الدعوه لاضراب بشركة نفط الخليج

الكاتب : مشعل حمد العجمي | المشاهدات : 1,266 | الردود : 14 | ‏27 سبتمبر 2007
  1. مشعل حمد العجمي

    مشعل حمد العجمي بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    يعقد مساء هذا اليوم اجتماع للجمعيه عموميه غير عاديه دعى لها مجلس ادارة نقابة العاملين بالشركة الكويتيه لنفط الخليج وذلك لمناقشة الاجراء الذي اتخذته ادارة الشركه بخصم مبالغ من الموظفين علما انه يوجد حكم محكمه لوقف ذلك الخصم الا ان ادارة الشركه لم تلتزم بهذا الحكم واستمرت بالخصم وبعد لقائين مع ادارة الشركة الاول تمثل بمقابلة مدير الشؤون القانونيه / فلاح العنزي واللقاء الثاني تم قبل يومين مع رئيس الشركه بالوكاله أصرت ادارة الشركة على عدم ارجاع المبالغ التي تم استقطاعها مما حدى النقابة لدعوة الجمعيه العموميه لاجتماع غير عادي اليوم الخميس بعد صلاة التراويح لمناقشة الامر مع العمال والدعوه لاضراب يشمل الجانب الكويتي وقد توجهت النقابه بطلب الدعم من النقابات النفطيه وكذلك اتحاد البترول الذي رفض المشاركه ورفض منح صالة الاتحاد للنقابة لعقد الجمعيه العموميه وقام بإغلاقها بالسلاسل حتى هذا الوقت علما ان النقابه مسدده لجميع التزاماتها لدى الاتحاد .
    ومن هذا الموقع نطالب عمال القطاع النفطي بالوقوف بجانب اخوانهم بنفط الخليج من خلال تواجدهم ودعمهم بالاجراءات التي سوف يتخذونها لرفع الظلم عنهم الذي مازال يمارس من قبل ادارة الشركه لكي لا ينتقل هذا الظلم والتعسف بإستخدام الصلاحيات الى باقي الشركات .
     
  2. حبيب البترول

    حبيب البترول بـترولـي نشيط جدا

    302
    4
    18
    اي اضراب تدعو له وانت من مجلس مطروح الثقة فيه وفاقد للشرعية اما الاتحاد لا يمكن ان يلبي هذا الطلب من جهة غير شرعية اضرب انت وربعك وبخصوص تسديد الاشتراك قد تم في عهد محمد مساعد الرئيس الغير شرعي للاتحاد حسب حكم المحكمة واين انتم من زمان والا الامر في لعب وتكتيك انتخابي
     
  3. ali

    ali بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    السلام عليكم احب اعرف اليوم اضراب والا اجتماع اعضاء الجمعيه العموميه وانت اخوى مشعل بنفط الخليج واحب احد ينورنى عن الاضراب هل فيه شبه يعنى حرام
     
  4. kgoc

    kgoc بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    تفنيد الموضوع..............

    أخ مشعل

    تساؤلات يجب الاجابة عليها:

    1- الا تسبق الاضراب دائما حملات اعلامية ورص صفوف وتنوير للعاملين
    2- الا يسبق الاضراب اعتصام
    3- اذا كان ادى الشركة حكم من محكمة التمييز فلماذا هذه الضجة الاعلامية على حساب العاملين
    4-اين سيكون اجتماع الجمعية العمومية اذا كانت صالة الاتحاد مغلقة حسب كلامك
    5-متى سيكون الاجتماع .... اول مرة في العالم اجتماع جمعية عمومية بدون ساعة محددة طيب يا اخي طول امام المسجد في التراويح يعني تطوفني الجمعية
    6- الأكيد ماراح يصير شيء وكلها فقاعة اعلامية لا أكثر
    7- قالو الاضراب الاسبوع هذا وتحول الى جمعية عمومية غير عادية


    والله الموضوع كله حركات صبيانية غير مدروسة
     
  5. ali

    ali بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    السلام عليكم
    نود الايضاح لكم عن موقف الاتحاد البترول حسب الكلام اللى جانى يقول ان تم طلب الصاله امس بالليل علما ان تم اعلان واستدعاء النقابات والوقوف معهم ولم يتم مناشدت الاتحاد وهم مايعترفون بالاتحاد واشلون تبى ناس ماتعترف فيك ولا تبى المساعده منك وتقول الاتحاد ماوقف وانا اقووول التبلى والكذب مايجوز خاصه حنا بشهر رمضان الكريم الله يهديكم ويصلحكم وترا للعلم اصاله تحت الصيانه ورحوا شوفوها هذا كلام الاخوان بالاتحاد وانا اثق فيهم والاضراب يبيله اعلام وانا اقووول الكلام بالنت ماينفع وانا اقووول صرحوا بالجرايد واعلنوا الاضراب اذا انتم صادقين
     
  6. صحفي

    صحفي بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    تصريح رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
    عبدالله طالب العجمي
    بشأن الجمعية العمومية الغير عادية لنقابة نفط الخليج
    [​IMG]

    صرح عبدالله طالب العجمي رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بأنه تلقى طلبا من نقابة نفط الخليج مذيل بتوقيع/ فيصل الجدي وذلك في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق 26/9/2007م يطلبون فيه تخصيص صالة الاتحاد لعقد جمعية عمومية غير عادية للنقابة.
    واستغرب العجمي من تهميش النقابة لدور الاتحاد في مثل هذه المسائل والبروتوكول المتعارف عليه بشأن عقد الجمعية العمومية للنقابات وفق ما نصت عليه لوائح الاتحاد بهذا الشأن من تقليل من دور اتحادنا ، حيث أن الاتحاد فوجيء بوجود رسائل معممة على جميع موظفي الشركة الكويتية لنفط الخليج بدعوتهم لحضور الجمعية العمومية بمواعيد مسبقة بعدة أيام وأن هذا التجمع سوف يقام بمبنى اتحادنا وذلك دون علم الاتحاد رسميا ودون أخذ موافقته على هذا الأمر.
    وبين رئيس الاتحاد بأنه لم يرد في طلبهم أية توضيحات عن هذا التجمع وأسبابه وهل ما إذا كانت تخالف الأعراف والقوانين واللوائح والنظم الأمنية للتجمعات لا سيما وأن للاتحاد ترتيبات تكون مسبقة عادة في مثل هذه الأمور من تنسيق مع الجهات المختصة الحكومية والأمنية منها وتشكيل لجنة من الاتحاد لمتابعة سير هذه التجمعات وفق الأعراف والنظم والنواحي الأمنية فضلا عن تنسيق الاتحاد مع الجهات المختصة لتجهيز الصالة بما يلزم من كراسي وأجهزة سمعية وأجهزة خطابية وفرش للصالة وتغطية إعلامية للحدث والذي يسلتزم وقت كافي لإعدادها وتجهيزها بعدة أيام خاصة وأن موعدهم المقترح للجمعية العمومية هو يوم الخميس 27/9/2007م وهو يعتبر وقت حرج لنا في الوقت الذي هم يعلمون أن الصالة تحت الصيانة منذ أسبوع تقريبا ولا زالت ، وهنا نستفسر عن مدى تجاهل النقابة للاتحاد في عدم توضيح أسباب التجمع لنا وتم توضيحه بكتب رسمية للنقابات وطلبهم مساندتهم فهل يعقل هذا التجاهل؟.
    واستنكر عبدالله طالب العجمي من مآرب النقابة والقائمين عليها من هذا التصرف في ظل الظروف الحالية فهم الآن يطلبون نصرة الاتحاد في وقتهم العصيب ليضعوه في حرج أمام القطاع النفطي وفي الوقت ذاته يجمعون التواقيع لحل المجلس التنفيذي لاتحادنا ، وهنا نؤكد على التناقض الكبير الذي يدور في نقابة نفط الخليج من تلاعب بمباديء وقيم الحركة النقابية النزيهة ومحاولة تغييب الجمعيات العمومية عن حقيقة ما يدور من خبايا ومآرب ضعاف النفوس من النقابيين الذين يجهلون اللوائح والأعراف والقوانين.
    وأوضح بأن هذا التخبط من قبل النقابة إنما لم يأتي من فراغ بل من الضغوط التي تواجهها النقابة حاليا والأحكام التي قد تطال الكراسي العاجية التي يحتفظ بها مجلس الإدارة كونه مجلس تم حله من قبل الجمعية العمومية وفق إجراءات رسمية وقانونية ولكنهم لم يحترموها ولم يحترموا الجمعية العمومية التي أوصلتهم لتلك الكراسي ، وهنا يأتي السؤال كيف يطلبون مساندة الاتحاد وهم يجمعون ضده التواقيع لإطاحته والتشهير به وعدم الاعتراف بقراراته؟ وكيف يطلبون من الجمعية العمومية الحضور ومساندتهم في جمعيتهم العمومية ولم يحترموا الجمعية العمومية التي أقرت عدم أهليتهم في تمثيل قضاياهم؟
    وأكد رئيس الاتحاد بأن النية مبيتة في هذا الأمر ويحاولون قدر الإمكان إختلاق الأعذار لموقفهم الحرج لعدم وجود نصير لهم في قضاياهم لما لنواياهم التي باتت معروفة لدى الجميع وأنهم الآن يحاولون التشبث بطوق النجاة من خلال عدم اعترافنا بهم كمجلس إدارة للنقابة كونه مجلس تم حله وفق إجراءات دستورية أشرف عليها اتحادنا ويعتبرون عدم تعاوننا هو السبب في إفشال تحقيق مطالبهم.
    وختم العجمي بأن الاتحاد إنما هو الداعم الرئيسي لجميع النقابات النفطية وجمع عمال القطاع النفطي في جميع قضاياهم العادلة ولكنه يتحفظ على النوايا الخبيثة والخفية التي يتحلى بها بعض النقابيون الذين أوصلوا النقابات والاتحاد إلى القضاء بعدما كانت النقابات والاتحادات النفطية يضرب بها المثل بالنزاهة والمصداقية ، وأن الشرخ كبير في النقابات وتحتاج لوقفة صادقة من الجمعية العمومية لوقف المهزلة وتصحيح المسار لعودة هيبة وكيان بيت العمال لنصرة قضايا القطاع النفطي .

    مراسلكم من اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات

    الاحمدي - الكويت
     
  7. loard

    loard بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0
    مهندس
    الكويت
    صج شلون يصير الاضراب فجاه بدون ترتيب..........وموقف الاتحاد طيب من هالقضيه ...............يقال انهم دعوا نقابات القطاع النفطي ولااحد جاهم ليش وين ربعم نقابه البترول ونفط الكويت ......اكيد مو معترفين فيهم بعد .............الله يعينهم
     
  8. كويت العز

    كويت العز بـترولـي نشيط

    56
    0
    0
    السلام عليكم

    يقول المثل ان لم تستح فافعل ما تشاء هذا المثل ينطبق على كاتب الموضوع
     
  9. loard

    loard بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0
    مهندس
    الكويت
    المشكله الكاتب من نقابه نفط الكويت..........هذا اكبر دليل انهم يحركون نقابه نفط الخليج المنحله.......ميشو
     
  10. العنزي

    العنزي موقوف

    25
    0
    0
    والله كلامك 100% صحيح وهذا مجلس فاشل ومهزوم
     
  11. HaZzAa

    HaZzAa بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    K G O
    KuWaIt
    [align=center]المفروض ما نخطي أي خطوة إلا لما ندرسها عدل .. و نتأكد إنها راح تفيدنا ..

    و ما دام باب الحوار مفتوح .. فيجب أن نستفاد منـه ..

    و تحياتي للجميع ..
    [/align]
     
  12. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    ياجماعه لا تلومون ..... على هالكلام ترى .... اقصد مشعل اولا من نفط الكويت والوحيد اللي ما يقدر يرفع راسه عند ..... اللي في نفط الكويت ولا يقدر يقول لا اذا امروه بشي علما انه ابن قبيله نقدرها والكل يحترمها لكن اذا هو راضي بوضعه ك ......شنو حاركم ولا شمنططه على نفط الخليج
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏4 أكتوبر 2007
  13. loard

    loard بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0
    مهندس
    الكويت
    يا حلات ..........صاير بتاع كله الولد............من عقب العسكريه
     
  14. kgoc

    kgoc بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    أفشل نقابة على مستوى الأرض...........

    إضراب إضراب وآخر شي ما حضر اقل من 30

    والله لو عازمهم على عشا ... حضرو 100


    بس انتو فاشلين والله ما في نقابة في العالم صار فيها هالموقف

    لكن اعتذرو واستقيلو وقبل الطرد...................
     
  15. loard

    loard بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0
    مهندس
    الكويت
    عاش ...... البطل.........
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة