مقال فرص ضائعة وطاقات مهملة

الكاتب : Osama H Alrashed | المشاهدات : 6,096 | الردود : 0 | ‏25 فبراير 2016
  1. Osama H Alrashed

    Osama H Alrashed بترولي خاص أعضاء الشرف

    81
    93
    18
    ذكر
    Foreman
    السرة

    فرص ضائعة وطاقات مهملة

    لا يخفى على أحد مدى أهمية دور العمل النقابي في الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للعاملين.

    باعتبار النقابة الكيان القانوني المسئول عن المطالبة والمتابعة للتطبيق الأمثل لحقوق الموظفين، حيث يتجه دورها بالأساس لإنجاز مهام متعددة المجالات تخدم موظفي #القطاع_النفطي_الخاص وتسعى لزيادة نسبة الرضى لدى الموظفين في بيئات عملهم المتنوعة.

    تجربتي كعامل في هذا المجال الشائك وكمنتسب للنقابة الوحيدة المشهرة قانونياً والمعترف بها فمن حقي وحق غيري أن يتساءل..

    أين دور النقابة كضامن لاستقرار الموظفين في وظائفهم ؟ أين دور نقابتي في تحسين ورفع مستوى الأجور والتعويضات وتوفير فرص أكبر للوصول لراحة الموظفين ماديا ونفسيا ؟ أين دور النقابة في تحسين وتطوير ظروف وبيئة العمل على المستوى الأمني والصحي، وحماية العاملين من مخاطر العمل والتأمين الاجتماعي للموظفين في مختلف الصناديق والمؤسسات التأمينية ؟ أين دور النقابة بضبط العلاقة بين الشركات والموظفين واحترامهم ومعاملتهم بهيبة وبكرامة ؟ أين دور النقابة عن المبادرات و تبني تقديم مطالب الموظفين، وعمل المفاوضات الجماعية وتمثيل العاملين أمام الجهات الرسمية والهيئات المختلفة ؟ أين دور النقابة بممارسة الأنشطة التوعوية والثقافية و تسهيل طرق التواصل واجتماعات الموظفين؟

    والعديد من التساؤلات التي لا تجد لها اي رد فعل من النقابة سوى الصمت الغير مبرر مما يزيد من حالة التوتر والخلافات.

    قلناها مراراً وتكراراً لنبدأ من جديد ولا نلتفت للوراء غايتنا المصلحة العامة للعامل الكويتي بالقطاع النفطي الخاص وعلى المسؤولين اتخاذ خطوات جادة ووضع الحلول والاقتراحات لمشاكل العمال المتراكمة.

    أمامنا الكثير من العمل يجب أن ينجز إننا نتطلع لرفع الكفاءة المهنية والفكرية للعاملين نتطلع إلى رفع الوعي النقابي والمستوى الثقافي نتطلع إلى تحقيق المساواة بين العاملين بالقطاع ونبذ التمييز نتطلع إلى الإعتراف بالعامل كجزء أساسي للمجتمع ومنحه جميع المميزات التي منحت له نتطلع إلى تشكيل اللجان وتفعيلها.

    إلى كل من يهمه الأمر أقول، لم تنشأ النقابة إلا للعمل على توفير هذه المميزات والإرتقاء إلى أعلى المستويات ومن يعجز عن القيام بواجبه فليترجل ويترك المجال لغيره.
     
    Mslam و Workers معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة