مقال أولى الخطوات العملية لحراك موظفي #القطاع_النفطي_الخاص القانوني || آلية إختيار مكتب محاماة .

الكاتب : Yes | المشاهدات : 990 | الردود : 2 | ‏31 مارس 2015
  1. نعم. موافق وسأشارك بالحراك القانوني حتى نيل جميع الحقوق.

    100.0%
  2. لا، غير موافق ولن أشارك بالحراك القانوني.

    0 صوت
    0.0%
  3. آخر(يرجى كتابته أسفل)

    0 صوت
    0.0%
التصويت المتعدد مسموح به
  1. Yes

    Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

    379
    136
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    أولى الخطوات العملية لحراك موظفي #القطاع_النفطي_الخاص القانوني || آلية إختيار مكتب محاماة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحيه طيبة أهديها لجميع الموظفين الكادحين في
    #القطاع_النفطي_الخاص .

    بالرغم من المصاعب وتحديات البيئة الفوضوية والغير مهيئة التي ألقوا فيها الموظفين، فما زال عطائهم ممتدا وجهودهم واضحة في جمع صفوف إخوانهم في القطاع النفطي الخاص(عقود المقاولين) وتوحيد كلمتهم، للمناداة
    بتطبيق القانون النفطي الصادر عام 1969 بشكل فوري كامل وعادل على جميع موظفي #القطاع_النفطي_الخاص وبأثر رجعي من بداية توقيع كل موظف على عقد عمله مع الشركة-المقاول- مع التعويض للموظفين .

    والمتابع لقضايا موظفي
    #القطاع_النفطي_الخاص يعلم يقيناً أن هناك جهود تمت لمحاولة تطبيق القانون النفطي الصادر عام 1969 على موظفي #القطاع_النفطي_الخاص لكنها للأسف لم يكتب لها النجاح، وما (سيتم/تم) تطبيقه على بعض العقود وآخرها عقود مقاولين شركة koc من تعديلات على عقود موظفي #القطاع_النفطي_الخاص ما هي إلا حقوق منقوصة وتكاد تكون مفرغه من محتواها تماما.

    والمتأمل لحال موظفي
    #القطاع_النفطي_الخاص وطبيعة أعمالهم والظلم والعنت الواقع عليهم متمثلا بعدم تطبيق القانون النفطي الصادر عام 1969 وحتى هذا اليوم، يكاد يجزم أن الأمر فيه من الفساد والمصالح المتبادلة والنوايا السيئة ما فيه، ولن يصلح هذا إلا بالتوجه للقضاء جماعياً لإسترجاع الحقوق المسلوبة عمداً بدوافع غير مسئولة، أنانية، ضيقت الأفق ولا تمت للوطنية بصلة بتاتاً.

    وإنه من الواضح جداً
    أن إخواننا الحاليين في نقابة موظفي #القطاع_النفطي_الخاص غير مهتمين أبداً لتبني الخيار القانوني الجماعي وترتيبه وتطبيقه على أرض الواقع -في الوقت الراهن- ليصبح حقيقه مؤلمة للظلمة، وهذا بلا شك أمر محزن أن يحصل من جهة منوطة بالدفاع عن حقوق الموظفين والحيلولة دون المساس بها بسوء.


    وبسبب
    عدم تحمل جهة تمثيلنا الرسمية لزمام المبادرة والتنظيم للخيار القانوني وإعتبار جديته، فقد جاء وقت الإعلان عن تحرك الموظفين بشكل جماعي خارج عن نقابتهم-للأسف- لإسترجاع حقوقهم والمطالبة بالتعويض النفسي والأدبي لجميع الموظفين المشاركين بالحراك القانوني.

    الآلية المقترحة للتطبيق ولإختيار مكتب/مكاتب محاماة:-

    أولا
    يحصر عدد الموظفين الجادين بإتخاذهم للخيار القانوني، ثم يتفقون على المساهمة جميعاً بدفع ثمن إعلان صحفي داعياً هذا الإعلان مكاتب المحاماة الكويتية للتقدم بعرض خدماتها وسجلات الأحكام السابقة المتعلقه بالقانون النفطي التي تم كسبها قانونيا بالإضافة إلى إمتيازات تقدم مثل(تواصل على مدار الساعة لتقديم النصح القانوني والإستشارات إلخ..) يقدمها المكتب مصحوباً بعرض سعر شامل واضح معلوم للأتعاب والخدمة القانونية المقدمة لكل ملف قضية.

    تجمع هذه العروض ويتم عرضها ومناقشتها في المنتدى وقروبات الوتس اب ويصوت عليها في المنتدى تصويت أولي و يحدد (يوم\فترة) لجمع الأصوات الحقيقية والإختيارات وفرزها ويكون في ساحة جمعية المهندسين بمنطقة بنيدالقار أو (بمقر النقابة) سينشر حينها المكان، ويصوت عليها من قبل موظفي #القطاع_النفطي_الخاص ويكون الإختيار مرفق بنسخة من البطاقة المدنية وبطاقة العمل+عقد العمل.

    ويختار الأفضل
    بأغلبية التصويت لموظفي #القطاع_النفطي_الخاص ويتم الإعلان عن إختيار الموظفين في وقتها، ثم يدعى جميع موظفي #القطاع_النفطي_الخاص المشاركين بتسجيل شكاوى بوزارة الشئون الإجتماعية والعمل، ومن ثم تسليم عقودهم الوظيفية لمكتب\مكاتب المحاماة والتوقيع على توكيلات قانونية لمكتب/مكاتب المحاماة المختارة بأغلبية في برج التحرير.


