رسالة من وزير النفط إلى كافة العاملين بالقطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 7,323 | الردود : 3 | ‏24 مايو 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    رسالة من معالي
    وزير النفط (بالوكالة)
    رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية
    إلى كافة العاملين بالقطاع النفطي

    [​IMG]

    الأخوة والأخوات العاملين بالقطاع النفطي ، السلام عليكم ورحمة الله
    وبركاته... وبعد ،،،

    إيماءً إلى اللقاءات التي عقدت مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وممثلي النقابات العمالية بالقطاع النفطي بداية باللقاء المنعقد يوم 9 مارس 2016 بحضور الرئيس التنفيذي والأعضاء المنتدبين بالمؤسسة والرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية التابعة، واللقاء التالي الذي عقد في 10 إبريل 2016 وضم ممثلي الاتحاد ورؤساء النقابات، وإلى بياننا السابق الصادر في يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016 والذي دعونا فيه إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد وصوت العقل والحكمة والجلوس إلى طاولة المفاوضات، لأنه بالتأكيد لن يكون هناك أي نوع من أنواع التفاوض أو الحوار في ظل وجود اضراب يشل ويضر بمصالح البلاد.

    ولما كانت اللجنة المحايدة التي شكلت بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء لم تنتهي
    من بحث ودراسة المبادرات الثمان المطروحة من قبل مؤسسة البترول الكويتية لترشيد الإنفاق وتقنين المصروفات ومراجعة المستندات المتعلقة بها وضرورة منحها الوقت الكافي لدراستها بالشكل المستفيض فقد ارتؤي تمديد فترة عمل اللجنة حتى ما بعد شهر رمضان المبارك .

    وحرصاً على عدم تعطيل مصالح العاملين بالقطاع النفطي، وبناء على ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع الذي عقد مساء يوم السبت الموافق 21/5/2016 مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ورؤساء النقابات العمالية،

    فقد قررت المؤسسة الموافقة على صرف الزيادة السنوية عن السنة المالية الماضية 2015/2016 بذات الأسس والضوابط المعمول بها في حينه .

    وتكون الميزانية للسنة المالية 2016/2017 بنسبة (7.5%) وتوجيه الأجهزة المختصة بوضع الضوابط المناسبة لصرف الزيادة بما يحقق الالتزام بتوجيهات الدولة فيما يتعلق بترشيد الإنفاق وتقنين المصروفات، ومن جهة أخرى ضمان رفع مستويات الأداء وتحسين الانتاجية لتحقيق الأهداف والغايات الاستراتيجية للقطاع النفطي .


    كما تقرر أيضاُ تخيير المتقاعدين فيما بين الاستمرار بتلقي الرعاية الصحية من خلال مستشفى الأحمدي، أو اختيار وثيقة التأمين الصحي المخصصة للمتقاعدين من قبل الدولة .

    علماً بأن جميع المبادرات التي أعلنتها المؤسسة في وقت سابق سيتم تطبيقها على كافة العاملين الجدد الذين سيتم تعيينهم بالقطاع النفطي اعتباراً من تاريخه، وسيتم وضع الإجراءات اللازمة لذلك .
     
    أعجب بهذه المشاركة workerq8
  2. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    بدأت الخصخصة رسميا في القطاع النفطي بعد هذا القرار
     
  3. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
  4. وبعدين

    وبعدين بـترولـي جـديـد

    43
    6
    8
    ذكر
    انزين بما ان تصريح رسمي متى الشركات تنزل الزياده السنويه؟ ملينا واحنا ننطر ما ندري ادائنا شنو تقييمه...بصراحه قاعد يخربون اكثر قطاع ناجح اللي بالدوله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة