مقال ‫أين حقي بالأمان الوظيفي‬

الكاتب : Osama H Alrashed | المشاهدات : 9,531 | الردود : 0 | ‏27 سبتمبر 2015
  1. Osama H Alrashed

    Osama H Alrashed بترولي خاص أعضاء الشرف

    81
    93
    18
    ذكر
    Foreman
    السرة
    ‫أين حقي بالأمن الوظيفي‬

    عدم الشعور وتحقق الأمن الوظيفي للعامل بالقطاع الخاص وإستمرار الغموض حول المستقبل وممارسات بعض من بيدهم صلاحيات بإتخاذ القرارت التي تمارس تسلطها عليه بل نجد أن كثيرا منهم يأخذ أي مسألة تخالفه بصورة شخصية من باب التحدي والكبر .

    قد يكون أشد سوءً من البطالة فلا توجد مؤسسة ناجحة ذات إنتاجية مرتفعة إلا وكان الأمن الوظيفي قد تحقق فيها وتمتع به جميع موظفيها، إن عدم تحقق الأمن الوظيفي وتعطيل تطبيق القوانين والمزيا الممنوحه للعامل #بالقطاع_النفطي_الخاص دائماً ما ينعكس على كفاءات العاملين وعطاهم وتدني مستواهم.

    عدم تحقيق الأمن الوظيفي نتيجته أن يغلب عليه الشعور بالقلق وعدم الطمأنينة و سيكون من أثره عدم تفانيه في أداء مهماته الوظيفية، هذا إن وجدت وعدم إخلاصه في العمل و تشتيت كامل طاقته الفكرية بأمور أخرى، وعدم إستثمار تلك الطاقة الموجهة لأعمال الوظيفة سيؤدي بالإنشغال عن ما هو أولى، هذا إذا افترضنا جدلاً انه كلف بمهام عمل أساساً.

    الخلل في النظام الإداري وعدم ثبات آليات واضحة ومحددة، وإنعدام المعايير العامة وعدم مساواتهم بحقوقهم القانونية أسوتاً بزملائهم المنتسبين لمؤسسات النفط الحكومية.

    يجب أن تكون الإدارة على دراية بمسئوليتها تجاه حقوق الموظف وضمان العدل في الممارسات المهنية ليحقق طموحه و يثبت إمكانياته والعمل على توفير الفرص لتطويره وتنمية إنتاجيته ولكن للأسف الواقع غير ذلك وقلة من هذه الإدارات يتمتعون بهذا المستوى من الفكر والسياسة الإدارية.

    فقدان الأمن الوظيفي يجعلك الخاسر الوحيد في اي مواجهة حتى ولو كان الحق معك، فحالة الإحباط العام #للقطاع_النفطي_الخاص سببه عدم إكتراث المسؤولين برعاية مصالح عمالهم والعمل على تحسين أوضاعهم اتجاه حقوقهم والدفاع عنها وانها وضعت لإيصال صوتهم لضمان العدل في الممارسات المهنية التي تتم داخل المؤسسة و حمايته من أصحاب مؤسسات القطاع الخاص .

    التي لا هم لهم سوى تحقيق أكبر عائد من الأرباح لصالح صاحبها ولو كان على حساب العاملين وتقديم ما يحفزهم على الإستمرار في العمل دون قلق حول مستقبله لتحقيق أقصى إستفادة من إمكانياته ورفع مستوى إنتاجيته.

     
    Workers و q8hawk معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة