قبول 673 كويتياً في عقود مقاولي نفط الكويت وتوضيح مراحل التوظيف واجراءات القبول

الكاتب : Workers | المشاهدات : 16,018 | الردود : 1 | ‏16 أغسطس 2015
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    • 305 في وظيفة عامل حفر سيتم إعلامهم بالنتائج و368 في جميع التخصصات جارٍ توظيفهم

    • 23.3 في المئة نسبة العمالة الكويتية في عقود المقاولين حالياً... والمستهدف 25 في المئة

    • رقابة صارمة في المقابلات ونظام آلي ومنهجية عالمية للشفافية والحيادية ... والتقييم عبر التوظيف الآلي

    • استدعاء المقبولين عبر الرسائل النصية والبريد الالكتروني... تمهيداً لإتمام إجراءات التعيين

    • 1307عمال عيّنتهم «نفط الكويت» من أغسطس 2012 حتى نهاية 2014

    مراحل التوظيف

    1 فرز الطلبات

    من 4 يناير حتى 1 فبراير 2015

    2 الاختبارات

    من منتصف فبراير وحتى 9 أبريل

    3 المقابلات

    من 27 أبريل حتى 16 يونيو


    إجراءات القبول

    1 - ارسال رسائل نصية لهم عبر هواتفهم النقالة المسجلة في طلباتهم بالإضافة رسالة لبريدهم الالكتروني

    2 - استدعاؤهم للحضور للزيارة الميدانية في موعد سيتم تحديده لاحقا

    3 - تنظيم الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة لمساعدة المقبولين من اتخاذ القرار المناسب في قبول أو رفض الوظيفة.

    4 - توقيع المرشحين على إقرار بقبوله او عدم قبوله للوظيفة وشروطها وطبيعة ونظام العمل.

    5 - اشعار الفريق المعني باتخاذ الاجراء اللازم لتوظيف المقبولين حسب الاجراءات المتبعة.



    ترفع «نفط الكويت» شعار تكويت العمالة في عقود المقاولين بعدد ضخم خلال العام 2015 مقارنة بمؤسسات الدولة وشركاتها الأخرى. هذا ما تشير إليه الأرقام الكبيرة التي كُشف عنها لتعيينات الكويتيين في شركة نفط الكويت مقارنة بمن تم تعيينهم خلال السنوات الماضية.

    وفي لقاء خاص مع «الراي» كشف رئيس فريق عمل العمالة الكويتية بالعقود في شركة نفط الكويت محمد جعفر عن قبول 673 كويتياً في عقود المقاولين التابعين للشركة، مؤكداً أن هناك 300 وظيفة أخرى يجري التجهيز للإعلان عنها، موضحاً أن الشركة تستهدف تعيين نحو 973 كويتياً خلال السنة المالية الحالية.

    وأوضح جعفر ان عدد المقبولين الذين اجتازوا اختبارات اللغة الإنجليزية والمقابلات الشخصية ممن حققوا الأولوية حسب ترتيبهم بمختلف التخصصات بلغ 368 كويتياً يجري بالفعل التحضير لإجراءات توظيفهم، بالإضافة إلى 305 كويتيين في وظيفة عامل حفر سيتم إعلامهم بالنتائج.

    ولفت جعفر إلى ان هناك أعداداً كبيرة تقدمت لشغل الوظائف المعلن عنها بلغوا 9234 متقدما كويتيا بطلبات توظيف من خلال إعلان التوظيف الصادر في شهر يناير 2015، وتم استدعاء 5940 متقدما مستوفين الشروط لأداء اختبار اللغة الانكليزية، في حين أن من حضر منهم 5298 متقدما لأداء الاختبارات فعلياً، حيث تم استدعاؤهم للمقابلات الشخصية.

    وأضاف جعفر ان عدد من حضر المقابلات الشخصية بلغ 4592 متقدما، منهم 2826 متقدما لوظيفة عامل حفر، مشيراً إلى ان عدد المقبولين الذين اجتازوا اختبارات اللغة الإنجليزية والمقابلات الشخصية ممن حققوا الأولوية حسب ترتيبهم التسلسلي بلغ 673 متقدما بمختلف التخصصات منهم 368 متقدما جاري العمل على توظيفهم، اما الباقون وعددهم 305 متقدمين لوظيفة عامل حفر فموزعون على 6 عقود لدى 4 مقاولين، سيتم استدعاؤهم عن طريق الرسائل النصية والبريد الالكتروني الخاص بهم للزيارة الميدانية، تمهيداً لإتمام اجراءات التعيين.

    وكشف جعفر ان هناك 300 متقدم آخر من المتقدمين لشغل نفس الوظيفة سيتم توظيفهم خلال السنة المالية الحالية، ليصل إجمالي المقبولين في جميع التخصصات ممن سيتم توظيفهم 973 كويتيا خلال السنة المالية الحالية، لافتاً إلى أن نفط الكويت أخذت على عاتقها دعم خطط الكويت وتشجيع العمالة الكويتية واستقطابها.

    وقال جعفر إن اللائحة التنفيذية الجديدة «للعمالة الوطنية بعقود المقاولين» راعت مصلحة الكويتيين من حيث الامتيازات التي من شأنها استقطاب وتشجيع الكفاءات الوطنية وتوفير الأمان الوظيفي لهم حيث بلغت نسبة العمالة الكويتية في عقود المقاولين 23,3 في المئة، مؤكداً ان النسبة المستهدفة للسنة المالية بالعقود هي 25 في المئة وغالباً سوف تتخطاها نفط الكويت.

    وأشار جعفر إلى ان هناك طفرة كبيرة في التعيينات في عقود المقاولين خصوصاً ان من سيتم تعيينهم خلال 2015 نحو 973 عامل في حين عدد من تم توظيفهم خلال الفترة من اغسطس 2012 حتى نهاية 2014 بلغ 1307 عمال ما يؤكد أن الإدارة بشركة نفط الكويت تسعى لفتح فرص عمل للكويتيين قدر المستطاع وبما يتوافر لها من امكانات عبر مشاريعها وخططه الاستراتيجية.

    وأكد جعفر أن لجان التقييم والمقابلات بذلت مجهوداً كبيراً طول الفترة الماضية في ظل العدد الهائل من المتقدمين لشغل الوظائف في عقود المقاولين مع شركة نفط الكويت حتى أن العمل استمر ليلاً ونهاراً، مشيراً إلى فريق عمل العمالة الكويتية في عقود المقاولين قام بالإشراف والعمل على الإعلان وعمليات فرز طلبات التوظيف والاعداد لاختبارات اللغة الإنكليزية والتنسيق للجان المقابلات الشخصية ومواعيد عقد تلك اللجان وهو عمل ضخم جداً.

    وشدد جعفر على أن نظام المقابلات يخضع لرقابة صارمة ونظام آلي ومنهجية في التقييم وفق أحدث النظم العالمية التي تضمن الشفافية والحيادية للمتقدمين، موضحاً أن عملية التقييم تمت من خلال نظام التوظيف الآلي «E-Recruitment» عبر 7 عناصر ولكل عنصر 4 مستويات، وحفاظاً على الشفافية وحفظ حقوق المرشحين للمقابلات الشخصية تم تخصيص رمز خاص لكل مرشح من خلال نظام التوظيف الآلي «E-Recruitment» يتم التعامل معه بناءً عليه بعيداً عن الشخصانية أو المعارف أو العلاقات ويمنع ذكر الأسماء.

    وأشار جعفر إلى ان لجنة المقابلات الشخصية تتكون من ثلاثة مقيّمين، منهم عضو من فريق عمل العمالة الكويتية بالعقود في شركة نفط الكويت، وناظر العقد (رئيس فريق العمل في شركة نفط الكويت المشرف على تنفيذ العقد) او من يمثله، ومدير العقد (ممثل المقاول) الشركة صاحبة العقد.

    الرأي
     
    أعجب بهذه المشاركة املي بالله كبير
  2. الديري

    الديري بـترولـي جـديـد

    6
    1
    3
    ذكر
    جزاك الله خير ممكن نعرف اسماء المقبولين
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة