مقال سكوت اتحاد البترول و صمت نقابات الشركات النفطية لأكبر أنتقاص من حقوق العاملين

الكاتب : رأي آخر | المشاهدات : 2,198 | الردود : 15 | ‏24 يوليو 2016
  1. رأي آخر

رأي آخر بـترولـي جـديـد

22
    4
    3
    ذكر
    الاحمدي
    سكوت أتحاد البترول و صمت نقابات الشركات النفطية لأكبر أنتقاص من حقوق العاملين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

اليوم تاريخ 24-7-2016 نكمل 3 شهور من الغاء الاضراب الشامل اللي نظمه الاتحاد و ألغاه للدخول بالمفاوضات مع الحكومة و المؤسسة و اللجنة الثلاثية و اللي قالو لنا بتاخذ لها فترة اسبوعين و دخلنا بعدها فترة طويلة من الصمت الرهيب الى يومنا هذا.

طبعا ما راح ندخل بتفاصيل الاضراب اليوم الكل يشوف أكبر انتقاص بحقوق العاملين الا وهو التعيين الجديد على السلم الوظيفي الأخير اللي الدبلوم يتعين على قريد 8 و الاداري قريد 10 و المهندس قريد 11 منتقصين قريد من كل مسمى مذكور فوق.

شنو سبب فتح التعيين بهذا الوقت؟ مع انهم موقفين التعيين بحجة انه يبون يستغلون موظفين من شركات ثانية و يوزعونهم على اماكن النقص..

وين راح كلام التقشف و التوفير؟ شلون تبي توفر و انت بتوظف ناس زيادة؟ ما لهم تكلفة رواتب و تدريب و تأهيل اللي ما تتحملها المؤسسة و تبي تقللها؟ شنو المكسب من وراء فتح باب التوظيف بهذا الوقت بالذات؟

الجواب بسيط:

التوظيف الحالي اذا مر راح يكون فيه أكبر انتقاص من جميع الوظايف بالمؤسسة و الادارة العليا تستغل سكوت الاتحاد و النقابات لتمرير نظام التعيين الجديد و للأسف أعلنوا عنه و بدأ التقديم و تم تمديد فترة التقديم أكثر من مرة بصمت مريب من أتحاد البترول و النقابات ولا شفنا سؤال واحد يوجه للمؤسسة بهذا الشأن المهم! راح ينعاد نفس المشهد اللي حصل بتوظيف 2015 يوم انهم حرموا الموظفين الجدد من نهاية الخدمة ولا حتى لهم أي رفض و كأنهم قابلين هالأمر قبول تام و خاضعين كل الخضوع للقرارات التعسفية والتي تعتبر مكسب للمؤسسة على حساب العاملين و باب يفتح لها ابواب اخرى الله يعلم فيها..

وين شعار لن نساوم؟ و حقوقكم برقابنا؟ صفينا معاكم و صوتنا لكم و جازفنا بوظايفنا بأيام الاضراب في ظل تهديدات المؤسسة عشان حقوقنا و دعما لكم! و هذا اللي كسبناه.

و اخرها يصرحون بتويتر بعض النقابيين و يبشرون الناس بدون اي بيان من النقابة حتى ولا كتاب رسمي او اتفاقية مع المؤسسة عن "عودة المميزات اللي تم عشانها الاضراب"

نقول للنقابيين و اعضاء الاتحاد بطلوا الجرايد و شوفوا العناوين تبشرونا بشنو بالضبط؟

1- الخصخصة تتصدر الصفحات الأولى و يصرح فيها الوزير أنس الصالح.

2- أكبر انتقاص شامل من جميع الوظايف من خلال السلم الوظيفي الجديد.

3- المشاركة بالنجاح ما شفناها ليلحين.

4- غياب الشفافية و تصريحات غير رسمية من ممثلين العمال.

5- التأخر بصرف أبسط حق من حقوق الموظفين بدون معرفة الأسباب.

6- قرارات لفظية توقف الترقيات و الاتحاد صامت.

7- نقل موظفين و انهاء خدماتهم بدون اتفاقيات ولا اعتبار للنقابات!

بالأخير ملينا من أبر التخدير و بنج الاتحاد ما قام ينفع و احباط الموظفين بلغ اعلى مستوياته فلم تعد هناك أي ثقة بالوعود مع اللي نشوفه بعيوننا و بواقعنا الحالي.

و اترك لكم الحكم يا زملائي على ما ذكرته ..

املي بالله كبير و TOOFI-Q8 معجبون بهذا.
  2. كلمة الحق

كلمة الحق بـترولـي نشيط جدا

236
    25
    18
  3. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    الموضوع اكبر من نقابه

الادارة انتصرت واللجنه الثلاثيه كانت مجرد تلطيف جو .والامر كله بيد نزار العدساني بروحه .. اي كلام غير هذا عن هيبه النقابات وراح يعطونكم حقوقكم غصب علي المؤسسة اعتبره كلام فاضي

ماعندي تفاصيل كثيره لكن امر مثير للشفقه اذا النقابه قامت تنسب لنفسها اي انجاز قادم .. حتي لو ترجع الدرجة الشخصيه والسيارات وتذاكر السفر راح تكون بكرم حاتمي جليل من السيد المعظم نزار العدساني .. واضح للعيان قوته والسبب طريقه انهاء الاضراب بصورة محزنه

4. عامل نفطي غيور

عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

402
    10
    18
    السلام عليكم جميعا شكرا على ماقام به عمال القطاع النفطي وموقفهم المشرف خلف نقاباتهم واتحادهم ولولا الله ووقفتهم الشجاعة لما ردت حقوقهم وبفضل اللجنه الثلاثية وعلى من كان يقود هذه العمليه شبعنا مهاترات من ودعايات لمن يروجها لقائمتا كلا عليها الدهر وجثمت عليها لسنوات عجاف ولولا موقف العمال بالانتخابات الاخيرة وتغيير مجلسهالا كان سلبت كثير من حقوقهم نريد من يتكلم عن هيبة النقابات هل هو الان اويوم من اخفق علينا مشاركة النجاح في مهب الريح نحنوا نقول من يحافظ على الكتسبلت العمالية حتى ما لم ينجز شئ جديد نقول يعطيكم العافيه وهاهم رجعوها عليكم الان ان هذا الاصلاح يتم اليوم من مجالس نقابيه سابقة دمرت مكاسب وبامكاننا ذكرها اذا دعت الحاجة؟ كفانا تطبيل لهم وتوحدنا هو الذي يعزز مكاسبنا هل في هذا الوقت الان حينما رجعت بعض حقوقنا تقوم قائمة الاتلاف ببيانات لها وتحاول عدم تحقيق للعمال انتهت ساعتكم بلا عودة والعمال يعرفون تماما الحقيقه

5. كلمة الحق

كلمة الحق بـترولـي نشيط جدا

236
    25
    18

لا تتعذر لهم
    ومو عذر لهم ان الائتلاف كان السبب في ضياع الحقوق
    لانهم دخلو الانتخابات برؤيه جديده ما هي قائمه على فشل الاخرين
    وين اللي قالو بيشيلون
    الوزير
    ونزار
    والشراد

والا كان كلام
    وين اللي بيوقفون الخصخصة
    وكل يوم قاعدين يشتغلون على خصخصة القطاع

اخوي المجامله على حقوقنا مرفوضه

املي بالله كبير و رأي آخر معجبون بهذا.
  6. رأي آخر

رأي آخر بـترولـي جـديـد

22
    4
    3
    ذكر
    الاحمدي
    السلام عليكم,

أخي الكريم النقاط المذكورة لا تخص شركة نفط الكويت فقط لكي يتم حصر هذا المقال فيها بالعكس هاذي تهم كل العمال و التوظيف المذكور الان ساري بشركة البترول الوطنية بعد ولذلك ذكرت اتحاد العمال قبل النقابات لأنه يمس جميع العاملين بالقطاع النفطي.

و شكرا على مشاركتك :)

7. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

انت ما تقاعدت ؟؟ كنت تجنني لما اقرا كلامك كله بدليات بس تالي‏ تعودت عليك

كنت اتمني بما انك نقابي مخضرم انك تنصحهم وتكلمهم ولا تجاملهم لمجرد انك تكره قائمة ثانيه .. يا اخوي "الطيب انفع من الردى" والكلمه الحلوة "بدها" .. والنصيحه من شرواك زينه

ما يجوز تشوف الناس علي خطأ وتسكت وتبرر لهم .. هذول جابوا العيد علي اصوله .. لا هيبه ولا حقوق ولا سنع .. شويه شباب صغار وما معاهم نقابي قديم ينصحهم ويوجههم وشوف النتيجة .. الله المستعان والله محد خسران الا العمال

بعدين لا عاد تشكر احد .. كافي اللي شكرتهم السنين اللي فاتت

8. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    السلام عليكم جميعا أسمع كلامك تعجبني أشوف أفعالك أتعجب ؟ انني مهما حاولت من كتاباتك لن ترجع قائمتك الاتلاف التي دمرتوا بها النقابه وقمتوا تعملون لمصالحكم الشخصية وأنت واحد منهم؟أستغليت وضعك بالعمل النقابي وأنتقلت من دائرة الى أخرى لكي تصبح ؟؟؟؟؟ وتناسيت صاحبك الذي قدم تقاعدة قبل الانتخابات ويداوم بالأحمدي ويأخذ 5ساعات بدل طريق بالرتقة حينما كان رئيس لنقابتكم؟ والان تحاول تنتهز الفرصه لتكمل مسيرتك ولكن طاف القطار ؟أنا ليس ممن يضحكون عليه مثل ما قد حصل اليك وانت تعرف تماما مثل ما قد حصل اليك وقمت تتوسل لمن يساعدك في وقتها وخسرت ذلك أنا واضح وصريح حتى مع المجلس الحالي ؟ اتاهم من ماأتاهم وكل يتحمل عمله وان أردت تكملت مسيرتكم فأنا ماعندي ماأخفيه وسوف أعريكم بأثباتات ودلائل وسوف تندم على كتاباتي القادمة ان أردت ذلك ومهما حاولت بكتاباتك الاتلا ف راحت بلا ردة

9. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    السلام لانريد طي هذه الصفحة الا بعد مانكشف الحقائق ونريد AD-o1

10. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    امرني يا الشيخ انا موجود ، انت بس اشر

شكلك تهيضت علي نجرتنا القديمه

11. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    نعم الي ما ينتهض في وقتها الى من مالت أو اتلافت وشد الحزام حتى تظهر الحقائق وتعود المكاسب ما يعتبر انه عمل شئ بحياته ولم يذكره التاريخ

12. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    " بدلياتك مالها حل"
    سمعتك تناديني من شوي وتقول ابي AD-01 وعودت لك

مافهمت من ردك شي لكن ان شاء الله نشد الحزام ويعود الحق لاهله وحياته .. والتاريخ ينتصر

13. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    بدلياتي أوجعتك من كتاباتي التي في الصميم مهما حاولت تتهرب سوف أعريك انت وقائمتك الاتلاف والتاريخ سوف يسجل لك ولقائمتك واستغلالكم العمل النقابي لاموركم الشخصية وتناسيتوا العمال في حينها بالسواد الاعظم وكمل بدلياتي على ماتشأ؟

14. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    لحظة لحظة .. خلني استوعب اكثر
    انت من اليوم تكلمني وكلامك كله ترد علي ؟؟ انا قاعد ارد عليك لما ناديتني علبالي تبي مني شي والا بخاطرك تقول شي لي .. اثريك " زا.. بالتانكي " وبالشني بقضية فلسطين

اول شي ترا حدك مضيع انا مو نقابي ولا انتقلت مكان احد وكل الموضوع اني حصلت شهادة وعدلت وضعي قبل كم سنه .. ومادري منو اللي تقصده علبالي تكلم الشباب اللي في الموضوع معانا مادريت انك تكلمني

ثاني شي اسمها الائتلاف مو الاتلاف

ثالث شي انا ماجبت طاري الاتلاف (علي قولتك) انا قلتلك انصح ربعك وانت مخضرم وعارف الامور .. نقابتك قطته " قري" ووقفت الاضراب ومستانسين وفرحانين والفيديو موجود .. شكو النقابه السابقه فهمني

رابع شي انا عرفتك من مبطي وسالت عنك وعرفت علومك وكنت اشتغل مع اخوك بالغاز قبل ... ايام ماكنت اقابلك بالمنتدي واتحرش فيك انت وبطرس وتركت المنتدي من مبطي

خامس شي تعوذ من ابليس وعلي هونك ولا تعري احد تكفا .. انا داش المنتدي مجامله وتراني تغيرت صرت راكد وعاقل وماعاد لي خلق المداحر والنجرة بالمنتدى

سادس شي ... ترا كل كلامك اللي كنت تقوله مضروب جنبه .. غير انك بدليات مصادرك مضروبه .. حاول تركز شوي وحاول تقرا كلامك قبل تدزه .. الواحد لازم يطور من نفسه شوي .. صارلك ٧ سنين تكتب بالمنتدي وما سنعت بدلياتكً ارحمني شوي

أعجب بهذه المشاركة كلمة الحق
  15. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    ياليتني فهمت من كلامك شئ لاكنني فعلا أصبت الهدف وطلعت ما في قريحتك وانت مونس نفسك بلاين الاحمر وانشألله يعطونك تلفون؟

16. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    تراك ابلشتني وانا صايم عن المنتدى من مبطي .. لا ابي منك تلفون ولا ابيك تطلع اللي بقريحتي ولا تسوي فيها ذكي وفطين ،، مانت بأطيب من بطرس

اصبح الله يجزاك خير وراك صلاة تجهز *******

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة