تصريح عمار العجمي : قيادات القطاع النفطي لا زالت تماطل في حل ماتم الاتفاق عليه بعد قرار إلغاء الاضراب

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 7,685 | الردود : 0 | ‏19 يونيو 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    رئيس نقابة البترول الوطنية يدعو لتجاوز تبعات الاضراب والاستعجال بحل جميع القضايا ذات الصله

    العجمي : قيادات القطاع النفطي لا زالت تماطل في حل ماتم الاتفاق عليه بعد قرار إلغاء الاضراب

    قرارات متخبطة من القيادات النفطية بمعاقبة المضربين باحتساب ايام الاضراب ايام غياب ومن ثم عادت عن قرارها بعد ما تأكدت مما تم الاتفاق عليه

    صرف مكافأة للعمال غير المضربين دون الرجوع للمجلس الأعلى للبترول مخالفه صريحه للقانون ومؤشر خطير على سوء الاداره وخلق تمايز بين العمال لا يصب في مصلحة العمل


    [​IMG]
    عمار العجمي


    هنأ رئيس نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية عمار سعود العجمي صاحب السمو الامير وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للبترول والشعب وعمال القطاع النفطي وخصوصا عمال وموظفين شركة البترول الوطنية بمناسبة شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير والبركة داعيا الله ان يعيده علي الامتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات .

    ودعا العجمي في تصريح صحافي لتجاوز تبعات الاضراب واستعجال حل القضايا العالقه والتي تتحصن بمراكز قانونيه واتفاقيات واحكام قضائيه نافذه ولا يجوز التنازل عن اي حق منهما مهما كانت الظروف لانها حقوق ومكتسبات للعمال علي مدى تاريخهم في القطاع النفطي .

    واشار الى ان سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للبترول اكد على أحقية تلك الحقوق وقانونيتها لصالح العمال مشددا علي انه وفي الوقت ذاته ماتزال هناك بعض القيادات في القطاع النفطي تُمارس دورها في التلاعب بحقوق ومكتسبات العمال ولا زالت تماطل في حل ماتم الاتفاق عليه بعد قرار إلغاء الاضراب.

    وأبدى العجمي استغرابه الشديد من قرار صرف مكافأت خاصة لغير المضربين اثناء ايام الاضراب الثلاثة دون الرجوع للمجلس الأعلى للبترول مما يعد مخالفه صريحه وتجاوز صارخ للقانون .

    واوضح ان هناك ايضا حالة من التخبط الواضح عبر معاقبة بعض القيادات النفطية للعمال المضربين وذلك بتخفيض علاوتهم السنويه والتضييق عليهم في قرارات انتقامية والاستعجال برفع ايام الاضراب كأيام غياب .

    وتابع قائلا" ثم عادت تلك القيادات عن قراراتها بالغاء الغياب بعد ان اكدنا لهم بان هناك اتفاقا وتعليمات عليا صدرت بعد الغاء الاضراب بعدم احتساب ايام الاضراب كأيام غياب وعدم معاقبة المضربين بأي شكل من الأشكال وهو ما استجابت له .

    واكد العجمي ان مصير العمال وحقوقهم ليس منحة من مسؤول في القطاع النفطي بل هو حق فرضه القانون وأحكامه التي تصدر باسم صاحب السمو الامير - حفظه الله ورعاه - واتفاقيات ملزمة وقعتها النقابات واتحاد العمال مع الشركات والمؤسسة وهي حقوق ومكتسبات عادلة ولا يمكن التنازل عن اي منها.

    وختم العجمي تصريحاته موجها حديث لعمال شركة البترول الوطنية بأن النقابة لن تسمح بان تستباح حقوق العمال او تتنازل عن اي حق مهما كان بسيطا مشددا على ان النقابة في عهدها الحالي ستظل الحصن القوي والمدافع الشرس عن حقوقهم ومكتسباتهم مهما كانت الظروف داعيا الله - عز وجل - ان يديم علي بلدنا الحبيب الكويت نعمة الأمن والامان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة