مقال حقيقة لجنة التظلم لترقية الموجهين وموقف النقابة

الكاتب : كاتب | المشاهدات : 707 | الردود : 1 | ‏6 مارس 2016
  1. كاتب

    كاتب بـترولـي نشيط

    133
    13
    18
    (حقيقة لجنة التظلم لترقية الموجهين وموقف النقابة)

    فرح المتظلمون في ترقية الموجهين من رجال الأمن بالمبادرة الطيبة التي قامت بها إدارة شركة البترول الوطنية تحت توصيات السيد المحترم محمد غازي المطيري بتشكيل لجنة للنظر في المتظلمين في الترقية والنظر في دعاواهم.
    وهذه صراحة مبادرة تشكر عليها الإدارة العليا وتنبين أنهم لا يرضون الظلم لأحد حتى لا يكونوا من المشاركين في الظلم , وتدل على أنهم لو وقع الخطأ منهم فإنهم يسعون إلى تعديله.

    وفعلاً قامت اللجنة بإرسال إيميل من كان عنده تظلم فليقدم اسمه وتظلمه وقام المتظلمون بالتقديم ومقابلة اللجنة
    وكانت اللجنة في الحقيقة يظهر عليهم الأدب والخلق ومراعات نفسيات المتظلمين

    ولكن

    حصلت المفاجأة للمتظلمين , وذلك أن المتظلمين ظنوا قبل الدخول على اللجنة أن اللجنة جادة في أخذ الحق والبحث والتدقيق وطلب المقارنة في الملفات بين من ترقى وبين من تظلم والنظر هل وقع خطأ في عد النقاط , خصوصاً أن هناك أسماء واضحة مثل الشمس أنها غير مستحقة للترقية لا من حيث التقييم ولا الأقدمية ولا الآداء ومع ذلك أخذوا الترقية,
    وليت اللجنة على الأقل قامت بإقناع المتقدمين بالتظلم بالموازنة في الملفات كما وعد بذلك بعض المسؤولين من الإدارة عند مقابلته وشرح الأمر له , وإنما كان كلام اللجنة مجرد تخدير للمتظلمين مثل :
    ( ملفك زين لكن اللي ترقوا ملفهم أحسن منك)
    ومثل ( شد حيلك عشان الترقيات القادمة)

    فما أخذ منهم المتظلمون حقاً ولا باطلاً , وكأن اللجنة جاءت لمجرد تسكيت المتظلمين وأن الإدارة نظرت في أمركم ولم يظهر للجنة الظلم في حق أحد منكم !!!

    الأمر الآخر
    أنه ليس هناك من يمثل المتظلمين في اللجنة , فاللجنة لا يوجد أحد يمثلها من النقابة كي يطالب ويدافع عنهم ويلزم الإدارة بما يلزم القيام به.

    ولا شك أن هذه بصمة سوداء في ملف قائمة (التغيير)
    حيث أن هذا الموقف من أوائل مواقف هذه القائمة مع حقوق الموظفين التي تضيع وهم يَرَوْن وساكتون
     
  2. عامل برتبة مدير

    عامل برتبة مدير بـترولـي جـديـد

    16
    1
    3
    ذكر
    قائمة التغيير جاءت غصب عن ارادة العمال فماذا تتوقع منهم او ترجي منهم اعتادوا على الكذب واللف والدوران الله يعين العمال عليهم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة