مشروع البديل الاستراتيجي «المتخفي».. الجزء الخامس

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,309 | الردود : 1 | ‏20 سبتمبر 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    مشروع البديل الاستراتيجي «المتخفي».. الجزء الخامس
    بدأت الحكومة بتطبيق البديل الاستراتيجي بعيدا عن وسائل الاعلام وبتضليل وتكتيم حكومي متدرج!

    [​IMG]
    د.محمد الدويهيس

    بعد أن فشلت الحكومة بإقناع المواطنين والمتخصصين في مجال الادارة والاقتصاد والتنمية بمشروع البديل الاستراتيجي، بدأت الحكومة بتطبيق البديل الاستراتيجي بعيدا عن وسائل الاعلام وبتضليل وتكتيم حكومي متدرج! حيث بدأت الحكومة بعملية ادخال بعض التعديلات على ٥ مواد من قانون ونظام الخدمة المدنية رقم ١٥ لسنة 1979 تحت غطاء وتذرع الحكومة بتعديل قواعد الترقية والاختيار ومنح العلاوات الدورية والتشجيعية الحالية، ولتبرير ما تقوم به بأنه خطوة اصلاحية وتنموية لمعالجة السلبيات التي نتجت خلال السنوات الماضية في إقرار الكوادر المالية والمزايا المالية بطريقة غيرعلمية!! كذلك أعطت الحكومة نفسها مبررا من خلال هذه التعديلات بتحديد درجات المجموعات الوظيفية والربط المالي المخصص لكل درجة وظيفية بقرار من مجلس الوزراء! كل ذلك تعزوه الحكومة للعوامل الاقتصادية والاختلالات الهيكلية وميزانية الدولة! وتعديل الهياكل التنظيمية للهيئات والمؤسسات العامة الحالية والتي ستنشأ مستقبلا، كما أنه من خلال التعديل في المواد المتعلقة بعملية توصيف وترتيب الوظائف وتوزيعها يمكن إقرار سلم الدرجات التي جاء بها مشروع البديل الاستراتيجي!! يا إخواننا الكرام ( اذا كُنتُم تأكلون تمر ترى إحنا نعد فصم “طعام”).!!
    حرام الضحك على المواطن البسيط من خلال بعض المستشارين الذين لايردون لكم أي طلب حتى لا يزعلون معاليكم وسيادتكم !! حتى ولو كان ذلك لا يتوافق مع الأسس العلمية والإدارية السليمة!! ابتعدوا عن”حاضر يا أفندم”!! “زي ما حضرتك عاوز”!!” أكيف الموضوع حسب توجهات سيادتكم”!! وكذلك المجموعة الأخرى من المستشارين الكويتيين “اللي تامر فيه طال عمرك”!!ومثل ما تشوف طال عمرك”!
    “راح نضبط الموضوع حسب رؤيتكم طال عمرك يا سعادة الوزير!!” “سعادتكم تامرون وحنا ننفذ”!!)
    هؤلاء هم المتسلقون والإمعات وبلاعي البيزة! والبعض منهم لا يهمه البلد بقدر طول مدة الاستشارة أو بقائه بالوظيفة!! معتمدين على مبدأ “الساعة بكمً دينار والحسابة تحسب”!!
    شركات استشارية انشأت لمثل هذه المهمات تهدر أموال الدولة بسببها وتحت غطاء مشاريع تنموية واستشارات ادارية ومالية وبديل استراتيجي وخطط استراتيجية واستشارات تنمية اقتصادية واجتماعية!! جيوش من المستشارين العرب والأجانب مطعم ببعض الكويتيين للتغطية وذر الرماد بالعين !وفي النهاية فشل للمشروع وهدر للميزانية والموارد البشرية والمالية ويتم القاء اللوم على الجهاز الحكومي والعاملين فيه!! وعلى تعقد الإجراءات الحكومية !! أو تغيير الحكومة أو تغيير الوزير أو تقاعد القيادي في الجهة الحكومية التي تتم بها ولها الاستشارة في النهاية أقول يرحم والديكم ارحمونا. فقد هرمنا من كثرة “المهايط “الإداري والتنموي البعيد كل البعد عن التنمية الادارية الحقيقية والإصلاح في الاختلالات الهيكلية المالية والاقتصادية والإدارية الحقيقية!! لقد بلغ السيل الزبا في هذا المشروع البديل الاستراتيجي !ولا يجوز ان يفرض على الموظفين نظام غير مقتنعين به! فيجب على المسوؤلين عن البديل الاستراتيجي فهم هذا المشروع أولا والاقتناع به ومن ثم محاولة اقناع الموظفين بأهميته حتى تسهل عملية مشاركة الموظفين فيه والعمل على تطبيقه بنجاح.
    أين قيم العمل الحكومي وأين الوطنية والشفافية في المشاريع الحكومية الكبرى؟! أم أن ذلك يختفي عندما تبرز المصالح الخاصة؟!!
    ودمتم سالمين
    د.محمد الدويهيس

    الرأي العام
     
  2. BOAHMAD

    BOAHMAD بـترولـي نشيط جدا

    340
    44
    28
    تنديل
    الكويت
    البديل سيطبّق ان عاجلاً او آجلاً
    قد يستثنى منه قدامى عمليات الانتاج فقط !!! قد وقد لاتعني التأكيد

    اما البديل الخفي لن يكفيهم ويغنيهم عن تطبيق البديل الاستيراتيجي

    مطلوب من الموظفين الضغط على اعضاء منطقتهم
    لعل وعسى يغيرون رايهم ويوقفون معانا ضد الحكومه :eek:o_O
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة