بيان عمالي مسرحية “غسيل عار” النهاية الكوميدية للإضراب!

الكاتب : الإئتلاف | المشاهدات : 6,252 | الردود : 1 | ‏10 مايو 2017
  1. الإئتلاف

    الإئتلاف اللـجنة الإعـلامية

    47
    6
    8
    قائمة الإئتلاف تعلن عدم مشاركتها في المسرحية الهزلية التي تلعب بطولتها قائمة العمالية ، وتعلن عدم خوض الإنتخابات التكميلية !!
    إدعاء (10) أعضاء عدم إنسجام النقابة وهم أغلبية عظمى ، لا يحمل أي إحترام لعقول وفكر أعضاء الجمعية العمومية!!
    ومن المعيب الهرب من تحمل مسؤولية الإضراب والخوف من مواجهة أعضاء الجمعية العمومية والإختباء خلف المجلس التكميلي بنفس الوجوه !!
    • بعد ان اثبتت الجمعية العمومية لنقابة شركة نفط الكويت جسارتها وشجاعتها التي أصبحت مضرب المثل امام الجميع في إضراب 2016 الذي قدمت خلاله قائمة الإئتلاف أروع صور الإيثار بتقديم الدعم اللامحدود لمجلس إدارة النقابة (الهارب) بكل الوسائل المتاحة، تفاجأنا مثلما تفاجأ جميع أعضاء الجمعية العمومية بالأسلوب الهزلي المهين الذي سلكه مجلس إدارة النقابة في إنهاء الإضراب بعد ان قام رئيس النقابة المنحلة وشقيقه بإصطحاب الشيخ الذي تم إتهامه لاحقاً من قبل الديوان الأميري “بنسب اقوال عن صاحب السمو دون إذن” مما أسفر عن خسائر متتالية لمزايا وحقوق العاملين في الشركة.
    • وتوالت الخسائر بكل اسف على الرغم من تذكيرنا لمجلس إدارة النقابة بأن هناك احكام نهائية صدرت لقائمة الإئتلاف اثناء فترة قيادتها للنقابة تتناسب مع الواقع الحالي وتحمي وتضمن حقوق العمال لم نرى أي تفاعل منها، ووجدنا النقابات الزميلة مثل نقابة شركة البترول الوطنية الكويتية KNPC حصلت على نفس الحكم الذي صدر لقائمة الإئتلاف بعد ان تم الإعتماد عليه في القضية.

    • وبدلا من قيام النقابة بالإعتذار للجمعية العمومية على الطريقة المذلة لإنهاء الإضراب، سارع بعض اعضاء النقابة وفي مقدمتهم هيئة المكتب للهروب إلى الأمام في محاولة يائسة لغسل عار الفشل الذريع في إدارة الإضراب واتخاذ قرار إنهائه بصورة هزلية لا تحمل أي إحترام للتضحيات التي بذلها أبطال الجمعية العمومية عبر تمثيلية الإستقالة الفكاهية الأخيرة!

    • إن الهدف من الإستقالة التكتيكية ينحصر في أمرين رئيسيين:

    1. إستخدام عنصر المفاجأة لقطع الطريق أمام أي قائمة أخرى لإتخاذ قرار النزول وبالتالي ضمان العودة لمقاعد مجلس الإدارة (بدون جمعية عمومية والهروب من مناقشه التقرير المالي والإداري)

    2. توظيف إنتخاب مجلس تكميلي (حتى لو كان بنفس الوجوه التي فشلت في إدارة الإضراب) للتهرب من مناقشة تفاصيل ونتائج الإضراب في الجمعية العمومية الرئيسية شهر يناير 2018


    وذلك بإستغلال ذريعة إنتهاء أعمال المجلس “سيء الذكر” وعدم جواز مسائلة المجلس التكميلي القادم إلا عن المدة المكملة ، بينما في حقيقة الأمر عدم قدرتهم على مواجهة الحشود الغاضبة التي تم إهانتها وتسفيه تضحياتها مما قد يؤثر سلباً على وضعهم الإنتخابي في يوم الإنتخاب التالي للجمعية العمومية الرئيسية في شهر يناير.


    في بيان النقابة الصادر بتاريخ 7 مايو 2017 ( شاهد البيان) : إدّعى المستقيلون غياب الإنسجام بين أعضاء النقابة! بينما الواقع يقول إن مقدمي الإستقالة أغلبيه ساحقة داخل مجلس الإدارة ، بل إن تشكيل مجلس الإدارة قبل الإستقالة تم تعمد الوصول لصورته النهائية بعد فصل أعضاء الإئتلاف المنتخبين ” زوراً “

    • المضحك هو أن نفس الوجوه التي إستقالت ولم تحترم الثقة التي أولتها إياها الجمعية العمومية ستعود لطلب ثقة الجمعية العمومية في ظل عدم وجود منافسة حقيقية والإختباء خلال المدة المقبلة خلف المجلس التكميلي !!

    • أما بخصوص موقف الإئتلاف من الإنتخابات التكميلية :
    1) نعلن عدم مشاركتنا في هذه المسرحية الهزلية على الرغم من جهوزيتها للإنتخابات التكميلية كما ندعو جميع قواعدنا الإنتخابية للترفع عن المشاركة فيها ، إن تاريخ النقابة بقيادة الإئتلاف حافل بالإنجازات المتتالية ومليء بالتجانس الذي يصب في مصلحة العمال وإستقرارهم الوظيفي وتعزيز مطالبهم
    2) لجميع قواعدنا الإنتخابية التي إنهالت إتصالاتها من كل حدب وصوب للضغط علينا لإنتشال النقابة من المستنقع الذي حدرت له، نعدكم بأننا لن نخيب ظنونكم في الإنتخابات الرئيسية شهر يناير القادم بإذن الله.

    • وختاماً إذا كان مجلس الإدارة بقيادة كاملة من أعضاءه في قائمة العمالية خان ثقة العمال مرتين الأولى في إنهاء الإضراب دون الرجوع لهم والثانية في الإستقالة الجماعية من النقابة ضاربين عرض الحائط بثقة العمال التي أولوهم إياها لتمثيلهم بقصد الهروب من مواجهة العمال، ما الذي يمنع حدوث خيانة ثالثة لثقه العمال في حالة إعادة انتخاب نفس الوجوه تحت اي اسم آخر.. ؟!.

    • مبروك لنفس الوجوه إعادة انتخابها بهذه المحاولة السمجة المكشوفة لغسيل عار “مساوئ وخطيئة ” الفشل في إدارة الإضراب ولكن سيبقى التاريخ خير شاهد على من صان ثقة العمال وبذل التضحيات لصناعة الإنجازات وإسعادهم، كما سيكون التاريخ خير شاهد على من خان ثقة العمال المرة تلوى الأخرى دون أي إنجاز يذكر.. !.

    ملاحظة هامة : على الرغم من وجود اخطاء إجرائية وتجاوزات على اللائحة الإدارية في الدعوة للإنتخابات التكمليلية وهي ما يجعلها عرضة للدعاوى القضائية، إلا أن ما يحدث مجرد مسرحية هدفها الهرب من المواجهه لا ترتقى لإحترام عقول أعضاء الجمعية العمومية ويزيد إصرارنا عن الإبتعاد عنها وعدم المشاركة فيها.


    وللحديث بقية .. !



     
    أعجب بهذه المشاركة فهد شموه
  2. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    347
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    للاسف الكل صار يرمي التهم على الطرف الاخر وبدون دليل
    منذ نزول الاسماء بالقائمه وانا مستنكر وجود بعض الاسماء فيها ووجهت انتقاد للقائمه وقالوا انهم اخوه لنا وهدفنا مصلحة العمال .
    وانا عن نفسي وجهت سؤالي لاحد الاخوه قلتله شجايبك للقايمه ؟ انت منت منهم ولاراح تصير منهم . قال انا على خلاف مع القايمه الثانيه .
    والحين اللي كنت متوقعه صار
     

مشاركة هذه الصفحة