تصريح صلاح المرزوق: دعا للحضور للتجمع العمالي الثلاثاء لاعلان رفضهم القاطع لاي انتقاص من حقوقهم العادلة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 6,639 | الردود : 0 | ‏20 مارس 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    صلاح المرزوق: دعا للحضور للتجمع العمالي الثلاثاء لاعلان رفضهم القاطع لاي انتقاص من حقوقهم العادلة والمشروعة


    [​IMG]
    صلاح المرزوق

    دعا رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت صلاح المرزوق جموع العمال بالقطاع النفطي بشكل عام وعمال شركة نفط الكويت بشكل خاص للحضور للتجمع العمالي غدا الثلاثاء لاعلان رفضهم القاطع لاي انتقاص من حقوقهم العادلة والمشروعة .

    وقال ان ما يتم تداوله حاليا على الساحة النفطية وما تم نشره من مسودة للبديل الاستراتيجي فانه لا ينطبق على القطاع النفطي , بل فقط على الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم ١٩٧٩/١٥ والمرسوم الصادر في شأن الخدمة المدنية , ولهذا فمن المخالف إقحام عمال القطاع النفطي الخاضعين لقانون رقم ١٩٦٩/٢٨ بشأن العمل في قطاع الأعمال النفطية والقانون رقم ٢٠١٠/٦ في شأن العمل في القطاع الأهلي.

    واشار المرزوق ان الأحكام الصادرة من القضاء الكويتي جاءت لتضع الحد الأدنى لحقوق العمال ومفاد هذه النصوص وما استقرت عليه كافة الآراء الفقهية وجميع أحكام محكمة التمييز بأنه يقع باطلا بطلانا مطلقا أي مساس أو انتقاص لأي حق من الحقوق المقررة للعمال بموجب القانون أو عقود عملهم الفردية أو الجماعية أو لوائح صاحب العمل أو الاتفاقات كافة أو ما تواتر صرفه لهم لتعلق ذلك بالنظام العام، وأي مساس أو انتقاص من هذه الحقوق يعد تعديا سافرا وغير مشروع على أحكام واجبة التطبيق لا يجوز مخالفتها

    واكد المرزوق أن العاملين بالقطاع النفطي لهم خصوصية الأعمال الشاقة و الخطرة حيث يتعرضون للغازات السامة والقاتلة ومخاطر المرتفعات والحفر الوحدات التشغيلية ومخلفات الغزو من ألغام ومتفجرات التي لازلنا نحصد مشاكلها بشكل شبه يومي.

    وشدد المرزوق علي انه ومن الظلم توحيد مهام العمل والواجبات ومقارنتها مع غيرها من الوظائف في الوزارات والهيئات الحكومية فالعامل النفطي يضع " روحه على كفه " عندما يدخل لموقع عمله كما ان تأهيله وتدريبه يختلف عن غيره _ مع كامل الاحترام لكل الوظائف والمهن الأخرى بالدولة _ حيث أن طبيعة العمل ونوعيته ومسؤولياته و مخاطرة تختلف اختلاف كلي.

    ولفت في الوقت ذاته الي أن رواتب العاملين بالقطاع النفطي بالفعل أقل من زملائهم في الدول الخليجية والشركات النفطية العالمية حيث تحتل الكويت المرتبة الرابعة خليجيا في رواتب العاملين بالقطاع النفطي مشددا على ان والحديث عن رواتب العاملين في القطاع النفطي غير دقيق بالمرة ولا يمت للحقيقة.

    وتابع قائلا " وأوجه سؤالي للمعنيين لماذا تم إيقاف تعيينات المهندسين في الدولة علما بأن جاري استقطاب العمالة الأجنبية من الخارج وهذا ما يدعيه بالترشيد والتقشف ناهيك عن صرف أعمال ممتازة للوزارات في وقت سياسة الترشيد.

    وأضاف: الحديث عن البديل الاستراتيجي مرفوض اساساً، ولن نقبل بانتقاص أي حق من حقوق ومكتسبات العاملين ونرفض خصخصة القطاع داعيا الإدارة التنفيذية في القطاع النفطي ومعالي الوزير الى تحمل مسؤولياتهم والقيام بدورهم بالتصدي لحماية حقوق العاملين والاصطفاف إلى جانبهم وليس الوقوف ضدهم .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. خالد
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    682
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    330
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,481
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    8,231
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    828

مشاركة هذه الصفحة