مقال العامل الوطني وليس النفطي

الكاتب : فراس السالم | المشاهدات : 6,863 | الردود : 0 | ‏7 يوليو 2016
  1. فراس السالم

    فراس السالم بـترولـي جـديـد

    11
    10
    3
    ذكر
    كثرت الأحداث والتطورات في هذه الأيام بالقطاع النفطي الكويتي؛ ما أدى الى الاضراب الشامل لكل شركات القطاع النفطي وموظفيه، ومع هذه التطورات برزت تحديات تعتبر اختباراً حقيقياً لادارة مؤسسة البترول، ومن دون الخوض في أي تفاصيل؛ كلنا أمل أن يتم حلها سريعاً بما يرضي الجميع.

    أود أن أذكر ان العاملين الكويتيين في القطاع النفطي اليوم لم يأخذوا نصيبهم من الاعلام؛ فلا يعرف الكثير من المجتمع عن مهامهم الوظيفية ومواقعها وأهمية أعمالهم غير النفطية كذلك، التي أسندت لشركاتهم، كونها مملوكة من قبل الحكومة لأهمية هذه الأنشطة استراتيجيا للدولة، فمثلا شركة ناقلات النفط الكويتية تقوم بإدارة مصنع تعبئة الغاز وتوزيعه على أفرع الغاز المنتشرة بكل أرجاء دولة الكويت ليصل إلى كل منزل.
    مثال آخر على هذه الأنشطة الاستراتيجية هو مصانع الغاز بشركة البترول الوطنية وخطوطها التي تغذي وزارة الكهرباء بالوقود، وتتعامل مع موردي الغاز للدولة، ومنهم شركتا برتش بتروليوم وشل، إضافة إلى تغذيتها لمحطات الوقود بالمشتقات النفطية كالبنزين والديزل، وتستثمر شركة البترول الوطنية في انشاء المخازن لهذه المشتقات وتوزيعها حتى على المحطات التابعة للقطاع الخاص.

    تقوم شركة وقود الطائرات (كافكو) بتغذية مطاري الكويت الدولي والشيخ سعد بكل ما يحتاجان إليه من وقود، وتتعامل مع الأعداد المتزايدة من المسافرين والطائرات في مطار الكويت بكل حرفية ومرونة؛ علماً بأن المطار الحالي يشتغل بضعف طاقته الاستيعابية.

    أخيراً وليس بآخر، شركة نفط الكويت بصدد افتتاح أكبر وأحدث مستشفى بمحافظة الأحمدي؛ استكمالاً لما تقدمه الشركة منذ أكثر من 40 سنة من رعاية طبية؛ ليس فقط لموظفيها أو موظفي القطاع، بل شملت أهالي المنطقة، فلم يرد موظفو الشركة بالمستشفى أي حالة طارئة قادمة لهم؛ وهذا ما تعودنا عليه وليس غريباً علينا ككويتيين.
    ختاماً، موظفو القطاع النفطي ليسوا فنيين نفطيين فقط، انما هم أطباء ومهندسون وفنيون وإداريون يشغلون المطارات والموانئ وأرصفة تصدير النفط، ومنهم من يسهر الليل لحراسة جميعها؛ ونسأل الله لي ولكم كل التوفيق والسداد.

    م. فراس عادل السالم
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,988
  2. كلمة الحق
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    332
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,909
  4. رأي آخر
    الردود:
    15
    المشاهدات:
    2,200
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,683

مشاركة هذه الصفحة