تصريح المرزوق :العدساني يتبع سياسات فاشله هدفها اجهاض الاضراب دون اعطاء العمال حقوقهم المشروعه

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 830 | الردود : 0 | ‏16 ابريل 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    اكد ان الاضراب اليوم سيكون حاسما ورسالة شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه الانتقاص او المساس بحقوق ومكتسبات عمال القطاع النفطي في البلاد

    المرزوق :العدساني يتبع سياسات فاشله هدفها اجهاض الاضراب دون اعطاء العمال حقوقهم المشروعه


    لماذا امتنع العدساني عن حضور لقاء الوزير انس الصالح مع النقابات بينما حضر اجتماع القوى العاملة ؟!!



    image.jpeg
    صلاح المرزوق


    حمل رئيس نقابة العاملين بنقابة نفط الكويت صلاح المرزوق الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول نزار العدساني المسؤولية الكاملة عن الازمة الاخيرة والتي دفعت عمال القطاع النفطي الى اعلان الاضراب الشامل والمفتوح بجميع القطاعات النفطية بالبلاد والمزمع انطلاقه بدءا من الساعة السابعة صباح اليوم الاحد .


    وقال المرزوق في تصريحات صحفية امس ان العدساني اصدر قرارا يوم 7 ابريل الماضي بوقف العلاوة السنوية للعاملين بالقطاع النفطي وظل القرار حبيسا في ادراجه الى ان عممه يوم 14 ابريل الماضي اي بعد 7 ايام من اصدار القرار الذي ينتقص بشكل سافر من حقوق ومكتسبات العاملين بالقطاع النفطي في البلاد .

    واشار الى ان جهود العاملين في القطاع النفطي ومدى انتاجيتهم وتعرضهم للاخطار الجسيمة وكان اخرها الانفجار الذي وقع في حقول النفط شمال البلاد وتعامل عمال الشركات النفطية معه بكل بسالة وكان أداؤهم مضرب المثل ومحل تقدير واشادة من الجهات الحكومية المختلفة وعلى راسها سمو رئيس مجلس الوزراء .

    وتابع المرزوق " ثم بعد ذلك ياتي العدساني وبجرة قلم ويقول " لا تصرفوا العلاوات السنوية للعاملين بالقطاع النفطي " , فبأي منطق او عقل ياتي بتلك القرارات المجحفة بحق العاملين الذين يقدمون ارواحهم فداء لوطنهم ويتعاملون وسط اصعب الظروف والمخاطر لدفع عجلة التنمية في البلاد واستمرار تدفق الشريان الوحيد لاقتصاد الكويت الا وهو النفط ".

    وشدد المرزوق علي ان هناك استياء كبيرا في القطاع النفطي من صدور هذا الكتاب بالاضافة الي عدم حضور العدساني لقاء اتحاد عمال البترول والنقابات النفطية مع وزير النفط بالوكالة انس الصالح .

    ووجه المرزوق تساؤلا للعدساني قال فيه " لماذا امتنعت عن حضور لقاءنا مع الوزير انس الصالح بينما حضرت لهيئة القوى العاملة ؟!" وشدد على انه من الواضح ان العدساني يتبع سياسات فاشله هدفها اجهاض الاضراب دون اعطاء العمال حقوقهم المشروعه .

    وتوقع المرزوق ان يكون الرد حاسما خلال الاضراب الحاشد الذي سينفذه عمال القطاع النفطي اليوم وستكون رسالة شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه الانتقاص او المساس بحقوق ومكتسبات عمال القطاع النفطي في البلاد


    image.jpeg
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة