بيان عمالي بيان عمالي من نقابة البتروكيماويات 15/11/2015

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 8,712 | الردود : 4 | ‏15 نوفمبر 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    بيان عمالي 15/11/2015


    الأخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية ،،،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

    لقد آثر مجلس ادارة النقابة على نفسه عدم الانجرار لأي صراعات جانبية أو شخصية أو الرد على أي شبهة تطرح لأغراض شخصية بحتة وبعيدة كل البعد عن مصالح أعضاء الجمعية العمومية .


    إلا إننا نجد أنفسنا مضطرين للرد على ما أثير مؤخرا من شبهات واتهامات طالت مجلس ادارة النقابة لأسباب شخصية وبعيدة عن المهنية او الطرح الهادف لرفعة شأن عمال الشركة ، تلك الإتهامات والشبهات التي نأسف لما وصل له البعض من إتخاذ أساليب خارجة عن شرف المنافسة من بث الإشاعات التي لم تصدر إلا لقرب موعد إنتخاب مجلس إدارة النقابة .


    لقد وضح على مهاجمينا مؤخرا تأثرهم بموقف النقابة الصلب المتصدي لنهج وتصرفات وزير النفط ( السابق ) في إدارة شئون القطاع النفطي ومحاولات بسط سيطرته ونفوذه على القطاع بأكمله ، ذلك النهج الذي إتضح لنا كمجلس إدارة النقابة منذ تولي الوزير لمنصبه حيث يهدف لانتقاص حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع ، وهو الأمر الذي لا يخفى على أي عامل في هذا القطاع أن الوزير هو مصدر التهديد الأول لجميع ما حصل عليه عمال القطاع النفطي من ميزات ومكتسبات .


    ولاشك ان لموقفنا هذا الأثر البالغ في حسم ذلك الصراع الذي هدد ولا زال يهدد مستقبل القطاع النفطي والعاملين فيه ، وهو الموقف الذي نفخر به ولو تكرر الأمر وعادت الظروف لما ترددنا في اتخاذ نفس الموقف ، وليس من المستغرب أن نتعرض لذلك الهجوم من قبل أتباع ومؤيدي سياسات وزير النفط ( السابق ).


    إن ما أثير من شبهة انشغال النقابة عن مطالب العمال ومصالحهم لأمر عار عن الصحة تماما ومخالفا للواقع المثبت بالكتب والمراسلات والبيانات الصادرة ، حيث لازالت مطالب العمال ورعاية مصالحهم هي شغلنا الشاغل وما تصدينا لممارسات الوزير إلا خير دليل على ذلك ، رافضين المزايدة على مواقفنا تجاه تبني مطالب العمال ، ذاكرين لكم بعض المواقف على سبيل المثال لا الحصر :


    موقف النقابة من مكافأة مشاركة النجاح :

    الموقف الذي نفخر به حين تعرضت مكافأة مشاركة النجاح للانتقاص عند بداية تولينا لمهامنا كمجلس ادارة نقابة العمال لهذه الدورة حيث تبنينا في ذلك الوقت مع الزملاء في النقابات الزميلة واتحاد عمال البترول قرار اعلان الاضراب الشامل بعد إستنفاذ كافة سبل التفاوض مع المؤسسة ووزير النفط ، إلاّ أن تراجع بعض النقابات حال دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وقد وضحنا وبكل شفافية للعمال تفاصيل تلك المرحلة من خلال بيان رسمي .


    رابط بيان عمالي بشأن أخر المستجدات حول الإضراب


    موقف النقابة من قانون مكافأة نهاية الخدمة :

    لمجلس ادارة النقابة موقف واضح وجلي حين تم التعرض لقانون مكافأة نهاية الخدمة بإيعاز من مجلس الوزراء دون أي دور يذكر لممثل القطاع النفطي في مجلس الوزراء لحماية حقوق ومكتسبات عمال القطاع ، حيث شاركنا اتحاد عمال البترول والنقابات الزميلة التحرك الجاد لعدم شمول العاملين الحاليين في القطاع بذلك القانون .


    رابط رسالة أبناء القطاع النفطي ونقاباته حول


    موقف النقابة من مشروع قانون البديل الاستراتيجي :

    لا يخفى على الجميع ما قامت به النقابة مع الزملاء في اتحاد عمال البترول والنقابات الزميلة من تصدي لإقرار ذلك المشروع الكارثي والذي كان يتبناه وزير النفط خلال دور الانعقاد الماضي لمجلس الأمة مما أدى الى تأجيل طرحه رغم الضغط الكبير لمجلس الوزراء لإقراره ، ولازلنا مستمرون في ذلك التصدي مع الزملاء في اتحاد البترول والنقابات الزميلة لذلك المشروع الكارثي حيث كان للنقابة موقف ثابت وواضح عبرنا به من خلال بياناتنا وتصريحاتنا ، ونوضح بأن معركة التصدي لمشروع البديل الإستراتيجي لا زالت مستمرة على كافة الأصعدة بالتنسيق والتشاور مع إتحاد البترول والنقابات الزميلة .


    رابط بيان عمالي حقوق ومكتسبات العمال والبديل الكارثي لوزير النفط


    رابط تصريح اللجنة الاعلامية لنقابات القطاع النفطي بخصوص مشروع قانون البديل الاستراتيجي


    رابط دعوة للقاء النقابة للتوعية وللمناقشة حول مشروع البديل الاستراتيجي


    موقف النقابة من وقف الدعم للأندية والمخيمات وتكريم قدامى العاملين :

    لقد روج البعض أن وقف دعم الأندية والمخيمات وتكريم قدامى العاملين قد صدر من ادارة الشركة ، وللتوضيح فقد صدر القرار على جميع شركات القطاع النفطي بناء على كتاب وزارة المالية المؤرخ 27-4-2015 بشأن مشروع قانون ربط ميزانية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الصادر من مجلس الأمة ومع ذلك فقد قامت النقابة بتحمل مسؤوليتها بمخاطبة إتحاد البترول بضرورة التحرك لوقف ذلك القرار حيث تم تبني الإتحاد لمطلب النقابة ، ولا زال ذلك المطلب محل إهتمام ومتابعة من قبل إتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات .

    موقف النقابة من التصدي لوزير النفط لبسط سيطرته ونفوذه على مفاصل القطاع النفطي :

    كان لنا موقفا تجاه ذلك السعي الحثيث لوزير النفط سواء من خلال محاولاته المستمرة لفرض تعيينه لمجلس ادارة مؤسسة البترول بما يتماشى مع أهوائه أو من خلال قرارات غير مهنية تصب في نفس الاتجاه ، موضحين خطورة تلك القرارات والمحاولات بمختلف البيانات والتصريحات.

    رابط تصريح رئيس النقابة بشأن اقحام إدارة الفتوى والتشريع في صراعات القطاع النفطي

    رابط بيان من النقابة بشأن قرار وزير النفط رقم 18 لسنة 2015


    الاخوة والاخوات الزملاء ...


    ان تلك المواقف المتخذة على مستوى القطاع النفطي لم ولن تشغلنا عن دورنا تجاه رعاية مصالح ومطالب عمال الشركة حيث واصلنا تبني مطالب العمال محققين المزيد من الانجازات التي كنتم اول من يطلع عليها من خلال التواصل الدائم معكم . كما سيأتي بيان تلك الانجازات تفصيليا من خلال التقرير المالي والاداري الذي سيصدر عن أعمال مجلس إدارة النقابة خلال الدورة النقابية الحالية ( 2014/2015 ).


    ان تلك المواقف المبدئية المذكورة كانت سببا في بعض الأحيان للتعرض لأبسط الحقوق الوظيفية لبعض أعضاء مجلس إدارة النقابة ووصلت تلك المحاولات من بعض الأطراف المعادية لحقوق العمال لحد مطالبتهم بفصل بعض أعضاء مجلس إدارة النقابة من العمل تحت حجج واهية ، وهي محاولات بائسة لثنينا عن مواقفنا الصلبة تجاه حفظ ورعاية حقوق العمال ، إلاّ أننا اتخذنا تلك المواقف انطلاقا من مبدأ أمانة المسئولية الملقاة على عاتقنا من خلال ثقتكم التي أوليتمونا اياها راجين مرضاة الله عز وجل في المقام الاول ثم رضاكم ، مؤكدين باننا لن نخضع لأي نوع من التهديد والوعيد .


    في الختام فإننا نؤكد للجميع بأننا لن ننجر خلف مهاترات ومزايدات لا طائل منها ولا تخدم مصالح العمال ، مؤكدين للجميع باننا على استعداد تام لمناقشة أي أمر علانية ودون أي حرج او تردد من خلال التواصل المباشر مع العمال او من خلال وسائل التواصل الرسمية للنقابة ، وباننا ماضون في سبيل تحقيق مطالب العمال وتبني مطالبهم ومواصلين السير على درب تحقيق الانجازات دون الالتفات لما من شأنه ان يؤخر مسيرتنا نحو تحقيق ما نصبو اليه من رفعة عمالنا جميعا ...
     
  2. عضو بالشركة

    عضو بالشركة بـترولـي نشيط

    140
    4
    18
    تنزل بيان تحط روابط تسوي اللي تسوي مالكم أي قبول لدي العمال حاليًا

    الواقع اللي شفناه غير وكلامكم بالبيان غير

    والآن الجهه المنافسه أيّن كانت سهمها هي الأعلي حالياً

    العموم متوجه للتغيير والصناديق ستشهد بإذن الله
     
  3. متفائل جداً

    متفائل جداً بـترولـي جـديـد

    31
    3
    8
    الحقائق بالدليل واثبات المواقف المشرفة لن تعجب المختلفين مع النقابة ولن ترضى عنهم ولو حققوا كل الانجازات بالقطاع النفطي فالاختلاف عندهم مبدأ وغاية
     
  4. عضو بالشركة

    عضو بالشركة بـترولـي نشيط

    140
    4
    18
    أخ متفائل جداً بعد التحيه

    بيان النقابه بدايته كذبه ( الوزير السابق ) لازال الوزير موجود ؟؟

    هذي نقطه من مئات النقاط حبيت بس أبيّلك أن النقابه ماتدري وين شرقيها من غربيها !!؟
     
  5. ( بي أأي سي )

    ( بي أأي سي ) بـترولـي نشيط

    85
    6
    8
    آداء النقابه تعيس تعيس تعيس

    المصالح الشخصية طغت علي المصلحه العامه

    وأكبر دليل نقل رئيس النقابة من قسم فني إلي قسم إداري

    فوق التفرغ أربع سنوات جاب لنفسه نقل

    خووووش رئيس نقابه ( ضمير العمال )

    هااااااانت كلها أيام معدوده
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,655
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,190
  3. قائمة_التجمع_العمالي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    296
  4. قائمة_التجمع_العمالي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,294
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,069

مشاركة هذه الصفحة