بيان عمالي من نقابة نقابة ناقلات النفط عن البديل الاستراتيجي ومخاطره على القطاع

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,773 | الردود : 1 | ‏26 ابريل 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت


    [​IMG]




    بيان عمالي رقم 01/2015


    عن البديل الاستراتيجي ومخاطره على القطاع

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    منذ تولي معالي وزير النفط زمام الأمور في وزارة النفط اتجه القطاع النفطي إلى نفق مظلم وأصبح يمر بمنعطف حاد نظراً لوضعه السيئ والذي سينهار كلياً إذا استمر بهذا النهج تحت قيادة وزير النفط. والدلائلتشيربأن الأوضاع القادمة ستكون من سيئ إلى أسوء حيث أن القطاع النفطي يتعرض إلي أكبر عمليه تدمير مرت عليه في تاريخه عبر القرارات العشوائية الغير مدروسة التي ينتهجها وزير النفط دون النظر إلى نتائجها الكارثية والسلبية وتأثيرها على أهم صرح اقتصادي في الدولة وستؤدي إلى أزمة حقيقية في حال استمرار هذا النهج نظراً لمواقفه ضد العاملين بالقطاع النفطي، وايضاً ما تواتر من أخبار مؤسفة وسلبية وسريعة وإحالة «البديل الاستراتيجي» إلى مجلس الأمة بعد إقراره في مجلس الوزراء والغرض منه النيل من حقوقنا ومكتسباتنا عبر تشريع قانون ينسف كل مراكزنا القانونية التي أعطانا إياها المشرع بقانون القطاع النفطي 28/1969 كاستثناء لهذا القطاع الحيوي نظراً لطبيعته القاسية وبيئته الخطرة وكمية العمل وساعاته الطويلة وحجم مسئوليته الكبيرة التي تقع على عاتق عماله وهذا ما حذرنا منه في بياناتنا السابقة.

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    منذ اللحظة الأولى رفضتنقابتكمقانون البديل الاستراتيجي رفضاً قاطعاً جملةً وتفصيلاً لما فيه من هضم وإهدار لحقوقكم وحقوق العاملين في القطاع النفطيمن وقف المميزات والعبث في الحقوق التي حققتموها أنتم وإخوانكم العاملينفي السنوات السابقة من خلالعملكمالدؤوب والعبث الذي سيدمر المنظومة ويهدد مستقبل هذه الصناعة بالتدخل السافر في قوانينه الخاصة ولوائحه المتوافقة مع المعايير الدولية لهذه الصناعة، ولقد اكتشفنا وصرحنا سابقا بأن معالي الوزير قد فشل ومنذ اليوم الأول لاستلامه حقيبة وزارة النفط ومكانه بالكاد يكون نائبا في مجلس الأمة الكويتي.

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    اننا نستغرب هذا الحقد الدفين من معالي وزير النفط والكراهية الغير مبررة والتي يحملها اتجاه العاملين في القطاع النفطي وتحديه السافر لهم واتخاذه موقف العداوة معهموهمه الوحيد أن يطبق الأجندة التي اتى بها من حيث لا نعلم.

    ولكننا نجزم بأن شعور جميع العاملين بأنمعاليالوزير كأنهلا يبالي ولا يكترثبأرزاقكم، فنحن نخاطبه بلسانكم عنالوعود التي كان يطلقها بين الحين والآخر والتي اتضح بأن الهدف منها هو الاستعراض الاعلامي فقط لا غير.

    ونقول له أين التأكيدات التي كنت تطلقها يمينا وشمالا بأن القطاع النفطي لن يمس في هذا القانون. وأنك اتخذت موقف الفارس المدافع ولكن للأسف اتضح أنك فارس من ورق بلا جواد.

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    وإننا نؤكد بأننا لسنا ضد ازدهار وتوسع باقي قطاعات الدولة فهمأبناء البلد يستحقون العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة رواتبهم ولكننا ضد أن تمس حقوق العاملين في أهم قطاعات الدولة والذين يمثلون نسبة كبيرة من القوى العاملة الوطنية.

