وزير النفط يوقف توقيع العقود لمصفاة الزور لحين الانتهاء من اجراءاتها القانونية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 769 | الردود : 4 | ‏7 أكتوبر 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وزير النفـــط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمــــير طلب وقف التوقيع على عقود مصفاة الزور لأجل غير مســــمى. وذلـــــك بعـــــد الانتهاء من الإجراءات القانونية والإجرائية الرسمـــــية كافـــــة لعملية توقيع العقود، والتي كانت مقررة يوم الأحد المقبل.

    وفي هذا الإطار، كشف مسؤول في إحدى الشــــركات العالمية لـ«الراي» أن شركة البترول الوطنيـــــة أخطرت التحالفات العالمية (التي كان من المفــــترض أن تنفــــذ المشـــــروع) عصر يوم أمس بتأجيل عملية التوقــيع دون إبـــداء الأســــباب، مســـتغـــــربة الجـــــدل حول مخرجات المصفاة فـــي هذ التوقيت، وقــبل التــــوقيع مع التحالفات العالمــــية بأيــام، لاسيما وأن المشروع قتل بحثاً.

    ورأى المسؤول الذي تمنى عدم ذكر اسمه أن هذا القرار من شأنه أن يتسبب بأزمة كبيرة، خصوصاً أن التخطيط والتصاميم للمشروع وتطوير الوحدات، تمت منذ سنوات.

    وتساءل: «ما الجديــــــد الآن؟ وكيــــف مــــــر المشروع وحصل على كـــل الموافــــقـــات اللازمــــة إذا لم يكن مستــــوفـــــياً للشــــروط المطلـــوبة، والـــــتي كان آخرها إقـــرار المجلس الأعـــلى ميزانية إضافــــيـــــة بقيـــــمة 871 ملـــــيون دينار للمضـي بالمــشروع».

    واوضح أن هذه التحالفات العالمية استعدت بالمليارات، والتعاقدات الكبيرة، للمضي قدماً بالمشروع الذي تمت إعادة طرحه أكثر من مرة، قبل أن تتم ترسيته أخيراً عبر كل الأطر القانونية، لافتة إلى أنه مر أيضاً على مختلف اللجان والجهات المعنية وآخرها لجنة المناقصات المركزية.

    وأكد أن التأجيل «سيفقد الشركات العالمية الثقة بالقطاع النفطي الكويتي، وسيهدد بارتفاع تكاليف المشروع، على اعتبار أن تأجيل المشروع سيشكل فرصة للتحالفات لرفع أسعارها ، كما حدث في الحزمة الرابعة التي ارتفعت 70 مليون دينار. فهل يتحمل القطاع النفطي مزيداً من الملايين ميزانيات إضافية للمشروع؟ وما السبب الحقيقي وراء تأجيل أو وقف التوقيع مع التحالفات العالمية الآن؟».

    الرأي
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  2. Compound

    Compound بـترولـي جـديـد

    38
    7
    8
    شنو هالوزير الي موقف كل شي
    مو ناقص الا يمنع الموظفين من الدوام
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  3. OPR_007

    OPR_007 بـترولـي جـديـد

    10
    8
    3
    ذكر
    السلام عليكم
    يا جماعه خلاص تعبنا من التاجيل و التاخير بالمشاريع لا نعلم الى متى سوف يستمر هذا الوزير في تاخير و تدني المستوى النفطي الى متى سوف يؤخر التطور في القطاع النفطي مشروع مكلف مبلغ كبير و يتم ايقافه لتزداد تكلفه المشروع ملايين اخرى غريبه تصرفات الوزير ياخر و يوقف و يحارب القطاع شي غريب بسببه تراجعت شركات القطاع النفطي بالتطور عالميا
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  4. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    وين يسوي فيهم ....الوزير اعلم بما يجري من خلف الكواليس
     
  5. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    الوزير ما في ايدة شيء ينفذ أوامر فقط
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    13,580
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    10,420
  3. كاتب
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,293
  4. الصوت الحر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,125
  5. ليدر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    620

مشاركة هذه الصفحة