بشت الوزير

الكاتب : السرايات | المشاهدات : 1,082 | الردود : 1 | ‏18 أكتوبر 2015
  1. السرايات

    السرايات بـترولـي جـديـد

    14
    3
    3
    يحكى أنه كان هناك طفل صغير كان يعمل مع أبيه في سوق "البشوت" وكان كل يوم يرى والده وهو يعمل باتقان تام لارضاء زبائنه الذين يشترون منه "البشوت" وكان يستمع لطريقة والده باقناع كل من يضع على كتفه "البشت" بأنه يليق عليه وأنه بشخصه هو من يضفي على "البشت" الهيبه والجمال ووووالخ..


    كان هذا الطفل يرى كيف كانت الابتسامة ترتسم على محيا الزبائن بعد ان يضعوا على أكتافهم تلك "البشوت" وسماعهم تلك الكلمات التي تداعب عقولهم الصغيرة وقلوبهم الأصغر ، وفي يوم ما حيث كان يجلس ذلك الطفل مع والده لوحدهما في المحل سأل الطفل أباه سؤالا بريئا وكان السؤال " أبي لماذا لا أراك تلبس "بشت" من تلك التي تبيعها على الزبائن ؟ " ابتسم أباه وصمت صمتا طويلا !! فعاد الطفل وسأل أباه نفس السؤال مرة أخرى كي يرتاح باله ويعرف الإجابة !! فنظر إليه أباه وقال اسمع يا بني : "البشت" له أشخاصه وله مركزه في المجتمع وأيضا له مناسباته الخاصه ان لم يكن الذي يرتديه ذات مركز ما .. أما أنا يا بني لا أمتلك أي مركز وليس عندي أية مناسبة لأرتديه فلماذا ألبس واحد منهم !!! "


    فرد الجواب الطفل بسؤال لأبيه : ولكني أسمعك تتحدث معهم وكأنهم شخصيات مهمه وذات نفوذ عالية يا أبي !! ولم أسمعك تبارك لشخص على مناسبة ما !! ضحك الأب وقال لأبنه " هنا مربط الفرس يا بني .. الجميع يحسب أنه يستطيع ان يكون ذات نفوذ مجرد أنه قيل له في وقت ما كنوع من المداعبه بأن " البشت" يليق به ولكنه أخذها على محمل الجد وأخذ هذا الطريق سبيل له ....


    خارج النص !!

    حال صاحبنا هاليومين مو (أوكي) كلش .. اشوفه متعثر وايد وكل شوي يعيد حساباته عقب كل توسيطه (تصغير لكلمة واسطه) يقدمها لشخص ! يعني بالتوضيح كل ما طق باب وقال تره أمر فلان يهمني هزوا الجماعه له الراس وقالوله على خير وتالي (قضبوه المقيّر) وهو بنفسه لاحظ هالشي واللي حوله قاموا يلاحظون هالشي والسبب انه يوم كان محد يعرفه وكان يمشي يم الساس أموره طيبه لكن لما لبسوه " البشت " بمعنى ثاني ركبوه الباص عاش دور المنصب حب يلعب دور البطوله المطلقه اللي مافيها ولا ممثل ثاني وياه بس اهو وطرق الكاميرا اللي من يشوفها عطاها " بوز " اللي صورني وانا اعطيك نظرة حنونة بطابع اغراء رخيص !!!


    سقط سهواً !

    تم اختيار كذا مرشح من " مساكين " الأروقه ومحبين " الترزز " على الفاضي بأنهم يكونون ممثلين لصوت العامل !!! مو من صجهم وهذا يدل على تخبط من نوع فاخر قاعد يعيشه صاحبنا وصاحب محل " البشوت " اللي يركب الشبيبه الباص .. عفوا عفوا .. اقصد يلبسهم " البشت " يعيشون الدور .. نقدر نقول انقلب السحر على الساحر .. وشكرا


    سرايّه/ ما راح نقول الثوب اللي مو قدك يعتك !بنقول / الدنيا محطات باص ..شي صاعد وشي نازل .. بالأمس ركبتوا واليوم لا حشى ما نزلتوا !! إلا انحذفتوا ..
     
    Ses و Osama H Alrashed معجبون بهذا.
  2. net1

    net1 بـترولـي نشيط جدا

    229
    0
    16
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,197
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,154
  3. Koc1969
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    777
  4. Koc1969
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    607
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    882

مشاركة هذه الصفحة