العدساني يطالب العمير بإلغاء تقليص صلاحياته

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 18,136 | الردود : 0 | ‏24 مايو 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    العدساني يطالب العمير بإلغاء تقليص صلاحياته


    image.jpg
    نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية


    مصادر نفطية مطلعة : الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني طالب وزير النفط د. علي العمير بإلغاء التعميم الإداري الذي أصدره الأخير في 18 مارس 2014 وأكد فيه ضرورة التنسيق مع وزير النفط قبل إصدار أي قرارات إدارية تخص نقل أو تدوير الموظفين أو إيفادهم في مهام خارجية للحيلولة دون استغلال بعض القيادات التي صدرت لهم محكمة أول درجة بالعودة إلى عملهم وإجرائهم أي تغييرات.
    وقالت المصادر ذاتها إن طلب العدساني بإلغاء التعميم جاء بعد صدور حكم محكمة التمييز الأسبوع الماضي برفض دعوى تلك القيادات النفطية بالعودة إلى مناصبها، "وعليه وبما أن الغرض قد انتفى، فيجب إلغاء التعميم الإداري الصادر في مارس 2014".
    واستند كتاب وجهه العدساني للعمير إلى التعميم الصادر بتاريخ 18 مارس 2014 "بخصوص طلب التنسيق معكم قبل إصدار أي قرارات إدارية تخص نقل أو تدوير الموظفين أو إيفادهم في مهام خارجية، وذلك بالنسبة للوظائف الإشرافية من مستوى رئيس فريق وأعلى، وطلبكم التعميم على الأعضاء المنتدبين بعدم إصدار أي قرارات إدارية في هذا الخصوص إلا بعد التنسيق معكم وبمعرفة الرئيس التنفيذي".
    وقال العدساني إن ما ورد في التعميم آنف الذكر "كان لظروف اقتضتها تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من محكمة أول درجة لمصلحة بعض القياديين الذين تم إنهاء خدماتهم في المؤسسة، وفقاً لتبريركم لنا في ذلك الوقت".
    ولفت الكتاب إلى أن محكمة التمييز الكويتية أصدرت حكمها في 20 مايو الجاري برفض الدعاوى المرفوعة من هؤلاء، وبما ترتب عليه إعادة الأوضاع كما كانت عليه قبل رجوعهم الى العمل، تنفيذاً للحكم القضائي في حينه، وحرصاً على قيام رؤساء القطاعات ونوابهم والمدراء بممارسة صلاحيتم الوظيفية وفقاً للوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة، وعدم تقييدها إلا حسب الوارد في اللوائح تسهيلاً لسير العمل والنهوض به بما يعطي له المرونة التي تتناسب ونظام العمل في المؤسسة وشركاتها التابعة.
    وطالب العدساني وزير النفط بإلغاء التعميم سالف الذكر، واعتبار الوارد فيه موقوف الأثر لزوال الأسباب التي أدت إلى صدوره


    الجريدة
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. مواطن كويتي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,131
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    481
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    591
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,031
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    946

مشاركة هذه الصفحة