تساؤلات .. ماسيمو موراتي vs حقوق العمال

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 7,576 | الردود : 0 | ‏5 مايو 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    تساؤلات .. ماسيمو موراتي vs حقوق العمال

    بعد انتهاء الإضراب، كلف مجلس الوزراء لجنة ثلاثية برئاسة وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله لمعالجة الموضوع، وبعد اصطدام مفاوضات اتحاد البترول والنقابات النفطية من جهة وإدارة مؤسسة البترول من جهة أخرى تم إحالة الموضوع لجهاز الفتوى والتشريع (التابع) للوزير محمد العبدالله لحسم الخلاف من منطلق قانوني ينص على عدم مخالفة أي حق قانوني أقرته الأحكام القضائية والاتفاقيات والحقوق المكتسبة التي خلقت للعاملين مراكز قانونية مستقرة، وذلك خلال مهلة مدتها اسبوعين تنتهي يوم الأثنين القادم الموافق 9 مايو 2016.

    وبعد أن كانت المؤشرات جميعها لصالح الموظفين، تحدد لقاء عاجل يوم أمس الأربعاء (4/5/2016) بين الرئيس التنفيذي (بالوكالة) في مؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي وبين الوزير محمد العبدالله .. وحتى هنا تسير الأمور طبيعية حيث يستوجب على الفتوى الحصول على بعض الاستيضاحات القانونية للمستندات الرسمية التي قدمها الطرفين بخصوص حقوق العمال.

    لكن الصدمة أن اللقاء لم يكن بخصوص حقوق العمال!! بل كان لغرض آخر يتعلق بمناقصات ومشاريع نفطية في جولة خاطفة بحضور رئيس نادي انترميلان السابق أكبر تجار البترول الايطاليين (ماسيمو موراتي) الذي اصطحبه محمد العبدالله شخصياً لشركة نفط الكويت ولبقية الجهات الرسمية بالدولة !

    تساؤلات :
    لماذا تم التنسيق العاجل لهذه الزيارة قبل انتهاء المهلة حيث لا يزال محمد العبدالله والفتوى والتشريع هم الطرف الأقوى الذي يمتلك قوة حسم الموضوع ؟ وما سر اهتمام إدارة مؤسسة البترول بها على أعلى مستوى ؟
    وما سر تواجد محمد العبدالله شخصياً ؟

    لماذا لم تلتقي وفاء الزعابي مع محمد العبدالله
    في مؤسسة البترول أو في جهاز الفتوى والتشريع أو في مجلس الوزراء على أقل تقدير ؟

    لماذا تم اللقاء العاجل في شركة نفط الكويت وبحضور أحد أباطرة النفط وأحد المقاولين المتوقع قدومهم بقوة لفتح الباب أمام الحصول على مناقصات نفط الكويت؟

    رسالة للموظفين المضربين:
    انتظروا رد الفتوى والتشريع بخصوص حقوقكم، وخلوا عيونكم مفتوحة على مناقصات موراتي الإيطالية


    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة