ترسانة أسلحة في الكويت ..تتبع مجموعة مواطنين وضلوع حزب الله بالقضية

الكاتب : جابر | المشاهدات : 14,826 | الردود : 4 | ‏13 أغسطس 2015
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    تتبع مجموعة مواطنين وضلوع حزب الله بالقضية
    13/8/2015 الآن- خاص 3:41:13 PM
    المصدر

    كشف مصدر أمني ل[​IMG] أن التحقيقات الأولية مع المواطنين المقبوض عليهم خلال مداهمة مزرعة بالعبدلي مليئة بالسلاح عن صلتهم بحزب الله اللبناني، وقال المصدر أن الاتهامات اتسعت لتشمل نحو ٢٠ شخصا وجميعهم مواطنون والقي القبض على بعضهم فورا بمنطقة عبدالله المبارك.
    واضاف المصدر بأن رجال الأمن بالاضافة لكمية الاسلحة المضبوطة، عثروا على مايقارب ٢٠٠ كيلو من مادة السي فور، وهي مادة شديدة الانفجار، حيث يكفي ٢ كيلو منها بنسف مبنى.
    وشدد المصدر بأن تاريخ القضية يعود لوقت سابق ووضعت المجموعة تحت المراقبة منذ ٦ اشهر وكانوا يجمعون السلاح منذ ٣ سنوات، وبعد التحقيقات الاولية تبين صلتهم بحزب الله، وأحيلوا الى أمن الدولة لاستكمال باقي التحقيقات.

    ومن جانب آخر أصدرت وزارة الداخلية بيانا توضح فيه عن ضبط ثلاثة من أعضاء الخلية الإرهابية، فيما يلي نص:

    أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن تمكن الاجهزة الامنية المعنية من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجــرة تم اخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة ، كما تم ضبط عدد 56 قذيفة ار.بي.جي وذخائر حية في احدى مزارع منطقة العبدلي التى تعود ملكيتها للمتهم ح .ع كويتي الجنسية مواليد 1968وهو صاحب المنزل المذكور.
    كما أعلن البيان عن ضبط المتهم الثاني المواطن (ع.ح مواليد1981) حيث عثر في منزله على عدد ثلاثة قطع من الاسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية ، وتم ضبط المتهم الثالث (ح. ط مواليد 1980) حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة حيث اعترفوا جميعا بانضمامهم لأحدى التنظيمات الإرهابيــة كما اعترفوا بحيـازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وارشدوا على أماكن إخفائها ، و لاتزال أجهزة الامن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.
    وأضاف البيان أن أجهزة الامن المتمثلة بقطاع الامن الجنائي وقطاع الامن الخاص والجهات الامنية الاخرى ذات الصلة قد شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش حيث أرشــد المتهمــون الى المكـــان الــذي قامـوا باخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه حيث عمل رجال إدارة المتفجرات باستخراج 56 قاذفة آر.بي.جي من مزرعة العبدلى التى تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع)، وعشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار عثر عليها في منزل المتهم نفسه .
    ووزارة الداخلية توضح أن جميع هذه المضبوطات من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار وغيرها من الاسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هى كالاتي ' 19 الف كيلو ذخيره متنوعة ' و'144'كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديده الانفجار و مادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار و عدد (65) سلاحا متنوعا وعدد ثلاثة أر .بي .جي وعدد 204 قنبلة يدوية بالاضافة الى صواعق كهربائية.
    هذا وقد تم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال ذلك .
    وتؤكد وزارة الداخلية أنها سوف توافيكم بكامل المستجدات فور الانتهاء من تحقيقات الجهات المختصة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    3:41:13 PM

    علمت [​IMG] من مصادر خاصة أن قوة من مباحث جمع السلاح قامت بمداهمة مزرعة في العبدلي بعد ورود معلومات تفيد بأنها تحتوي على كميات من الأسلحة المخزنة، وعثرت القوة على كمية ضخمة من الأسلحة المتنوعة والقت القبض على خمسة مواطنين كانوا بداخل المزرعة عند مداهمتها.

    وقال مصدر أمني ل[​IMG] أن التحقيق مع المواطنين سيأخذ وقتا ومن ثم سوف تصدر الداخلية بيانا يوضح كافة التفاصيل، مؤكدا بالوقت نفسه أن تداول معلومات عن تهريب سلاح من منفذ العبدلي غير صحيح.

    يذكر أن قانون جمع السلاح بدأ سريان العمل فيه منذ يونيو الماضي بعد مهلة لمدة ٤ أشهر لتسليم السلاح، وتصل عقوبة تجارة السلاح للسجن ١٠ سنوات.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    شكرا البحرين ..حكومة وشعبا
    الأيام تثبت دائما أن أمننا لايكتمل
    الا بوجود ومساعدة أهلنا وأشقاؤنا الخليجيين
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    المنسّق السياسي لخلية «حزب الله» أدلى باعترافات... «تُطيح رؤوساً» !
    تقرير «المتفجرات» يسقط فرضية «مخلّفات الغزو» ويؤكد أن غالبية الأسلحة المضبوطة من صُنع العام 2000 وما فوق
    · 16 أغسطس 2015
    المصدر

    فيما التحقيقات مستمرة مع أفراد خلية «حزب الله» التي اعلنت السلطات اكتشافها، تتوسع دائرة المتهمين أكثر فأكثر، ويسقط في شباكها (ج.غ) دكتور في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي المصنف على انه من الجناح العسكري، وآخر اسمه (ز.م) يتولى الجناح السياسي في الخلية، وقد أدلى باعترافات خطيرة، وفقاً لمصادر أمنية، «قد تطيح رؤوساً».

    وتم ضبط دكتور التطبيقي في مسكنه بمنطقة الجابرية وبحوزته ثلاث قطع سلاح، ونقل إلى جهاز أمن الدولة وأدلى باعترافات مهمة، وكشفت المصادر أنه من الجناح العسكري للخلية المخول استخدام الأسلحة والتعاطي في عمليات جلبها وتخزينها، فيما ضُبط (ز.م) الذي عرف عن نفسه بانه المنسق السياسي العام للحزب في الكويت، وكثير التردد على لبنان، كما أنه يتردد على الديوانيات في الكويت بهدف توسيع دائرة المنتسبين لـ«حزب الله»، وهو من أدلى باعترافات خطيرة قد تطيح رؤوسا... على ما كشفت عنه مصادر امنية واكبت التحقيقات معه.

    وقالت المصادر إن (ج.غ) أفاد باعترافاته في أمن الدولة، بأن غالبية الأسلحة المخزّنة أدخلت إلى البلاد بحراً وهي قادمة من إيران، حيث كان يتم التقاطها عن طريق إحداثيات داخل المياه الإقليمية الكويتية، كما اعترف بذلك بقية المتهمين، كاشفين عن أن هناك خطاً إيرانياً مباشراً في توريد الأسلحة إلى الكويت عن طريق البحر، وأن المخبأ من الأسلحة وقيد الإحضار أكبر بكثير من ترسانة الأسلحة التي تم كشفها، رغم ضخامتها.

    وعن طريقة جلب الأسلحة بحراً، أفاد المتهمون أنها كانت تلقى في أمكنة معينة تحدد وفق الإحداثيات المتفق عليها ومن ثم يتم إحضارها إلى البلاد على متن قوارب خشبية.

    وفي السياق، أثبت تقرير الأدلة الجنائية والمتفجرات أن كمية كبيرة من الأسلحة المضبوطة مصنّعة في العام 2000 وما فوق، ما يدحض الادعاء بأنها مخزنة منذ الغزو العراقي للكويت أو أنها من مخلفات أسلحة الغزو.
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    سئل رجل من بني أميه عن سبب زوال ملكهم فقال :
    أبعدنا الصديق.. ثقة بصداقته ... وقربنا العدو.. إتّقاء عداوته..فلم يتحول العدو ..صديقا ...
    وتحول الصديق ..عدو
     
  5. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة