تصريح عقاب الحربي رئيس اللجنة الاعلامية بشأن الاجتماع اليوم مع لجنة الموارد البشرية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,490 | الردود : 1 | ‏4 مايو 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    wpid-picsart_1430767413049-620x300.jpg

    صرح السيد / عقاب الحربي ـ رئيس اللجنة الإعلامية لنقابات القطاع النفطي أنه في ظهر هذا اليوم الأثنين الموافق 4 مايو 2015 تم عقد إحتماع برئاسة إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ورؤساء النقابات النفطية مع لجنة تنمية الموارد البشرية في مجلس الأمة وذلك بناء على الدعوة التي تم توجيهها مسبقاً من قبل اللجنة المذكورة لمناقشة مشروع البديل الإستراتيجي .


    وأفاد الحربي بأنه تم التطرق في الاجتماع لخصوصية القطاع النفطي وكذلك بيئة العمل المختلفة التي يعمل بها عمال القطاع النفطي حيث تختلف إختلافاً كلياً عن بقية القطاعات في الدولة ، حيث يعتبر قطاعاً حيوياً نظراً لطبيعته القاسية وبيئته الخطرة وكمية العمل وساعاته الطويلة وحجم مسئوليته الكبيرة التي تقع على عاتق عماله ولاسيما سلسلة الحوادث المصاحبة لهذه الصناعة والإصابات وحالات الوفاة المتعددة .

    وأكد الحربي على أنه تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة إستثناء القطاع النفطي من مشروع البديل الإستراتيجي لما فيه من خصوصية وطبيعة تختلف عن بقية القطاعات بالإضافة إلى أن هناك قانون للعاملين في القطاع النفطي رقم 28/1969 وذلك تأكيداً على ما نسعى إليه وهو المطالبة بإستثناء القطاع ليستمر في كونه قطاعاً جاذباً يستقطب الكفاءات والخبرات المتميزة نظراً لما فيه من مزايا لاتتوفر في غيره من القطاعات .

    وأضاف الحربي إن مساواة القطاع النفطي بقطاعات الدولة الأخرى سوف يجعل منه قطاعاً طارداً للعمالة الوطنية الأمر الذي سيترتب عليه تأثيراً كبيراً على إنتاجية العاملين هناك مما يتعذر عليه تحقيق الأهداف الإستراتيجية المحددة للقطاع خلال السنوات القادمة .

    وختاماً أكد الحربي على إصرار جميع النقابات النفطية برئاسة الاتحاد بالمطالبه بإستثناء القطاع النفطي من البديل الإستراتيجي وذلك لإنصاف العاملين به وعدم المساس بالحقوق والمراكز القانونية لهم حفاظاً على حقوقهم ومكتسباتهم .
     
  2. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    ان كانت الامور توقف عليه وعلى الي مثله صدقوني افلسنا
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,107
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    919
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    861
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    730
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    957

مشاركة هذه الصفحة