بيان نقابة العاملين بالشركة الكويتية الإستكشافات البترولية الخارجية بشأن مشروع البديل الإستراتيجي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 977 | الردود : 0 | ‏28 ابريل 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    بيان نقابة العاملين بالشركة الكويتية الإستكشافات البترولية الخارجية
    بشأن مشروع البديل الإستراتيجي


    [​IMG]


    " مشروع البديل الإستراتيجي.. نكسة في تاريخ الصناعة النفطية الكويتية"



    الاخوة والأخوات الأفاضل العاملون والعاملات بالشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية
    كما لا يخفى عليكم أن القطاع النفطي يمر بظروف إستثنائية لما يشهده من مساس سافر و غير عادل بمكتسبات وحقوق العاملين فيه من خلال مشروع البديل الإستراتيجي ، الذي يحمل بطياتة منافع لاخواننا بالقطاع الحكومي والقطاعات المستثناة منه ويحمل لنا الضرر كموظفين للقطاع النفطي. وقد تم وضع هذا المشروع بناءً على دراسة حكومية لم تراعي النظر لمستوى الرواتب والمميزات الممنوحة لموظفي القطاعات النفطية العالمية بشكل عام والخليجية بشكل خاص والذي سيكون معول الهدم والطرد للكفاءات العاملة بالقطاع النفطي وهو مصدر الدخل الرئيسي للدولة ، بل إن مشروع البديل الإستراتيجي هو نكسة في تاريخ الصناعة النفطية الكويتية الذي لا قطاع غيره لدخل الدولة مما التي سيؤدي إلى ضمان مستقبل سيئ للقطاع النفطي والعاملين فيه.
    الاخوة والأخوات العاملين،،،
    إن مشروع البديل الإستراتيجي هو مشروع لا يمكن تطبيقه على القطاع النفطي لكون هذا القطاع يتصف بطابع خاص يختلف عن سائر القطاعات بالدولة ، كما يحكمه سوق عمل مختلف تماما عن باقي قطاعات الدولة ، ومن هذا المنطلق فإننا نطالب وبشدة السادة أعضاء مجلس الأمة الموقرين برفض إقحام القطاع النفطي والعاملين فيه بهذا المشروع وإستثناء القطاع النفطي كغيره من القطاعات مثل السلك العسكري والقضائي وقطاع التعليم وغيرهم ، ونحمل المجلس المسئولية الكاملة في حال الموافقة والتصديق على إدراج القطاع النفطي ضمن سلم الرواتب المقترح في هذا المشروع. كما نأمل من العقلاء و الحكماء من أعضاء مجلس الامة النظر لابعاد هذا المشروع في حال إقرارة.
    الأخوة والأخوات العاملين،،
    إن نقابتنا متضامنة مع بقية نقابات القطاع النفطي الرافضة لهذا القرار ، وموقفنا واضح تجاه أي محاولة مباشرة او غير مباشرة للإضرار بمصالح العاملين ، وإننا لن نولي أي جهود في إستثناء القطاع النفطي من هذا المشروع للمحافظة على مكتسباتنا ، لذا فإننا نقوم بعمليات تنسيق موسعة النطاق مع الأخوة الزملاء في النقابات النفطية الشقيقة والسادة أعضاء مجلس الامة للذود عن مصالح العاملين في هذا القطاع الحيوي. وسنوافيكم أول بأول بما تؤول إليه لقاءات ممثلي الأمة لإقناعهم بإستثناء القطاع النفطي من هذا القانون. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والمصلحة العامة لزملائنا العاملين.



    أخوانكم
    أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين
    بالشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    966
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,458
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,538
  4. ممثل الشعب
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,045
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    974

مشاركة هذه الصفحة