ايكويت: اكثر من 50 برنامجا تدريبيا حول الصحة والسلامة والبيئة سنويا

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,076 | الردود : 0 | ‏8 فبراير 2015
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    ايكويت: اكثر من 50 برنامجا تدريبيا حول الصحة والسلامة والبيئة سنويا


    [​IMG]
    مدير الصحة والسلامة والبيئة في شركة ايكويت للبتروكيماويات المهندس محمد الشمري




    اكد مدير الصحة والسلامة والبيئة في شركة ايكويت للبتروكيماويات المهندس محمد الشمري حرص الشركة على تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة والبيئة داخل مصانعها مشيرا الى ان الشركة تعقد سنويا اكثر من 50 برنامجا تدريبيا حول هذا المجال.
    وقال الشمري في تصريح صحافي بمناسبة رعاية ومشاركة الشركة في مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة الذي سيعقد يومي 16 و17 فبراير الجاري ان لدى الشركة تعاونا وثيقا مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المتخصصة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة عبر تبادل الخبرات والدورات المشتركة والاجتماعات الدورية.
    وذكر ان ايكويت سيمثلها في المؤتمر الذي يرعاه وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي صالح العمير رئيسها التنفيذي محمد حسين كأحد المتحدثين الرئيسيين في حفل الافتتاح ونائب الرئيس للعمليات روبيرت براندت خلال إحدى الحلقات الحوارية وكذلك مجموعة من موظفي إدارة الصحة والسلامة والبيئة كمتحدثين خلال جلسات المؤتمر.
    وأوضح الشمري الذي يتولى كذلك عضوية اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر ان الشركة تقوم سنويا بتنظيم وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لمختلف الموظفين والمقاولين وزوار المصانع مبينا ان الشركة تعقد سنويا اكثر من 50 برنامجا تدريبيا لها علاقة مباشرة ببناء الجانب التوعوي والمعرفة الأساسية والقدرات الفنية حول مجالات الصحة والسلامة والبيئة.
    وافاد بان شركة ايكويت تقوم بتطبيق المعايير والإجراءات والضوابط ذات العلاقة بمصانع البتروكيماويات حسبما هو مقرر من قبل الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة في دولة الكويت وكذلك ما تم إقراره من الجهات العالمية مثل الرعاية المسؤولة والجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة وغيرهما.
    وأضاف ان شركة ايكويت تؤمن أن تحقيق مبادئ الصحة والسلامة والبيئة يجب أن يكون على أسس واضحة وملموسة من ناحية الارتباط الشمولي باستراتيجية الشركة وجزءا من منظومتها ومختلف مخططاتها بوجود موظفين أكفاء يدركون أهمية هذه الضوابط وكيفية تطبيقها بأسلوب واقعي يضمن تحقيق أفضل النتائج بتحقيق ساعات عمل آمنة وتجنب الإصابات ومنع الحوادث وأداء كل المهام بسلاسة.
    وبين ان الشركة تقوم بتطبيق اللوائح والأنظمة بشكل صارم جنبا إلى جنب مع العمل الجاد لمكافأة النتائج والإنجازات الإيجابية وتقويم أي قصور والاستمرار في تطوير قدرات ومهارات العاملين في هذا المجال إضافة إلى حرص قيادات الشركة على أن تكون خير مثال وقدوة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.
    وحول اخر الجوائز التي حصدتها الشركة في مجال الصحة والسلامة والبيئة قال الشمري ان (ايكويت) حصدت مؤخرا جائزة رئيس الجمعية الأمريكية لمهندسة السلامة لدورها المتميز في هذا المجال على نطاق عالمي وأيضا جائزة مجلة (بي غرين) في مجالات التنمية المستدامة ذات العلاقة بالبيئة وحمايتها والمحافظة عليها.
    يذكر ان شركة (ايكويت) أطلقت أول مشروع في الشرق الاوسط لترشيد وإعادة استخدام مياه المصانع وأول مشروع في دولة الكويت لإعادة استخدام ثاني أكسيد الكربون وأسست الشركة أول أبراج في الكويت لتبريد مياه البحر وأول مختبر بيئي تابع للقطاع الخاص في الكويت إضافة إلى إطلاق أول برنامج صناعي في الكويت لتقليل الانبعاثات الجانبية.
    وتمثل شركة ايكويت للبتروكيماويات التي تأسست عام 1995 شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

    كونا​
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,108
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,327
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,589
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,098
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,021

مشاركة هذه الصفحة