مقال إن الله يمهل ولا يهمل

الكاتب : Osama H Alrashed | المشاهدات : 6,833 | الردود : 1 | ‏9 ابريل 2016
  1. Osama H Alrashed

    Osama H Alrashed بترولي خاص أعضاء الشرف

    81
    93
    18
    ذكر
    Foreman
    السرة

    إن الله يمهل ولا يهمل



    شكوى بل اثنتين حُفظتا بالادراج دون محاسبة المسؤول عنها وارجاع الحق لاصحابه هي من اوجدت في خاطري كتابتها ونشرها، كان فحواها حقاً مهضوماً وظلماً جائراً لم نجد حينها من ناصر يمنع الظالم من تجبره وتكبره.

    سوى وعودٌ واهية من جهة الاختصاص التي طلبت منا تقديم كتاب (الشكوى) ليتسنى لهم اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل الخلاف ولم يلتزموا بوعودهم وقالوها صراحاً لا نستطيع فعل شي عندما سأموا من اصرارنا بعد محاولاتهم اطالت الوقت والمماطلة.


    وأملاً مني ان تصل رسالتي إلى حكيماً عادلاً يأخذ على يد الظالم وينصر المظلوم في وقت قد بلغ اليأس مداه.

    نشرت شكواي بمقال ولم أكن متفائلاً كثيراً بالنتيجة ولكن اتت الاستجابة سريعاً بفضل من الله ومنّه واربكت المتعجرف واجبرته على التراجع و اتخاذ كل اجراء يحفظ ماء وجهه برسم صوره مؤقته مزيفة ليوهم بها من يراقبة بالاصلاح والعدل.

    وما ان هدئت الأمور وانصرفت الأنظار ليستأنف من جديد رغبات نفسه المهزوزة و كان أولها محاولته لمنعي من مواصلت الكتابة بإحالتي للتحقيق بتهمة تفوح منها الكيدية بنشر وإفشاء معلومات سرية عن فريق العمل كذباً وزوراً.

    لم أكن ملماً بإجراءات التحقيق سوى انه من شأن ادراة قانونية ومن يتولى التحقيق شخص متخصص ذو خبره ولكن ما جرى انه تم تشكيل لجنة داخلية بزعمهم تضم مهندسين لا علاقة لهم بما كلفوا به ولم اهتم بهذه الإجراءات ليقيني من سلامة موقفي.

    تم استدعائي وبدئنا الحديث ولن ادخل بالتفاصيل هنا وسأكتفي بذكر بعض الملاحظات :
    1 - لم يتم توجيه التهمة المنسوبة لي بوضوح وصراحتاً انما سُألت عن المقال وهل أنا من كتبه.

    2- لم يكن هناك من يكتب ما يقال أثناء التحقيق الذي استمر إلى ساعتين ونصف تقريباً.

    3- المحضر الذي كُتب بعد انتهاء التحقيق عباره عن ورقه واااحده فقط لحديث طال أكثر من ساعتين.

    4- عدم حيادية اللجنة التي تغاضت عن المتسبب بموضوع الشكوى الحقيقي والذي هو الخصم وهو من كلف هذه اللجنة وهو ايضاً من قرر العقوبة التأديبة.
    والنتيجة اني دخلت التحقيق بتهمة واحدة وخرجت بثلاث واتحدى من يقرأ المحضر ان يثبتها علي من حديثي و تم اعطائي انذار نهائي ، لكل ذلك اقول امر دبر بليل ، اي ظلم هذا عليه من الله ما يستحق والمصيبة انه ليس هذا اول تصرف عدواني تسبب بالضرر علينا بل قد سبق هذا الفعل أفعالاً سبقت حتى الشكوى الأولى.

    ممارسات أساليب التضييق استمرت ومنهجية التهميش طال عليها الأمد والعبث بحقوقنا تطاولت علية الأيام بل وصل الأمر إلى التعدي والإنتقاص من مصدر رزقنا الوحيد من المقاول بعلم هذا المسؤول دون أي مبالات.

    آية في القرآن كانت تتجلى أمام لتصبرني وصفها الإمام الشافعي 'رحمة الله- عليه انها سهم في قلب الظالم وبلسم على قلب المظلوم قيل وما هي فقال :

    (( وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ‏))

    رغم ان ظواهر الأمور شراً لا خير فيها ولا أمل لكن صبرت حتى مل الصبر من صبري واذن الله في أمري فكان الجزاء من جنس العمل وكما تٌدين تُدان.


    وصدق رسول الله ﷺ اذ قال:-
    ( إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته)





     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  2. بو اسيل

    بو اسيل بـترولـي نشيط

    75
    20
    8

    وكل أمرك لله سبحانه..

    وراح ياخذ حقك...،

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم


    استغفر الله العظيم وأتوب إليه..​
     
    أعجب بهذه المشاركة Osama H Alrashed
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة