6 مصاف للنفط من أصل 8 متوقفة بفعل اضراب عمال فرنسا

الكاتب : king_salem | المشاهدات : 6,664 | الردود : 1 | ‏24 مايو 2016
  1. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
    [​IMG]

    في فرنسا ست مصاف للنفط من اصل ثمان متوقفة بفعل اضراب النقابات العمالية عن العمل لرفضها قانون العمل الجديد والذي تصر الحكومة على تطبيقه متخطية البرلمان وفق الصلاحيات المعطاة لها من قبل الدستور .

    وهكذا تواصلت الصعوبات في تأمين المحروقات ، امر ادى لاثارة غضب بعض المستهلكين كما يقول احدهم “ لقد اصبح تصرفاً لا معنى له، لديهم قضايا للدفاع عنها ، هذا امر لا شك فيه، لكن لا يجب ان يتعاملوا مع الناس كرهائن ” .

    لكن آخرين تضامنوا مع العمال كما احدى السيدات اللتي قالت : “ امر مزعج للمستهلكين ، وانما هناك امور اكثر خطورة … بدأنا نعتاد على الامر نظراً لكل ما يحدث في فرنسا في هذا الوقت ، فهذا امر لا قيمة له نسبة للامور الاكثر اهمية ”.

    الاتحاد العام للعمل كان قد اعلن ان الاضراب لا يهدف لاحداث نقص في الوقود وانما لضمان سحب مشروع قانون العمل الجديد هذا . ماكسيم بيكار هو احد العمال المنتسبين لهذا الاتحاد اكد “ لقد قطعنا الطريق منذ الساعة الثانية صباحاً ، وقد جئنا لنبقى طالما لم يسحب مشروع قانون العمل، العمال المناضلون سيحتلون هذا الموقع ” .

    فرنسا التي تشهد موجة من الاضرابات، مهددة باضراب في 14 من يونيو المقبل في الوقت الذي تستقبل فيه نهائيات كأس امم اوروبا 2016 .

    ** اللي عاجبني اللي قال " قطعنا الطريق منذ الساعة الثانية صباحا " .. ذكرونا في نقابات النفط في السبعينيات لما كانوا يطردون ويضربون العمال اللي جابتهم الحكومة عشان يشتغلون بدالهم خلال الاضراب " .
     
  2. اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

    273
    13
    18
    وزير التعليم الفرنسي : انا واسرتي إلى جانب الدولة ومصالحها في حال نفذ عُمّال النفط الاضراب
    وزير الشؤن الفرنسي : تحفظ على حق الإضراب المطالب بالامتيازات، ولم تسلب حق الإضراب المتعلق بالحقوق، لذلك فإن هناك فريقاً قانونياً كاملاً سيبلور القرارات التي ستتخذ في هذا الشأن
    وزير النفط الفرنسي : لا مفاوضات مع النقابات في ظل الاضراب
    كشف العضو المنتدب الفرنسي: ان المؤسسة خاطبت الهيئة العامة للبترول المصرية ومؤسسة النفط الهندية لتزويدها بعمالة فنية لتشغيل المنشآت النفطية خلال فترة اضراب عمال النفط.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة