 في مادته رقم 2 وبالإحالة للقانون الأهلي رقم 85 لعام 2017 في مادته رقم 4 وبالإحالة لمادة رقم 33.
    فقد نصت هذه المادة"33" على التالي:-
    إذا عهد صاحب العمل إلى آخر بتأدية عمل من أعماله أو جزء منها من الباطن وكان ذلك في ظروف عمل واحدة،
    (وجب على من عهد إليه بالعمل أن يسوي بين عماله وعمال صاحب العمل الأصلي في جميع الحقوق) ويكون كل منهما متضامنا مع الآخر في ذلك.

    وعليه فإن الجدول الموحد للرواتب والعلاوات والصادر من مؤسسة البترول الكويتية يراجع هنا:- Screenshot_20170714-061606.jpg


    قد بين بشكل واضح وصريح أن
    المكافأة التشجيعية الشهرية تصرف للعاملين الكويتيين ويكون مقدارها من 300 دينار وحتى 1000 دينار وفقاً لدرجة كل عامل على السلم المعتمد من قبل مؤسسة البترول الكويتية.

    وقد ذكرت الأخت المتحدثة جزئية
    (الترقيات) وأن هناك ما يسمى بال Career Path خاص لكل عامل وفقاً لعمله وتقييمه السنوي، وهذا أمر غير موجود في كل الشركات وإن وجد فلا يلتزم به، ومنهم شركتي التي أعمل بها منذ 2013 وهي شركة(تربل إي القابضة).

    فلا يوجد إلتزام بالتقاييم السنوية للعاملين فيها ولا career path ولا يوجد ترقيات إطلاقاً للعاملين الكويتيين، بينما غيرنا من (جنسيات أجنبية) أخرى يرقون لمناصب لا يستحقونها ومن غير تقاييم سنوية ولا حتى تدريب قبل تقلدهم للمنصب الفني!


    مما ذكر أن
    (نهاية الخدمة) تصرف على أساس (نصف راتب عن كل سنة) بعد تقاعد العامل، بينما مادة رقم 18 نفطي تنص على أن (مكافأة نهاية الخدمة) تحسب على أساس 30 يوما عن كل سنة خدمة من السنوات الخمس الأولى، وأجر 45 يوم عن كل سنة من السنوات التالية، فكيف نوفق بين المادة القانونية السابقة وما ذكرته الأخت المتحدثة؟

    وقد ذكر أن
    التذكرة السنوية بقيمة 200 دينار للعامل و200 لزوجة واحدة فقط هي من الإمتيازات للعاملين، فنقول ان حتى هذا الحق هو منقوص وغير صحيح فوفقا لتعميم مؤسسة البترول الكويتية بتاريخ 1-1-2016 فإن قيمة التذكرة السنوية قد غير وأصبح من 307-483 دينار للبالغ، ومن 483- 307 للشاب، ومن 60 إلى 43 دينار للرضيع.
    انظر التعميم هنا:-

    ولا ينبغي أن نغفل أيضاً موضوع (المواصلات) وحقيقة عدم توفيرها من قبل المقاولين، ولا حتى توفير نظام محترم يعتمد عليه للمواصلات من وإلى بوابات الحقول النفطية ومخيمات العاملين"السكن المؤقت".

    فلا يوجد
    (سيارات مناسبة وخاصة) لنقل الكويتيين كما زملاءنا العاملين في مراكز التجميع في الحقول النفطية، ولا يسمح لنا كعاملين كويتيين بالدخول بسياراتنا الشخصية، مما أدى لكثير من العاملين الكويتيين للمشي الطويل المتعب تحت لهيب الشمس الحارقة او التأشيرة او حتى استقلالهم لتناكر المياه في سبيل الوصول لمقار أعمالهم لأداء واجباتهم الوظيفية، فهل هذا من المقبول أو المعقول عقلا ؟!


    إن
    السلم الوظيفي المتضمن في اللائحة التنفيذية المنقوصة الصادرة من (مجموعة التكويت) في عام 2013، هو سلم مخالف للقانون كما وضحنا وفيه سلب لحقوق العاملين الكويتيين وتخفيض للرواتب من غير وجه حق، وقد ألف بشكل مثير للشبهات وبإنحياز كامل (للشركات النفطية الخاصة) على حساب الكويتيين العاملين بتلك الشركات الخاصة.

    فالحقيقة ان
    السلم الوظيفي الصحيح والمتسق مع النصوص القانونية هو السلم الوظيفي الصادر من مؤسسة البترول الكويتية بتاريخ 25-9-2011 اضغط هنا:-

    فهو السلم الوظيفي الواجب التطبيق على العاملين الكويتيين في
    #القطاع_النفطي_الخاص ويكون التعيين للعاملين الكويتيين وفقاً للجدول المشار إليه (ولائحة شركة نفط الكويت) كما التالي:-
    ●الجامعي(الفني) يوظف على درجة 12.
    ●الجامعي(الإداري) يوظف على درجة 11.

    ●الدبلوم(الفني) يوظف على درجة 9.
    ●الدبلوم(الإداري) يوظف على درجة 8.

    ●الثانوية(الفني+الإداري) يوظف على درجة7
    وعموماً، فيما يتعلق بالأسئلة وطرحها فيوجد لدينا عشرون سؤالاً متعلق بحقوق العاملين أن أحب المنظمون أن تطرح ونناقشها بالتفصيل فلا يوجد ما يمنع.


    السؤال:-
    - هل هذا السلم الوظيفي الصادر من مؤسسة البترول الكويتية مطبق على العاملين الكويتيين في
    #القطاع_النفطي_الخاص ؟


    تعليق الأخ العامل/ سالم العتيبي على المداخلتان أعلاه:-

    - يجب أولا أن نفرق بين القانون النفطي وسياسة الشركة.. فإن تطرقنا للعلاج الطبي فهو توفير رعاية صحية، ان الkoc الشركة عندها بوليصة تأمين قيمتها 400 دينار وتغطي الcoverage أكثر..


    أنتم بالنسبة لكم التغطية مالتكم 250 دينار تدفع(انت ايها العامل) بما لا يتجاوز 15%.. طبعا القانون النفطي لم يحدد "شكثر تدفع وما تدفع" هو فقط قال(يقصد القانون النفطي) ان توفر رعاية صحية..همس له أحد الحضور ((مكتوب مجاناً)) ... لا مو مكتوب فقط مكتوب رعاية صحية...

    حصلت جلبة من الحضور:-
    مجاناً. ..لا مو مجاناً. .والله مكتوب ..والله العظيم مكتوب ياخوي... !!

    استئنف الحديث:-
    طيب...
    نذهب للترقيات ..الترقيات ال career path ..قطاع الحفر ممكن أرقيك خلال 6 شهور إلى floorman = موظف منصة حفر، ولكن
    هذا الأمر ليس بيدنا (كمجموعة التكويت) هو أمر بيد مشرفي العقود..تمام...

    أما فيما يتعلق
    (بمكافأة نهاية الخدمة) فهي لاعلاقة لها (بمكافأة نهاية عقد)، فمكافأة نهاية عقد هي ميزة للعاملين استحدثتها اللائحة التنفيذية لعام 2013..


    أما
    مكافأة نهاية الخدمة فهي تصرف من قبل مؤسسة التأمينات الإجتماعية وفقا للقانون النفطي وتفصيله. .

    التذكرة السنوية منين جبت 300 دينار؟
    اللائحة واضحة وهو مبلغ 200 دينار، انا اللي عندي 200مافي شي اسمه 300 دينار..

    أجابه العامل هنا قائلاً : هناك
    تعميم صادر من مؤسسة البترول الكويتية بتاريخ 1-1-2016 موجود لدي الآن هنا تفضل برؤيته...
    لم يطلب مشاهدته (
    خله...خله بعدين بعد الهذا ممكن انا اطلبه..)

    واستئنف حديثه قائلاً :-
    بالنسبة للمواصلات والبدلات والعلاوات. .

    المواصلات:
    هذي مسؤولية ناظر العقد مالها علاقة بال....هو (المفروض) يوفر لكم مواصلات من وإلى الsite= موقع العمل. .

    بالنسبة للبدلات والعلاوات:-

    ا
    لراتب الذي تتقاضاه أنت الموظف "يشمل كل شي" يشمل الراتب الأساسي يشمل بدل الطريق يشمل بدل خطر. ."يشمل كل شي".. ((لا تقارن راتبك الأساسي مع الراتب الذي يتقاضاه الموظف القطاع النفطي الحكومي))!!
    هذا راتبه يتقاضاه عن طريق شركة نفط الكويت، مالها علاقة في ال....

    القانون النفطي ما قال أن راتب الموظف الكويتي ياخذ 5000 آلاف او 1500..

    طلب أحد العاملين مداخلة فسمح له:-

    أخي الكريم مع كامل الإحترام والتقدير لإجاباتك، لكن
    "الراتب الشامل" المذكور في اللائحة التنفيذية المنقوصة لعام 2013 مخالف للقانون، وذلك لأن القانون النفطي والأهلي "ساووا العاملين بجميع الحقوق" ولم يستثنى حق من الحقوق إطلاقاً ..إذا يسمحون الاخوان اقرأ المادة القانونية..

    قوطع العامل من الأخ العامل/ سالم العتيبي قائلاً:- "أنت بالنهاية تشتغل عند مقاول" ..!!

    فرد عليه المقاطَع قائلاً:-

    "وأنت أيضا عامل في شركة"!...

    قال الأخ العامل/ سالم العتيبي.. شركة نفط الكويت... شركة نفط الكويت ساووكم بالقانون النفطي؟

    اقرأ القانون النفطي في جميع مواده ما تكلم عن الرواتب و البدلات ...!!

    العامل المقاطَع موضحاً :-
    "مو صحيح موجودة" !

    هل تسمح لي بقراءة المادة القانونية؟

    الأخ العامل/سالم العتيبي قائلاً : القانون واضح مافي ان الراتب يساوي الموظف بالقطاع الحكومي !

    العامل المقاطَع قائلاً :
    تسمح لي بالقراءة؟

    قال الأخ
    سالم العتيبي تفضل اقرأ..

    العامل المقاطَع :-
    مادة رقم 33 من القانون الأهلي تقول:
    إذا عهد صاحب العمل إلى آخر بتأدية عمل من أعماله أو جزء منها من الباطن وكان ذلك في ظروف عمل واحدة...

    قاطع الأخ سالم العتيبي المتحدث قائلاً:-
    هذه أي مادة؟!


    العامل المقاطَع:-
    "لوسمحت خلني أكمل هذه مادة رقم 33"!

    سالم العتيبي :

    هذا القانون الأهلي مو النفطي !

    العامل المقاطَع:-
    نعم هو القانون الأهلي، والذي أحالنا إليه هو القانون النفطي بمادته رقم 2 والتي تحيلنا بدورها لمادة 4 من القانون الأهلي وتوصلنا هذه المادة للمادة التي أحاول قراءتها وهي مادة رقم 33...

    استئنف قراءة المادة وهي كالتالي:

    وجب على من عهد إليه بالعمل أن يسوي بين عماله وعمال صاحب العمل الأصلي...

    قوطع العامل مرة أخرى من الأخ سالم العتيبي قائلاً:
    منو صاحب العمل؟!

    العامل المقاطَع:-
    ممكن اكمل لو سمحت ؟

    سالم العتيبي:-
    "صاحب العمل" المقاول وليس شركة نفط الكويت !!

    حصلت جلبة...صوت من الحضور:-
    المقاول لا يستطيع الحفر ولا التنقيب إلا بإذن من صاحب الإمتياز وصاحب العمل الأصلي وهو شركة نفط الكويت..

    العامل المقاطَع ملتفتا للعاملين:-
    يا إخوان كونوا شاهدين لايريدني ان أكمل المادة وفيها حقوقكم...هو يريد أن يضطهد العاملين الكويتيين ويريد ان يفرق بين العاملين في القطاع النفطي الحكومي والقطاع النفطي الخاص بالحقوق..

    العامل المقاطَع مستئنفا القراءة:-
    في جميع الحقوق(كررها ثلاثا) -تأكيدا- ويكون كل منهما متضامنا مع الآخر في ذلك.

    سالم العتيبي:-
    وأنا ارد عليك(كررها ثلاثا)واقولك صاحب العمل هو المقاول وليس شركة نفط الكويت!

    العامل المقاطَع:-
    ممكن اكمل؟...
    القاضي بدر الصرعاوي في محكمة الإستئناف فسر القانون وقال ان صاحب العمل الأصلي هو شركة نفط الكويت الحكومية(مالك حق الإمتياز).
    صورة النظام الأساسي لشركة نفط الكويت، انظر هنا:-

    20170713_140935.png


    وهنا إتفاقية الأيلولة تبين أن (حق الإمتياز) أصبح بيد شركة نفط الكويت..
    20170714_070013.png
    انظر الإتفاقية كاملة هنا:-

    وعليه فهي (صاحب العمل الأصلي) وفقا لمادة رقم 33 أهلي،
    وان من يعهد إليه بالعمل هي الشركات النفطية الخاصة المؤدية لأعمال صاحب العمل الأصلي صاحب الإمتياز(شركة نفط الكويت).


    هذا قاضي كويتي مختص ومحترم وهذا حكمه في محكمة الإستئناف الكويتية وهذا تفسيره للقانون.

    شكراً.

    جلبة ومداخلات عدة من المنظمون والعاملين..لم تصرف حقوقنا منذ 2013 لم تصرف إلا العلاوة التسكينة ولم نجحدها أو ننكرها !!

    أحد العاملين مداخلا:-
    اللائحة القديمة 2006 يا اخوان كانت اقرب للمساواة ومذكور فيها ان بدل الطريق مساوي لموظفي الشركات النفطية الحكومية وأن سلم الرواتب يساوى بالسلم الوظيفي الصادر من مؤسسة البترول -قوطع من قبل المنظمين مجموعة التكويت- مو صحيح..!

    العامل:-
    والله العظيم!!
    اللائحة منشورة في
    منتدى القطاع النفطي الخاص تستطيعون الرجوع لها الآن وانتم في أماكنكم، لائحة 2013 أبعدتنا عن المساواة وانتقصت من حقوقنا !
    شكراً.

    خيم الهدوء لوهلة..

    اعرفكم بنفسي الدكتور (أسامة الجهيم) وأنا كنت المسؤول عن برنامج التكويت منذ تأسيسه..

    لائحة2006 التي يشير لها الأخ أنا من كتبتها(كلمة كلمة..حرف..حرف..مادة..مادة. .). فالكلام الذي تفضل به الأخ مع الإحترام غير موجود باللائحة ويمكنكم الرجوع انا لم اكتبها (كلش)!!

    لأشرح لكم... قبل عام 2005
    ماكان لكم اي حقوق كعاملين تصرف من قبل المقاولون..(احنا كإجتهاد منا في شركة نفط الكويت، جاهدنا بشكل كبير مع مؤسسة البترول في 2005 و2006 لإقرار تلك الحقوق)...
    وطلب مني صياغة اللائحة التي
    تتناسب مع "ما نشعر" انها تعطيكم المميزات التي تستحقونها، فمن لاشيء خرجنا بلائحة 2006 والتي "اعطتكم تذاكر وإجازات العزاء" الخ.. بعد التطبيق -هذه أمور ما تدرون عنها-!!

    احنا في شركة نفط الكويت عام 2009 طلبنا تعديل اللائحة لأننا رأينا ان الموظف يستحق بعض الأمور وهي غير موجودة باللائحة..طلب منا التعديل فعدلناها بعد (دراسة) ووقفت عند المؤسسة وفي عام 2012 حاولنا مرة أخرى، انا والاخ سالم العتيبي عدلنا عليها ومن اهم التعديلات سلم والرواتب الموجود الآن.. مع إحترامي الشديد هذه التعديلات منا احنا..مافي ولا واحد من العمالة الكويتية ياني او لمحمد جعفر او سالم العتيبي وقال لنا ودنا تضيفون الميزة الفلانية ولم يذهب احد لمؤسسة البترول من العاملين وطلب إضافة ميزة. . أقول هذا ((للتاريخ))!!

    كل هذه إجتهادات من (شركة نفط الكويت)
    حتى الشركات الثانية ما قدمت اي اقتراحات..احنا قدمنا كل شيء انتم الآن ((تتمتعون فيه)) !!

    قبل لا أصيغ اللائحة، وأعطيتهم ورقة بيضاء وقلت لهم كتبوا ما تريدونه ولم يتقدم لي أحدا منهم بأي إقتراح!!- لا أريد ذكر أسماء- ، فانتم فرق ومجاميع..لا احب الدخول فيها !!

    فكل ما ترونه الآن نحن من عملناه!

    للإنصاف والتاريخ!


    الدكتور (أسامة الجهيم)مستكملا حديثه:-
    بالنسبة لبعض الإخوان لديهم تفسير معين للقانون، واحنا عندنا تفسير للقانون قد نتوافق وقد نختلف، والإختلاف لا يعني وجود عداء! لو اننا لسنا حريصون على مصلحتكم لما (عطيناكم)!! هذه الحقوق!

    هذا
    التفسير الذي يفسره بعضكم لا يتلاءم مع فهمنا للقانون، فلما تقولون ان المساواة بالحقوق والواجبات مع العمالة في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة، فان مادة 33 واضحة من صاحب العمل؟ المادة رقم 1 من ذات القانون تفسر العبارة"صاحب العمل" هو من يقوم بتأجير عمالة مقابل أجر. ارجعوا لها..

    انت مسجل بالتأمينات عند صاحب عمل وتستلم راتبك منه وتأخد شهادة راتب منه وموقع عقد عمل رسمي معه..انت موقع مع منو؟ ((مقاول)).

    فالمقاول هنا هو صاحب العمل الأصلي فإذا عهد بأحد أعماله الى مقاول آخر فعليه ان يسوي بين عماله وعمال من عهد إليه بالعمل المادة... !!

    مداخلات من الحضور:-
    هذا فهم غير صحيح لنصوص القانون، مهمة حفر الآبار والتنقيب في دولة الكويت هي مهمة من؟
    أليست صاحب الإمتياز...
    من صاحب هذا الحق أليست شركة نفط الكويت ؟!


    أسامة الجهيم:-
    هذا تفسيركم..تفسيرنا مختلف..
    أنتم من يدفع لكم "الفلوس الراتب يصرف من من؟" من الشركة الخاصة(المقاولين) فهم أصحاب العمل بالنسبة لكم !!

    جلبة ومداخلات عديدة...

    أسامة الجهيم:-
    ان كنت تريدون إلغاء اللائحة نلغيها وتذهبون لتأخذوا حقوقكم من المقاولين (بالقانون)!

    عموماً،
    تفسيركم هذا يختلف عن تفسير قطاعنا القانوني في مؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت، فإننا نرى أن صاحب العمل بالنسبة لكم هم الشركات الخاصة النفطية (المقاولون) ولسنا نحن كما فسرنا ووضحنا فهمنا للقانون وباعترافكم انكم تستلمون رواتبكم من المقاولين وليس منا!

    أما
    ساعات العمل وفقا للمادة رقم 5 نفطي تشير ان ساعات العمل قد تزيد في احوال عن المعدل وقد تنقص في احوال اخرى عن المعدل- والمعدل هو أربعون ساعة عمل أسبوعيا- فما زاد عن 40 ساعة تستحق مقابلها (أعمال إضافية).. ونحن نقف معكم في هذا لانه من حقكم. اطلعوا على المذكرة التفسيرية لمزيد ثقافة قانونية.

    أما
    بالنسبة للقوانين المطبقة عليكم فهي القوانين التي ذكرتموها القانون النفطي وأيضا القانون الأهلي ونحن ذاكرين لهذا الأمر في لوائحنا التنفيذية.. وانتم ضيعتم وقتكم بالقضاء لإثبات أمر نحن مثبتينه من قبل.!

    أغلب حقوقكم موجودة في القانون الأهلي لان مواده كثيرة مائة ونيف مادة اما القانون النفطي فلا يتعدى بضعة وعشرون مادة فقط. ولكننا نقول انه اثناء التطبيق لهذه القوانين ربما بعض المسؤولين والادارات يغفلون عن تطبيق جزئية فتعالوا لنا وأبلغونا ونحلها!

    نحن كشركة نفط الكويت الآن ملزمين فقط بما هو موجود في اللائحة الحالية وهي لائحة 2013 ولسنا ملزمين بأي أمور خارجها.
    فان رغبتم بحقوق جديدة فعليكم التوجه لمن أمر بإصدارها، فهو من لديه الصلاحية لتغييرها، ثقوا تماما ان اللائحة لمصلحتكم، وأن الأبواب في المؤسسة وشركاتها مفتوحة للجميع.

    ويوجد نقطة يجب ذكرها،
    أنتم تتحدثون فقط عن حقوقكم، ولم يتطرق أحد للواجبات التي عليكم...

    جلبة ومداخلات من الحضور:-
    أد واجباتك أنت (كمجموعة تكويت) واجبر المقاولين على صرف حقوق العاملين ثم طالب بأداء واجبات العاملين الكويتيين وطبق عليهم الجزاءات!
    تصرف الحقوق أولا ثم تطالب بأداء الواجبات!




    سؤال من أحد العاملين:-
    -أين حقوقي أين ترقياتي ؟

    الإجابة:-
    -الترقيات تكون بالإختيار، القطاع الحكومي هو يقوم بالترقيات بالأقدمية، لكن القطاعات الخاصة عالمياً تقوم على الإختيار وليس الأقدمية، الآن من يختار بالطبع هو مسؤولك في جهاز الحفر وهو من يقرر حسب أداء عملك وتقييمك بالترقية من عدمها، فان لم تترقى فاذهب الى مسؤول مسؤولك المباشر واعرض مشكلتك عليه وهكذا.
    حتى يقتنعوا فان لم يقتنعوا
    لانستطيع ان نفعل لك اي شيء إطلاقا.
    مجيب السؤال الدكتور(أسامة الجهيم).



    سؤال من أحد العاملين الأخ الكريم العامل/ (ناصر العجمي) موظف بيكر هيوز:-
    -هل لنا الحق بأن تكون لنا نسخة من اللائحة التنفيذية 2013 وأن نطلع عليها لمعرفة حقوقنا وواجباتنا ؟
    -بالنسبة لحق الموظف في 200 دينار عند قيامه بدوره تدريبية خارجية، هل هذا حق لنا وموجود وكيف نطبقه ؟

    الإجابة:-

    -بالنسبة للائحة التنفيذية 2013 فهي مصدرة من مؤسسة البترول الكويتية إلى شركاتها التابعة فقط.
    وليس مصدرة للشركات الخاصة أو المقاولون او العاملون الكويتيون في هذه الشركات.
    أما
    الجزء الخاص فيكم كعاملين كويتيين فاننا نحن هنا ندعوكم بين فترة وأخرى ونعرفكم بحقوقكم ونوعيكم بها!. إذا وزير النفط يرغب بتسليمك نسخة منها فهذا شأنه، أما نحن فلا نستطيع أن نعطيك نسخة منها، وكذلك العقود الرئيسية وتفاصيلها فهي(مستندات ذات سرية عالية)!!

    -الدورة الخارجية المقاول ليس ملزم بان يوفرها لكم، ولكن ان فعلها وفي حال انطباق الشروط فيجب عليه صرف 200 دينار للموظف.
    عموما، اننا في
    مبنى التدريب البترولي لدينا دورات داخل الكويت وتقام وقت الدوام والعمل الرسمي وهي مفتوحة للجميع -لكم- لاستثمارها والانخراط فيها ان رغبتم-بعد إبلاغ مسؤولك المباشر-.وادخل على موقع ptc لمعلومات أكثر.
    الدكتور (أسامة الجحيم).


    سؤال من أحد العاملين الأخ الكريم العامل/ (عبدالله العجمي) موظف بشركة الخرافي :-
    - رواتبنا كما لا يخفى انها تصرف من شركة نفط الكويت بسبب أزمة تعاني منها الشركة، فمؤسسة التأمينات الإجتماعية لا تقبل ان تخصم من رواتبنا نسبة الخصم الشهرية التي من المفترض ان يسددها صاحب العمل، وحتى ان حاولنا تسليم مؤسسة التأمينات المبالغ نقداً يرفضون قبولها، التأمين الصحي المخالف لم يصرف لنا، مكافأة إعادة الهيكلة لم تصرف لعدة أشهر بسبب ان الشركة محجوبة وعليها بلوك، فما العمل؟

    الإجابة:-
    - سالم العتيبي مجيبا- (التكويت):-
    رواتبكم تدفع من شركة نفط الكويت وتوضع غرامة 10% على المقاول. وبالنسبة لموضوع مؤسسة التأمينات الاجتماعية فهذه لا علاقة لنا بها، لأن صاحب العمل بالنسبة لك (المقاول) هو الذي يجب ان يدفعها.
    ونحن كمجموعة تكويت
    فتحنا باب نقل، ونقلنا كثير من العاملين خارج شركة الخرافي بعقود أخرى، أنت تستطيع أن تقدم طلب نقل.

    مداخلة من السائل:-
    انا قدمت طلب نقل وأنت قلت لي إن انتقلت
    سينخفض راتبك وينقص واللائحة 2013 تقول في حال النقل لا يجوز تخفيض راتب الموظف، ولكن ينقل بنفس الراتب او أعلى، فكيف تقول يخفض راتبي؟

    (سالم العتيبي)-التكويت : نعم يخفض لأنك كنت تعمل بمنطقة بعيدة (زون) والآن تعمل بمنطقة قريبة أخرى(زون). ولا نستطيع إجبار المقاولين على النقل للموظفين بنفس الراتب إلا إذا انتهى العقد او فسخ.

    الدكتور (أسامة الجهيم) التكويت:-
    بالنسبة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية فانها للأسف لا تراعي مثل هذه الحالات، وقد جلسنا معهم وتحدثنا معهم، وعندهم أمر يسمى (وقف ملف) فان اوقف ملف الشركة فحتى الموظف نفسه لايسمح له بدفع اشتراكاته المتراكمة للمؤسسة. فانني اقترح عليكم التجمع والذهاب لإدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومخاطبتها بهذا الصدد.

    وأيضا يفترض بإعادة هيكلة القوى العاملة التدخل ومخاطبة مؤسسات الدولة لحلحلت مثل تلك الأزمات كونه الجهاز المهتم بالعمالة الكويتية في القطاع الخاص.
    ولكن
    من جهتنا (كمجموعة تكويت) فقد جعلنا أولوية النقل تكون لكم انتم العاملين بشركة الخرافي قبل زملاءكم الآخرين. اما بالنسبة للتأمين الصحي فسنحاول حل المشكلة.


    سؤال من الأخ الكريم العامل/ (عبدالعزيز الجاسم) موظف شركة هليبرتون:-
    - في اللائحة التنفيذية المنقوصة 2013 لم تدخل العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد من ضمن "الراتب الشامل"، بينما مادة 55 أهلي نصت على وجوب إدخال العلاوتان من ضمن "الراتب الشامل" فهل ستعدل هذه الجزئية ؟

    الإجابة:-
    -هذا فهمك وتفسيرك للقانون، فالمكتوب هو"دون الإخلال" في مادة 55 أهلي ولم يكتب "تتضمن". وارجع لقانون 19/2000 في مادته رقم 2 تنص على ان "العلاوة الإجتماعية" لاتعتبر جزء من الراتب.
    الدكتور (أسامة الجهيم).


    سؤال من أحد العاملين:-
    -هل هناك توجه(لمجموعة التكويت) لتصنيف أعمالنا من ضمن (الأعمال الشاقة والخطرة) في مؤسسة التأمينات الإجتماعية؟

    الإجابة:-
    -هذا الأمر راجع لمؤسسة التأمينات الإجتماعية فهي من تقرر وتصنف هذه الأعمال عن طريق لجنة تشكل عندهم، وتكون بطلب من شركاتكم(المقاولين) إلى المؤسسة وهي من تحدد إدخالكم في هذا البند أم لا.

    سؤال من أحد العاملين:-
    - يرجى توضيح مسألة النقل؟

    الإجابة:-
    -النقل نوعان: نقل برغبتك من عقد إلى عقد ونقل من عقد قديم منتهي إلى عقد بديل، فالجميع ملزم بصرف الراتب الفعلي نفسه للموظف في عقده القديم.
    ولكن ان تقدمت بطلب نقل، فنحن نعرض عليك الوظيفة الموجودة وقد تكون اقل او أعلى او مساوية إذا انت وافقت ننقلك لها، فنحن غير ملزمين في هذه الحالة بصرف نفس راتبك القديم لان النقل كان برغبتك وسببك وليس بسبب العقد او بسببنا (كمجموعة تكويت).
    أما وظيفة (مدير عقد) فهي وظيفة
    معفية من إجراءات التوظيف والمقاول هو القادر فقط على توظيفك فيها.
    الدكتور(أسامة الجهيم).


    سؤال من أحد العاملين:-
    -بالنسبة للترقيات هل يمكن أن يرقيني صاحب العمل خلال سنة واحدة فقط؟


    الإجابة:-
    -بالنسبة للترقيات سنة مايصير. يجب مرور سنتان على الموظف ويحصل على جيد جدا ويجب ان يوافق صاحب العمل على ترقيتك، عندها سنقف معك وننهي إجراءاتك بأسرع وقت ممكن. فقضية الترقيات هي قضية اختيارية للمقاولون وهم أصحاب القرار فيها.
    الدكتور (أسامة الجهيم).


    سؤال من أحد العاملين:-
    - نحن نعاني نعمل أسبوعان في أسبوعان ولدينا مشكلة في سوء الغذاء والطعام في الحقول النفطية، وكذلك المواصلات لاتوجد مواصلات والسكن المؤقت للعاملين سيء ولا يصلح للإستعمال الآدمي فما الحل؟

    الإجابة:-
    -أنصحك بالذهاب إلى مسؤول عقدك وطرح هذه المشاكل أمامه، والمقاول ملزم بنقلك مرتان خروج ودخول فقط في دورة العمل. وعموماً، لن تحل كل المشاكل بيوم وليلة بطبيعة الحال، لكن انا متأكد انك ستجد المساعدة المناسبة من مسؤوليك.
    الدكتور(أسامة الجهيم).

    السؤال:-
    -ا -هل لدى(مجموعة التكويت) ما يثبت صرف الشركات النفطية الخاصة(المقاولين) لحقوق العاملين الكويتيين فيها، وهل هذه التقارير منشورة للعاملين؟

    الإجابة:-
    -شنو منشورة، مع إحترامي الشديد مافي شي..العقد بيني وبين المقاول (سري)ولا يمكن نشره. بالنسبة لحقوق العاملين المسؤول عن متابعتها هي الإدارة المعنية لمتابعة المقاولين والتأكد من صرف حقوق العاملين، مشرفي العقود هم المعنيون بمراقبة المقاولون ولديهم سجلات تثبت ما صرفه المقاول، واذا لم يصرف المقاول الحقوق فان المبالغ تخصم من فاتورته وتسترد لشركة نفط الكويت .
    الدكتور (أسامة الجهيم).

    تعقيب (سالم العتيبي)-التكويت:
    فيما يتعلق بحقوق الكويتيين كالتذاكر والزيادة السنوية وخلافه نحن بصفة شهرية نرسل لهم-اي المقاولون- كتب رسمية تطلب تقييم العاملين الكويتيين عندهم لندخلها عندنا بالنظام الآلي.


    مداخلات ومقتطفات مصورة للعاملين:-


    -


    -​

    هدف العاملين في #القطاع_النفطي_الخاص بسيط جدا وهو "المساوة بجميع الحقوق" كما نصت القوانين وستطبق باذن الله بقوة القانون الجبرية شاء من شاء وأبى من أبى.

    هذا ما وجب ذكره وبيانه
    لله ثم للعاملين ثم للتاريخ.

    والحمدلله.
     
    نواف محسن المطيري و hussain88 معجبون بهذا.
  2. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإجتماع عقد بمركز الحبارى
    IMG-20170713-WA0000.jpg

    شرائح العرض(البوربوينت)
    التي عرضت بالإجتماع:-

    PhotoGrid_1500046941625.jpg PhotoGrid_1500047018081.jpg PhotoGrid_1500047097735.jpg PhotoGrid_1500047165529.jpg PhotoGrid_1500047230526.jpg

    جانب من صحف الكويت
    20170714_185843.jpg
    -


    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ولاحول ولا قوة إلا بالله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  3. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نشر بتاريخ اليوم الأحد 16-7-2017 جريدة الشاهد المملوكة لمحمد الصباح.

    ➖ ➖ ➖



    IMG-20170716-WA0010.jpg
    -
    20170716_164712.png
    -

    IMG_20170716_165125.jpg
    #أخبار_حراكنا
    #القطاع_النفطي_الخاص
    #القطاع_النفطي
    حراكُنا on Twitter

     
  4. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
  5. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نمى إلى علمنا من مصادر عمالية موثوقة، أن
    (مجموعة التكويت في شركة نفط الكويت)، كعادتها تكرر الأخطاء بلا إتعاظ ولا إعتبار، ولا تسمع للنقد البناء أبداً، وتكرر تواصلها مع (الشركات النفطية الخاصة)، بتجاهل تام للتواصل الهاتفي والنصي والإلكتروني مع العاملين الكويتيين بشكل مباشر في #القطاع_النفطي_الخاص.

    وتقرر عمل إجتماع سري غير معلوم الموضوع!، ببعض العاملين(الذين يختارهم مسؤولي الشركات النفطية الخاصة حسب الأهواء والأمزجة، وبلا معايير منشورة ومعلومة).

    ●والمزمع إنعقاده في:-
    يوم الثلاثاء
    •بتاريخ: 2018-07-03
    •منطقة الأحمدي
    •مبنى 5(b5).
    •قاعة رقم 511146
    •بتمام العاشرة صباحاً:- 10:00 .


    وإذ نعبر عن شجبنا وشدة إمتعاضنا من الممارسات الغير مدروسة الفوضوية والمتخلفة والمتكررة، بحق العاملين الكويتيين في #القطاع_النفطي_الخاص ، والتي تتكرر بتعمد بين الفينة والأخرى من مسؤولي المجموعة والعاملين عليها.

    مما
    يزيد الإحتقان العمالي وعدم الرضى الوظيفي، وتساهم بشكل مباشر في تلاشي ما تبقى من ثقة بمجموعة التكويت وقدرتها على إدارة(ملف التكويت) وتطويره لخدمة التوجه الحكومي في تخصيص الخدمات النفطية وإحياء #القطاع_الخاص ، وتخفيض أعباء التوظيف على الحكومة وتكديس المواطنين في وزارات الدولة المتنوعة.

    هذا الإمتعاض وعدم الرضى العام على أداء مجموعة التكويت، سيؤدي بالضرورة
    لزيادة القضايا القانونية ضد شركة نفط الكويت وشركاتها النفطية الخاصة المتعاقدة معها، وسيؤدي لعلو صوت المطالبات (بسحب صلاحيات مجموعة التكويت في نفط الكويت بشكل كامل وإلغاؤها).

    وتحويل الملف إلى (مؤسسة البترول الكويتية) ليدار بمركزية عادلة شفافة مهنية، لا ان يدار -كالوضع الحالي- بلامركزية وبفوضوية وسرية ظالمة ناشرة لثقافة الفساد والإفساد للقطاع.

    فقد شوهت(مجموعة التكويت) والمسؤولين فيها، حتى الطرق الإدارية الحديثة واللامركزية في العمل والمبنية على الثقة والعدالة والمحاسبة، وبات من البين جداً عدم أهليتهم لهذه الأمانة وتحملها، وفشلهم المتكرر والذريع في إدارة(ملف التكويت) في #القطاع_النفطي_الكويتي.

    كما لا يفوتنا أن نهيب بالعاملين الكويتيين الذين وصلتهم الدعوة من قبل
    (إدارات شركاتهم النفطية الخاصة)، بأن يحرصوا على إستنكارهم لطريقة الدعوة، كما فعل إخوانكم في اللقاء السابق -أعلاه-، والتأكيد على وجوب دعوة الكويتيين بشكل مباشر دون وسيط(متعسف، مستبد).

    وندعو وبشدة لتصوير اللقاء وتوثيقه(فيديو وصور) مع تسجيل الملاحظات وما يدور فيه من أحداث
    ثم نشرها(حفظا لحقوقكم ولمن يتوظف من بعدكم"إخوانكم، أصدقاءكم، أقرباءكم").

    وليعرف الجميع، مدى الفساد والفوضى وعدم الإحترام وإنعدام جدية ومهنية المسؤولين في
    (مجموعة التكويت) في شركة نفط الكويت وعليه يتخذ قراراته الوظيفية بشكل صحيح.

    والمجتمعات تنمو بثقافة التعاون والإحسان والتحذير من السيئات، وتتدهور وتتراجع نحو الهاوية بثقافة نفسي نفسي ومن خلفي الطوفان، فساهم في البناء والنمو لمجتمعك ففيه مصلحتك.


    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


     
  6. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    501
    210
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    ●نص الدعوة من كبير الإختصاصيين في وحدة الموارد البشرية بشركة نفط الكويت:-
    وقد كانت الدعوة لمسؤولي الشركات النفطية الخاصة، ومتجاهلة للعاملين للكويتيين أصحاب الشأن!
    Screenshot_20180928-180914_CamScanner.jpg
    IMG-20180928-WA0024.jpg

    تعليق:-

    انه من الواجب التنويه في البداية أن دعوة مجموعة التكويت لهذا الإجتماع اليوم والذي انعقد بتاريخ 13-7-2017، قد وجهت هذه الدعوة لبعض الشركات النفطية الخاصة من قبل المجموعة وليس كلها، آملين تبليغ (المقاولون) هذه الدعوة للعاملين الكويتيين فيها لحضور الإجتماع والمشاركة فيه كونهم هم المعنيون بالدرجة الأولى بفحوى ومضمون الإجتماع.

    ولكن
    واقع الحال أن بعض(الشركات النفطية الخاصة) استلمت الدعوة وحجبتها عن العاملين الكويتيين لديها ولم ترسلها لهم، -وبفضل الله- ثم وسائل التواصل الإجتماعي علم أغلب العاملون بالإجتماع وموعده وتداعو فيما بينهم لحصر أبرز القضايا العمالية وطرحها في سبيل معالجتها العاجلة وتوثيقها.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Yes
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    10,519
  2. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,001
  3. Yes
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,525
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    6,492
  5. Bo faris
    الردود:
    25
    المشاهدات:
    5,574

مشاركة هذه الصفحة