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    إننا نستغرب من تشبث أعضاء مجلس الأمة بهذا القانون متناسين بأن العاملين في القطاع النفطي يعملون بكل جهد وإخلاص دون كللٍ أو مللٍ من أجل الاستمرار في إنتاج النفط واضعين نصب أعينهم بأن هذا هو الدخل الوحيد لدولة الكويت والذي يعادل 96% من الدخل العام، فكيف تُهضم حقوقهم وتسلب مميزاتهم ومكتسباتهم التي اكتسبوها واستحقوها على مدار السنوات السابقة.

    أليس من الأجدر والأولى أن يتم استثناءهم من هذا القانون؟

    وهل يعلم أعضاء مجلس الأمة الأفاضل بأن طبيعة عمل العاملين في القطاع النفطي الخطرة والشاقة والتي تختلف عن باقي الوظائف العامة؟

    وهل فكر أعضاء مجلس الأمة كيف يقوم الموظف في القاطع النفطي بعد تطبيق قانون البديل الاستراتيجي وإلغاء مميزاته وحوافزه والتي أُقرت بقرارات وقوانين سابقة أن يعمل باطمئنان؟

    فما بال هذا الإصرار المستغرب من الأشخاص القائمين على قانون البديل الاستراتيجي على ادخال العاملين في القطاع النفطي ضمن الفئات المُطبق عليها هذا القانون والذي يضع علامات استفهام كثيرة من هذا السلم الجديد للرواتب، فمجرد فقط التلويح في الأفق عن تطبيق قانون البديل الاستراتيجي سوف يحدث عزوف كبير عن العمل بالقطاع النفطي وأن هجرة الخبرات من الشركات النفطية جراء الاستقالة أو التقاعد المبكر إنما يدل على أن القرار الأخير بنهاية الخدمة خطوة أضرت بأجيال المستقبل وأن البديل الاستراتيجي خطوة لتدمير القطاع النفطي وأيضاً هو سيناريو أجاد كاتبه لضياع حقوق العاملين وتجهيزه للخصخصة.

    إخواننا وأخواتنا العاملين

    تهيب بكم نقابتكم التكاتف معها من اجل إحقاق الحق وأن نكون صفاً واحداً لا يتجزأ ولا يعتريه الضعف في اتخاذ القرارات والمواقف.

    لذا فإن نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط النفطية تضع كل إمكانياتها تحت تصرف اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات مع النقابات النفطية الزميلة، ومع جميع الخطوات الفعالة التي سيقوم بها بهذا الخصوص لنكون يداً واحدةً في المحافظة على حقوق العاملين في القطاع النفطي والذي هو عصب الاقتصاد الكويتي.

    وفي الختام

    إن نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط تناشد سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للبترول الشيخ / جابر المبارك الجابر الصباح بإنقاذ القطاع النفطي من العبث الذي يقوم به وزير النفط والذي فقد مصداقيته امام الجميع بإقالته، أو إجباره على الاستقالة، واستثناء القطاع النفطي من البديل الاستراتيجي.

    حفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل شر ومكروه.

    إخوانكم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية
     

    الملفات المرفقة:

  2. الاشاره حمره

    الاشاره حمره بـترولـي جـديـد

    8
    1
    3
    العمير لـ «الأنباء»: صيغة توافقية مع القطاع النفطي حول البديل الإستراتيجي

    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - الأنباء

    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]أضـف تعليقك [​IMG] [​IMG] :حجم الخط
    [​IMG]
    د.علي العمير

    ماضي الهاجري

    أكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير لـ «الأنباء» أن الحكومة أحالت مشروع قانون البديل الاستراتيجي إلى مجلس الأمة متكاملا ووافيا، مضيفا أن المشروع لدى لجنة الموارد البشرية في مجلس الأمة، وأن النواب سيعقدون اجتماعات لمناقشته، وهم من يملكون الحق في تقديم أي تعديلات يرونها مناسبة ومن ثم يُناقش بشكل عام في المجلس ويتم التصويت عليه.

    وبسؤاله عن تهديد النقابات النفطية وموظفي القطاع النفطي بالإضراب في حال شملهم قانون البديل الاستراتيجي، قال: بإذن الله لن نصل إلى الإضرابات وسنصل إلى صيغة توافقية ترضي جميع العاملين في القطاع النفطي خصوصا أن موظفي القطاع النفطي متفهمون، ولن نختلف في التوصل إلى صيغة ترضي الجميع في القادم من الأيام.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,068
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,578
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,952
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    13,353
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    11,972

مشاركة هذه الصفحة