بيان نقابة مؤسسة البترول: لغز الإدارة " فصل المواطنين، و تجديد للمستشار (المقبول)، و إفشاء الأسرار‎

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,473 | الردود : 0 | ‏18 نوفمبر 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]


    بسم الله الرحمن الرحيم


    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ۚ أُولَٰئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَىٰ رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَىٰ رَبِّهِمْ ۚ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ.

    صدق الله العظيم..(سورة هود: الآية 18)



    لغز الإدارة

    فصل المواطنين وتجديد للمستشار ( المقبول) وإفشاء الأسرار



    على مدى عامين متتالين كنا نبحث عن لغز المستشار المصاب بمرض إلتهاب الكبد الوبائي وعن أسباب الفساد الإداري في القطاع النفطي الذي استشرى بصورة غريبة ، ومن هو حامل بيرق الفساد ومن هم المستفيدين من القرارات ؟

    ولن نخفي عليكم، على الرغم من فجور الإدارة في الخصومة مع النقابة وحجب بعض المطالبات والحقوق إلى أننا استطعنا وقف بعض هذه الممارسات والقرارات السلبية والعمل بمهنية نقابية من خلال تمثيل الموظفين لا التمثيل عليهم.

    بالأمس القريب قامت إدارة المؤسسة بفصل بعض إخواننا الموظفين عن العمل من خلال تطبيق عليهم بما يسمى (لائحة الجزاءات) وبالمقابل لم نسمع عن عقوبة حتى ولو (انذار شفهي) لقياديين أو موظفين قاموا بتسريب قرارات لاجتماعات مجالس إدارات الشركات النفطية بوسائل الاتصال الاجتماعي قبل انتهاءها!

    وإحقاقا للحق نعرض لكم هذه الحقائق :-

    أولا : موضوع الموظفين المفصولين عن العمل:-

    نحن كنقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية ضد التعسف في القرارات الإدارية التي يتم تطبيقها على العاملين، وبالمقابل نحن نضع أيدينا بيد الإدارة ضد التجاوزات والمخالفات لأي موظف أو قيادي يخطأ ومن ثم يحاسب ، ولكن يجب أن لا تكون هناك عقوبات تعسفية مخالفة للجزاءات وقواعد تطبيقها المنصوص عليها في الباب العاشر من اللائحة الإدارية.

    ما هي المخالفة للموظفين المفصولين وعقوبتها في لائحة الجزاءات؟ علما بأن هذه المخالفة تعتبر هي المرة الأولى لهم.


    [​IMG]


    وبالإشارة إلى الجدول الموضح أعلاه ، يتبين إن ما قامت به الإدارة من إجراء إداري (فصل من الخدمة ) بعد توجيه لهم تهمة التلاعب المتعمد في سجلات الدوام الرسمي ، هو إجراء باطل قانونا لعدم التدرج في العقوبة كما هو منصوص باللائحة .


    ثانيا : التجديد للمستشار ( اللغز )

    كثرت الأقاويل خلال الفترة الماضية عن ما يسمى بالمستشارالقانونيبعد أن تأكد ذلك من خلال طلب وزارة الصحة من وزارة الداخلية بالتجديد مؤقتا له بعد فحصه الأخير مما يؤكد ثبوت إصابته بالمرض ، والآن جاء فصل جديد لهذا الشخص ( اللغز ) الذي تقاتل من أجله بعض قيادات نفطية وأعضاء مجلس الأمة ، بالأمس أصدر معالي وزير النفط رئيس مجلس الإدارة الدكتور / علي العمير قرار بإنهاء خدماته منهيا ملف شائك ولغز حير الموظفين خلال السنوات الماضية بكيفية تعيينه بالمؤسسة ،وبعدها استنفر الرئيس التنفيذيالسيد / نزار العدساني بعد علمه بالقرار قبل وصوله إلى الإدارة التنفيذية وحضر شخصيا للدور الخامس لوقف القرار ، وهنا نريد أن نذكر السيد الرئيس التنفيذي قائد بيرق( الإصلاح ) السيد / نزار العدساني بأنك لا تملك الشجاعة بتطبيق القانون على جميع الموظفين بمسطرة واحدة ، وإن ما قمت به من فصل أبناءك المواطنين من الخدمة والدفاع والتجديد لهذا المستشار القانوني لهي وصمة عار في تاريخك بالقطاع النفطي ، كما نريد أن نقدم لك هذه المعلومات التي خالفتها في تحركاتك المشبوهة للتجديد له :

    1- شهادته العلمية مقبول ( وهذا يخالف شروط التعيين التي تنص بأن التقدير العام يجب أن لا يقل عن جيد ) .

    2- عدم عمل له فحص قبل تعيينه أسوة بالنظام المعمول به .

    3- ثبوت إصابته بمرض إلتهاب الكبد الوبائي وتطبيق عليه فحص pcr على الرغم من إن الشروط لا تنطبق عليه لإجراء هذا الفحص.

    وكما نستغرب تدخلات قياداتنا النفطية (التي تهمها صحة الموظف( وبعض أعضاء مجلس الأمة لطلب تجديد الإقامة له على الرغم من حالته الصحية ! وعدم التدخل لوقف إنهاء خدمات الموظفين المواطنين وقطع أرزاقهم.

    وما هي مخالفة والعقوبة التي تنطبق عليه وعلى من قام بتعيينه على الرغم من إن شهادته العلمية ( مقبول ) ! وفي المقابل لا يتم تعيين المواطنين بذات التقدير.


    [​IMG]


    وبالإشارة إلى ما جاء بالجدول أعلاه ، يتبين إن ما يسمى بالمستشار القانوني قد تم تعيينه في مؤسسة البترول الكويتية بطريقة مخالفة للقانون ويتوجب تطبيق اللائحة عليه .

    ثالثا : تسريب مستندات أو معلومات خاصة بالقطاع

    قبل أسبوع أصدر معالي وزير النفط رئيس مجلس الإدارة قرار تدوير لبعض الشركات التابعة للمؤسسة مستخدما صلاحياته ومستندا لرأي إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء ، وحيث كان هذا القرار قد أصاب بعض القيادات في مقتل ولم يعجب أصحاب النفوذ لأنه قد يهدد مصالحهم مستقبلا ، قام الرئيس التنفيذي بجولة سريعة للشركات المعنية بالتغيير وطلب منهم عقد اجتماع بنفس اليوم لإصدار قرار رفض ما جاء بقرار الوزير قبل أن يتم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي بنفس الوقت ، وكانت هناك سوابق لنشر كتب ومراسلات وزير النفط وبعض قرارات مجالس الإدارات والقطاع بصفة عامة .


    ما هي عقوبة إفشاء أسرار المؤسسة أو القطاع ؟


    [​IMG]


    وبالإشارة إلى ما جاء بالجدول أعلاه ، يتبين إن الإدارة تطبق لائحة الجزاءات على صغار الموظفين فقط ، ولا تطبقها على القيادات .

    وختاما لا زلنا على موقفنا المدافع عن حقوقكم ومكتسباتكم الوظيفيه، ونريد أن نطمئنكم بأننا قمنا فعليا بإجراءات التقاضي من خلال محامي النقابة لوقف القرارات التعسفية التي لا تزال الإدارة تنتهجها.


    نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية

    الكويت في 12 نوفمبر 2015

    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    968
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,316
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,717
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,543
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,512

مشاركة هذه الصفحة