1000 فرصة عمل في القطاع النفطي هذا العام

الكاتب : املي بالله كبير | المشاهدات : 1,604 | الردود : 2 | ‏16 مايو 2016
  1. املي بالله كبير

    املي بالله كبير بـترولـي نشيط جدا

    الإثنين، 16 مايو 2016

    | كتب إيهاب حشيش |
    كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى عن خطط لتوظيف نحو 1000 شخص في القطاع خلال العام المالي الحالي، لافتة إلى أن هذه الوظائف ستتوزع على مختلف القطاعات والتخصصات وفقاً للشواغر المتاحة حالياً، وبالتوازي مع المشاريع الضخمة التي ينفذها القطاع.

    وأوضحت المصادر لـ «الراي» أن أعداد الشواغر متغيرة بشكل يومي نظراً لارتباطها بحركة التوظيف والاستقالات والتقاعد بين العاملين، قائلة «على سبيل المثال السنة الماضية تساوت أعداد الذين تم توظيفهم تقريباً مع أعداد أولئك الذين خرجوا من القطاع».

    وأضافت المصادر أن «مؤسسة البترول» تضع توفير فرص عمل للكويتيين نصب أعينها، وهي تعمل بشكل مستمر لخلق المزيد من فرص العمل وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لإيمان «المؤسسة» بأهمية العنصر البشري، وتطويره لأنه الضامن لنجاح استراتيجية الكويت النفطية.

    كما أشارت المصادر إلى أن «المؤسسة» تعمل بشكل مستمر على تجميع الشواغر حسب التخصصات، ومن ثم طرحها بشكل مجمع، وهو ما تقوم به على الأقل مرتين كل عام، لافتة إلى أن الإعلانات المجمعة للشركات النفطية التابعة لا تتوقف، كما أن هناك تعيينات بالآلاف سنوياً، مضيفة أن ايمان الإدارة التنفيذية في القطاع بأهمية توظيف العنصر البشري، وتوفير فرص عمل وطنية، دفعها لإطلاق موقع توظيف إلكتروني للتسهيل على المواطنين.

    وأوضحت المصادر أن هذه التعيينات يترتب عليها كشوفات طبية وإجراءات وآليات وضوابط، وتتطلب تنظيماً على المستويات المختلفة، وبالتالي من المهم تجميعها كل على حسب الحاجة إليه، مشيرة إلى أن هناك خططاً استراتيجية للتوظيف، ويتم تطويرها بشكل مستمر لتتوافق مع خطط الدولة الاستراتيجية على اعتبار أن القطاع النفطي جزء من منظومة متكاملة تدار بشكل دقيق.


    المصدر جريدة الراي
     
  2. فهد العجمي00

    فهد العجمي00 بـترولـي جـديـد

    17
    0
    1
    هل من بين ١٠٠٠ ( تفتح السكرتي من جديد) ؟
     
  3. املي بالله كبير

    املي بالله كبير بـترولـي نشيط جدا

    قول ان شاء الله تنزل وظايف للجميع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة