نقابة البترول: تخبطات وعبث من إدارة شركة البترول الوطنية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,581 | الردود : 4 | ‏15 ابريل 2015
  1. المحرر النفطي

المحرر النفطي فريق الإعلام

3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    في ردة فعل على ماتقوم به ادارة شركة البترول الوطنية وعبثها بالقوانين استنكرت نقابة عمال البترول الوطنية هذا العبث على لسان عضو النقابة الزميل / جراح الحربي في بيان قال فيه :

كما عهدنا من إدارة الشركة من تخبطات كثيره وعبث آخرها الترقيات الأخيره التي شابها الكثير من الخلل والتجاوزات والتدوير الذي حصل للمدراء والذي كان لزاماً عليها أن تبدأ بنفسها قبل المدراء ورؤساء الفرق صدر كتاب من شؤون الموظفين يسجل انفراداً مذموماً دون الرجوع للنقابه وهذا عدم تعاون واضح وجلي مع النقابه والذي كان ينبغي بما فيه مصلحة العمل والعمال

حيث لبست إدارة الشركة بشت القانون دون وعي منها بأن من لبس بشت القانون عليه أن يلتزم به بحذافيره من حقوق وواجبات والتزامات وعليها أولاً أن تلتزم بما عليها من واجبات ثم بعد ذلك تطالب بتفعيل القوانين بتفسيرها الصحيح وليس بتفسير الإدارة ومحاولة إستغلال بعض اللبس وعدم الوضوح والذي بعضها هناك ما هو متنازع عليه وهناك أيضاً ما هو لازال معروضاً على اللجان لتفسيره أو لمعرفة ماهية تنفيذه .
    وما ذهب إليه الكتاب بتوضيح موضوع الساعتين الإجباريه على الموظف صحيح ومثبت بمراسلات سابقه بين النقابه والإدارة ولكنه أغفل أيضاً أنه حدد بثلاث مرات فقط في الأسبوع وليس يومياً كما هو في نص القرارات المتعلقه .
    وأما موضوع الاستدعاء للعمل الإضافي وتهديد العاملين بالمحاسبه والعقاب كما ورد بالكتاب فهو مرفوض جملة وتفصيلاً ولدينا الكثير من الردود الفنيه التي تدحض إدعاءات الكتاب بوجوب العمل حتى دون رغبة الموظف وهذا أمر ما كان يجب أن يصدر من إدارة من المفترض عليها أن تحترم عمالها وتعي طبيعة عملهم وتراعي الأبعاد النفسيه وتعلم بأن هناك تفسيرات فنيه للضروره ومنع الخسائر وخشية من وقوع الحوادث ولن نسمح بأن يفتح باب لإبتزاز وإرهاب الموظفين وسنقف عند مسؤوليتنا لحماية العمال من التخويل اللامشروط وغير الواضح والمبهم للمسؤول المباشر في محاولة استغلال هذا الكتاب وغيره ضد العمال

فقد ذكرت في هذا الكتاب الماده (٦٧) من قانون العمل الأهلي والمادة (٨) من قانون النفطي (( منقوصا ))
    حيث استخدمت الإدارة ماتريده من القانون وأغفلت عن ذكر ما لا تريد متعمدة كما نعتقد

ومارست التضليل لمن يقرأ الكتاب فقد ذكرت (( على أن يتم تعويضه وفقا لنصوص القانون ))ولم تذكر
    أن التعويض هو (( تعويض العامل عن يوم راحته بيوم آخر))
    أي أن المشرع أقر في يوم راحة العامل ولكن ذهبت الإداره بذكر جزاءات على من يمتنع في يوم راحته بحجة عدم الامتثال لأوامر المسؤول!!
    وهذا ليس له أساس قانوني بتاتا ولايندرج على رفض أوامر رب العمل بل المادتين فسرها المشرّع على أنها حماية لرب العمل من مساءلة الجهات التدقيقية ( ديوان المحاسبة ) كتبرير لرب العمل عن سبب العمل الإضافي

وكان يجب على شؤون الموظفين ان تلتزم بأمور كثيره وتحاول تفعيلها والتي طالبنا من قبل بها وهو تعويض العاملين بالإجازات بأيام الراحه التي نص عليها القانون وهناك كتاب رسمي من رئيس المؤسسه بضرورة تفعيلها

فإن يك صدر اليوم قد ولى فإن غداًلناظره قريب

==============================

إقرأ ايضاً:
    البترول الوطنية تلزم الموظفين بالعمل الإضافي او التحقيق

تنقلات وتعيينات جديدة في البترول الوطنية تثير التساؤلات

تنقلات وترقيات جديدة واستحداث وظائف في البترول الوطنية

2. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    كل هذا بسبب تواطؤكم لانكم نقابة مصالح وتخاذل وما فيكم الرجل الشريف منو شجعهم على هالشي غير سكوتكم على تخفيض العلاوة والمشاركة والحين شوي شوي بيخفضون كل شي وانتوا شلة مرتزقة بقريد يسكتونكم وعبالكم تصريح بينسينا ! طيب صرحتوا وبعدين فيه شي ؟ اضراب ووين رئيسكم صاير اطرم خاموش ولا حس ولا خبر شغال يحلب اوفر تايم عشان يطلع تقاعد ويستلم نفس الي قبله فوق ربع مليون

بس حرام اشكالكم تمثل عمال شركة مثل البترول انتوا حتى ديوانية ما تتشرف تضمكم
    بس شاطرين الحين جم جاهل منهم يدش بنك وهمي ويدافع ويسب

3. مراقب الاحمدي

مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    وبعدين شنو الحل دبرنا يا اخ بترولي حر؟

4. Abdullahfaisal

Abdullahfaisal بـترولـي جـديـد

21
    0
    1
    بترولي حر اعمل للصالح العام مو قاعد تهابد عشان ادش النقابه كل العالم قاعد اطالع ردودك كله نقابه ونقابه دشيت النقابه وبعدين حققت حلمك هههه اخذت وترست بطنك وما استفدنا شي منك نقابتنا اكفاء وفي ناس اكيد اكفأ الكل يعمل لصالح الموظفين اقسم بالله لو نقابتنا مو زينا انا اول انسان يهاجمهم وبذمتي اني مالي هدف مع اي واحد فيهم ولا لي صله بأي احد بالنقابه لاكن احنا كموظفين مانقدر نواجه حكومه كامله والاوضاع اصلا ما تسمح سعر البرميل نازل وأوضاع الحروب الي صايره بنطقه الخليج ومجلس امه ظعيف كلها ضدك لازم نتكاتف مع نقابتنا انت كوموظف اذا حاولت انك تتحرك كلها راح تجي عكسيه علينا كموظفين لو السالفه بالصياح كان ماصار في محاكم وقانون هي مو بالتهبد وانا وانا وكل خرطي الواحد ياخذها بسياسه وبعقل مو عشان قبيله ولا عشان ولد عمي ينزل نقابه اخرب علي نفسي وعلي الموظفين انت ماعندك الا الاضراب واذا فشل حتي معاشك ياخذونه اركد اركد تراك داعم رصيف وجاي عكس كل هذا عشان اطردوك النقابه تراها مو بالعفرته ولا بالغصب الواحد يدش مكان ولا كل العالم ودها تصير اعضاء مجلس امه هذي انتخابات وعمال صوتو وتعبو عشان ياخذون الاكفأ انت مع ربعك الا حاطهم بكل مكان يهاجمون النقابه شنو سويت او شنو توجهك خاموووش صياح بس انا وانا وان دشو ربعك خشمك كفو يالذيب ابي قريد وابي وابي ونسيت الموظفين يالطيب خل الناس تشتغل بهدوء ونقابتنا كلنا ثقه فيها جابت اب قريد حق كل موظفين الشركه وزادو معاشتنا ٢٠٠٧ وسنه ٢٠١٠ وبونص وكورسات خارجيه ومشاركه نجاح كلها من نقابه حاليه ونقابه سابقه وهذي الشغلات جت عن طريق نقابه وقوانين شرعوها مع الاداره والوزير والكل يعرف هالشي ونذكر مواقفهم السابقه بأضراب ٢٠١٠ لحد ما اقرو زياده المعاش وعلي فكره ترا نقابتنا ماخذ من كل القبايل مو من قبيله وحده ركز وانت عارف هالشي الكل ان شاءالله يعمل لصالح العمال والله يسهل امورهم لما فيه لمصلحه البلد وعمال البترول.....

ياجماعه ملاحظه: ارجو منكم ان تلاحظو والله العظيم مالي هدف مع اين كان الا هدف الصالح العام لانه كلنا موظفين بالبترول وكلنا نبحث عن مصلحتنا بس في ناس مندسه تحاول تسوي بلبله بالمنتديات وتحاول تربك الاوضاع مولصالح الموظفين اقسم بالله هدفهم مصالح شخصيه وبالاخص الي بالفتره الاخيره تهاجم النقابات تحاول تدخل بأي طريقه النقابه اصقطو مع قائمتهم بنتخابات النقابه وراحو وزاره الشؤن مالهم حل الا المنتدي يبون زعزه اوضاع الموظفين لمصالحهم كل الناس تقرأ وتفهم اتمنا محد ينجرف ورا الهاويه ويدنسون الحقايق ويقعدون يألفون كل مارديت عليهم هذا دازينه وهذا دازينه كله عشان مصلحتهم... اتمنا توصلكم الفكره والله يصلح الحال ان شاء الله

5. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    انا من شفتك متخلف كاتب (اصقطوا) وانا داري انك ستايل فداوي معتق ومستفيد واي انتقاد للنقابة قالوا ناس يبون النقابة ذكروني ببشار الاسد يوم قاموا الثورة عالظلم قال هذول ارهاببيين يا اخي روح موت وانت فاضح بنفك بدون لا حتى ارد عليك .

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    289
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,496