    ويتم تولي الأمر من قبل مكتب/مكاتب المحاماة المختارة في هذه المرحلة،
    ويكون المنظم لهذا الأمر (مجموعة متطوعة منا نحن الموظفين) دورها إشرافي حثيث المتابعة والشفافية ومطلع لموظفي #القطاع_النفطي_الخاص على كل مستجد يطرأ بالنسبة لهذا الأمر والحراك القانوني كمواعيد الجلسات والأحكام إلخ.. عن طريق قنوات التواصل الإجتماعية والمنتدى إلخ..

    وبالطبع ينبغي أن لا تغفل
    الشروط الواجب تحققها في مكتب المحاماة المختار والمتضمنة أن يقوم المحامي الذي سيتم إختيار مكتبه بنفسه (الكويتي) وليس أحد مستشاريه"المصريين" (مع كامل الإحترام والتقدير للإخوه المصريون) بعمل لقاء مسجل في مقر الإتحاد(النقابة) مرة واحدة كل 3 ثلاثة أشهر او مكان آخر يحدد حينها للإطلاع على المستجدات في شأن القضية/ القضايا، المنظورة أمام القضاء + شروط أخرى تصب لمصلحة الموظفين يقررها الإخوه المتطوعون بآليه تختار حينها.

    وهذا المقترح هو الطريق الأمثل وأراه-شخصياً- يحقق إلى حد كبير العدالة وتكافئ الفرص للجميع، ويجنبنا أمور كثيرة منها تقاطع المصالح وغيره من أمور لا تخفى .

    _ _ _ _ _

    (نموذج الإعلان)

    يعلن عدد من موظفي #القطاع_النفطي_الخاص بقبولهم إستقبال عروض مكاتب المحاماة الكويتية للتحرك القانوني لتطبيق القانون النفطي الصادر عام 1969 (والميزة الأفضل من القانونيين النفطي والأهلي) وبأثر رجعي مع التعويض النفسي والأدبي للموظفين للإنتهاكات التي تمت للحقوق ومازالت تمارس بحق الموظفين.

    الشروط الواجبة لتقديم وقبول العروض:-
    - تتضمن هذه العروض على سجل بالأحكام التي كسبت والصادرة من القضاء الكويتي النزيه فيما يخص القانون النفطي الصادر عام 1969 بشكل خاص، والقانون الأهلي بشكل عام.

    - يتعهد المكتب القانوني شفهيا و خطياً بعقد إجتماع دوري مسجل كل
    3 أشهر مع موظفي #القطاع_النفطي_الخاص لإطلاعهم على مستجدات حراكهم القانوني والأحكام الصادرة ومناقشتها ومآلاتها والتوصيات.

    - تعرض الإمتيازات الجاذبة لموظفي #القطاع_النفطي_الخاص لهذا المكتب(من قنوات تواصل فعالة وإستشارات ونصائح قانونية مجانية إلخ..).
    - ترفق أتعاب الخدمة القانونية المقدمة بشكل واضح و شامل لكل ملف قضية يفتح.


    تقدم وترسل العروض على البريد الألكتروني التالي:-


    Posemployees@gmail.com



    آخر موعد لتقديم العروض هو بتاريخ:-

    18-5-2015

    ملاحظة: إيماناً منا بالشفافية ودعما لهذا المبدأ، فإن العروض التي ترسل، سيتم نشرها في منتدى القطاع النفطي الخاص على الموظفين للإطلاع والنقاش والتشاور.

    والله ولي التوفيق

    _ _ _ _ _

    ملاحظة:- المجموعة المتطوعة للتنسيق والتنظيم من موظفي #القطاع_النفطي_الخاص حتى الآن هم 4 من إخوانكم الموظفين.


    والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
    Mslam ،Workers و حفار kdc معجبون بهذا.
  2. سعود العنزي

    سعود العنزي أمين سر نقابة القطاع النفطي الخاص أعضاء الشرف

    363
    9
    18
    السلام عليكم اخواني واخواتي الموظفين النقابه داعمه لاي توجه قانوني يراه الموظف مناسب له وكذلك النقابه مستعده لتبني الموضوع مع محامي النقابه وكذلك النقابه مستعده كامل الاستعداد لترتيب اي وقت يناسب اي مجموعه تريد التوجه الى القضاء مع محامين النقابه وهذا للعلم والاحاطه،،،
    وهذا التوجه لا يعني ((وقوف تطبيق اللائحه)) بل هو اختيار للموظف او لمجموعه من الموظفين ان ارادو،،،
     
    Workers و Mslam معجبون بهذا.
  3. Mslam

    Mslam بـترولـي نشيط جدا

    224
    57
    28
    ذكر
    كهربائي
    kuwait
    اولا الحمدللة والشكر لله الذي جعلني ارى هذه الخطوة المباركة على ارض الواقع واشكرك جزيل الشكر اخي yes واسال الله ان يوفقك دنيا واخرة
    وثانيا يشكر اخوي سعود على هاللفته المباركة بتبني النقابة للمبادرة ونسال الله ان يجمع ابناء القطاع على كل مايحب ويرضى
     
    أعجب بهذه المشاركة Workers
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة