مستحقات نهاية الخدمة لموظفي اوسكو

الكاتب : عبدالسلام | المشاهدات : 3,909 | الردود : 3 | ‏17 فبراير 2015
  1. عبدالسلام

    عبدالسلام بـترولـي جـديـد

    18
    2
    3
    السلام عليكم

    فتحت هذا الموضوع عشان نتابع اخر المستجدات في المستحقات و للعلم اغلب الشباب و المسؤلين اللي اعرفهم يقولون ان الموظفين اخذوا كامل حقوقهم و ما لهم اي حق في المطالبة بأي مبلغ مقتطع منهم و ان شاء الله نلقى عندكم الخبر اليقين او اي معلومة تفيد الزملاء

    و شـــــــــــــــكــــــــــــــــــــــرا
     
    Workers و المحرر النفطي معجبون بهذا.
  2. حمد بن ريميه

    حمد بن ريميه بـترولـي جـديـد

    1
    0
    1
    ذكر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يالربع في احد اخذها كاملة او حتى اخذ فيها حكم من المحكمة ؟؟!!
     
  3. ما اروعك

    ما اروعك بـترولـي نشيط جدا

    455
    0
    16
    لحد الحين مافي شي رسمي وللعلم هذا حقنا وهم اخذوه بغير وجه الحق وحنا رفعنا قضية وناطرين المحكمة لان حسب كلامهم ان الخصم حق التامينات وهم اصلا يخصمون حق التامينات من معاشاتنا كل شهر دعواتكم ان الامور تتم على خير
     
  4. Human Design

    Human Design بـترولـي جـديـد

    2
    0
    1
    السلام عليكم

    خصم التأمينات الاجتماعية المطبق حاليا على الشركات النفطية هو تطبيق للمادة رقم (51) من قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (6/2010)، والذي يلزم صاحب العمل على دفع الفرق بين مكافئة نهاية الخدمة حسب القانون واجمالي ما دفعه للعامل نظير اشتراكه في التأمينات الاجتماعية.

    التعليق:
    أولا - الطعن في طريقة حساب مكافئة نهاية الخدمة: المطالبة بتطبيق قانون القطاع النفطي (1969/28) في حساب نهاية الخدمة حيث انه له الأفضلية للعامل مع وجوب عدم استقطاع أي مبالغ لمؤسسة التأمينات.

    ثانيا - الوافدون: من الملاحظ من قانون العمل في القطاع الأهلي أن الوافد هو المستفيد الوحيد منه حيث أن اخواننا الكويتيين العاملين في قطاع البنوك هم المتضرر الأكبر منه، حيث أن القانون ألزم استقطاع ما دفعه صاحب العمل نظير اشتراك العامل في التأمينات والذي هو موجب على كل صاحب عمل نظير تعيينه لكويتي وليس لأجنبي أو وافد. اذا هذا القانون وضع لحماية البنوك في المقام الأول حيث أنها ملزمة بتعيين أكثر من 60% من موظفيها من الكويتيين.

    وجهة نظر تحتاج الى متخصص: هل شركة خدمات القطاع النفطي ( OSSCO) تندرج ضمن شركات أصحاب الأعمال المخاطبة في قانون الأعمال النفطية رقم(1969/28)؟
    " في تطبيق أحكام هذا القانون، يقصد : أ - بالأعمال النفطية: 1- العمليات الخاصة بالبحث أو الكشف عن النفط أو الغاز الطبيعي سواء كان ذلك تحت سطح الأرض أو البحر. 2- العمليات الخاصة باستخراج النفط الخام أو الغاز الطبيعي أو تصفية أي منهما أو تصنيعه أو نقله أو شحنه. ب- بأصحاب الأعمال النفطية : أصحاب العمل الذين يزاولون الأعمال بموجب امتياز أو ترخيص من الحكومة أو يقومون بتنفيذ تلك الأعمال كمقاولين أو مقاولين من الباطن، ولا يترتب على منح عمل من الأعمال النفطية المنصوص عليها في الفقرة ( أ ) لمقاول أي مساس ببقاء العامل الكويتي في عمله أو النيل من حقوقه. ﺠ - بعمال النفط: العمال الفذين يشتغلون لدي أصحاب الأعمال النفطية وذلك بالاستثناءين التاليين :- 1- يطبق هذا القانون على العمال الكويتيين المشتغلين في أعمال البناء وإقامة التركيبات والأجهزة وصيانتها وتشغيلها وكافة أعمال الخدمات المتصلة بها. 2- يطبق هذا القانون في الشركات الوطنية على العمال الكويتيين فيها فقط."
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. النقابة
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    4,030
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    4,235
  3. Mr.Ahmad
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    3,620
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    523
  5. اطفائي محترق
    الردود:
    30
    المشاهدات:
    3,976

مشاركة هذه الصفحة