هاشم هاشم: البديل الاستراتيجي والقطاع النفطي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,000 | الردود : 0 | ‏30 ابريل 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    تصريح الرئيس التنفيذي لنفط الكويت السيد هاشم هاشم بشأن البديل الاستراتيجي والقطاع النفطي



    الموجز الإخباري رقم 1/2015-2016

    البديل الاستراتيجي و القطاع النفطي


    الأخوة و الأخوات العاملين،،

    تعلمون جميعا أن مجلس الأمة يتدارس في الفترة الحالية مشروع قانون خاص بالبديل الاستراتيجي يهدف إلى توحيد الرواتب و الأجور بين العاملين في القطاع الحكومي ، و تود إدارة الشركة أن تؤكد على ما يلي:

    1) أن هذا المشروع ما زال قيد المراجعة و الدراسة لدى لجان مجلس الأمة و لم يتم التصويت عليه بعد.

    2) أن كلا من السلطتين التنفيذية و التشريعية تدركان أهمية القطاع النفطي و دوره الريادي في دفع عجلة التنمية في البلاد ، و لا شك أنهما ستراعيان عند مناقشة مشروع القانون في أروقة مجلس الأمة الظروف التشغيلية و المخاطر التي تحيط بأعمال القطاع النفطي ، و حرصهما على أن لا يقع ضرر على العاملين بالقطاع نتيجة لتطبيقه.

    3) لقد شرعت مؤسسة البترول الكويتية ، و ما زالت مستمرة ، بعرض وجهة نظر القطاع أمام السلطتين و تبيان ملاحظاتها حول هذا المشروع و ضرورة الاعتداد بها عند إقراره.

    4) أن مؤسسة البترول الكويتية و شركاتها التابعة ملتزمة أمام الدولة بالوفاء بالتزاماتها نحو تنفيذ استراتيجية القطاع الرامية إلى رفع القدرة الإنتاجية إلى 4 مليون برميل يوميا بحلول عام 2020 ، كما و أنها حريصة أن لا يكون لتطبيق البديل الاستراتيجي أي تأثير سلبي على تنفيذ استراتيجيتها.


    والشركة تأمل أن تفضي مناقشات مجلس الأمة حول هذا المشروع إلى ما يحقق الصالح العام للدولة و بما لا يشكل أي هاجس لدى القطاع النفطي و العاملين فيه.

    وفقكم الله لما فيه الخير و رفعة وطننا الحبيب في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد و ولي عهده الأمين حفظهما الله و رعاهما .


    هاشم سيد هاشم
    الرئيس التنفيذي


    ٢٠١٥-٠٤-٣٠ ١٩.٣١.٠٢.jpg
     
    أعجب بهذه المشاركة fohaid1
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة