ارجوا الافاده لعقود المقاولين

الكاتب : AlThawab | المشاهدات : 1,946 | الردود : 13 | ‏22 يناير 2015
  1. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0
    [justify]السلام عليكم

اذا ممكن يا اخوان شخص من اهل العلم والخبره يفيدني بخصوص عامل حفر او بشكل عام لحمله الشهاده الثانويه

انا حاليا موظف في قطاع البنوك وراتبي 336 بعد خصم التامينات يصير 265 حلو الكلام

مع البدلات وهالسوالف لانها مو ثابته فيوصل كل شهر من 400 لي 500 علي حسب الشفتات اللي اداومها طبعا انا قاعد اتكلم عن راتب البنك بدون دعم العماله

فسؤالي لاهل الخبره كل يوم اشوف راتب للثانويه بالنسبه لحمله الشهاده الثانويه،، فما عليكم امر ابي اعرف جم الاساسي وهل في اوفر تايم ينحسب ولا لا وهل في بدل طريج او اي بدل ينحسب ولا،، يعني الصافي للثانويه جم!! وهل في اي بدل ينحسب لموظفين العقود ولا لا

اسف عالاطاله وياليت اهل الخبره او اللي عنده علم يفيدني وشكرا[/justify]

2. Yes

Yes مشرف منتدى القطاع النفطي الخاص مشرف

379
    136
    43
    ذكر
    موظف في #القطاع_النفطي_الخاص
    الكويت
    رد: ارجوا الافاده لعقود المقاولين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم، راجع الرابط(اللنك) التالي لعلك تجد جواب لتساؤلاتك وزيادة فائدة، وفي التوقيع أسفل تجد فيه عقد لشركة حفر وصيانة توظف الكويتين عن طريق الشركات النفطية الكويتية ولجنة التكويت.

رابط(لنك)الموضوع:-
    http://www.q8ow.com/vb/t52034/

الراتب الآن لموظف عامل حفر إن كان منتظم بعمله:- بعد خصم التأمينات 460 د.ك. من غير مكافأة إعادة الهيكلة والتي تحسب على شهادة الموظف.

ملاحظة:- للاسف لا يوجد بدل طريق، أما العمل الاضافي والسكن الخ تجد تفاصيلها في العقد المصور أسفل وانها بدلات محسوبة ضمن الراتب الأساسي.

وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر تعديل: ‏22 يناير 2015
  3. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0

يعطيك الف عافيه عالرد ياخوي

بس ياخوي بكل المواضيع ماحصلت اي موضوع بخصوص الاوفر تايم او بدل الطريج،، يليت اللي عنده علم يبلغنا

4. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0

اعتذر منك اخوي انا دققت بالعقد مكتوب 540 شامل كل شي ،، يعني هالراتب شامل الاوفر تايم وجميع البدلات!! ماكو اي زياده غير الراتب المذكور بالعقد،، هل هذا المقصود فيه! !؟!

5. ahmed_1

ahmed_1 بـترولـي نشيط

126
    1
    18

اخواني في شركات حفر تعطي اوفر تايم مثل برقان ووذر فورد اما باقي الشركات ماعندي علم عنها

6. Yes

379
    136
    43
    ذكر
    الكويت
    كل البدلات مجموعة ومتضمنه للراتب الشهري الشامل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف نعم.

والخلاف ليس على تضمين البدلات للراتب الشهري الشامل ولكن على قيمة هذه البدلات وتنوعها وعدم النظر في قيمتها مع تغير الأحوال وزيادة غلاء التنقل والمعيشة إلخ.. .

تصحيح:- يوجد بدل طريق وهو محسوب ضمن الراتب الشهري الشامل كما هو موضح بالعقد.

ملاحظة:- هناك زيادة سنوية وعلاوة تحفيزية مرتبطة بالتقييم السنوي وإدارة الشركة وهي عموماً لا تصرف للكويتي ولو كان آدائه المهني يفوق الممتاز للأسف.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

آخر تعديل: ‏22 يناير 2015
  7. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0

يعني اللي فهمته الحين اني اكرف كرف اليهد وبالنهايه راتبي ثابت طول السنين مايزيد ولا ربع وبظل حفار ولا زياده اللي قالو عنها السنويه ولا شي!!

8. Almulaifi86

Almulaifi86 بـترولـي نشيط

96
    0
    0

اخي الكريم انا عامل حفر و راتبي الاساسي من غير دعم العماله 1044 اول ما توظفت كان 560 و بعد 8 سنوات صار 1044 أساسي و شهادتي ثانويه يعني استلم صافي بعد خصم التأمينات 938 و زيد عليه دعم العماله و بخصوص الزيادات انته و شغلك انا خلال 8 سنوات راد راتبي الدبل تقريبا

9. qassem_ali

qassem_ali بـترولـي نشيط

95
    49
    18
    ذكر

قواك الله اخوي المليفي عندي سؤال شهادة المتوسط كم اساسي الراتب
    اول مره متوظف انا عندي خبرة ميكانيكا برة القطاع 12 سنه بس يقولون
    مايحسبون الخبره اذا كان بره القطاع وجزاك الله خير

10. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0

الله يعطيك العافيه عالرد وماقصرت ياخوي بس سؤال بما انك ماشاء الله 8 سنوات بالقطاع الخاص ,, مافيه أي اوفر او أي بدل ,, وهل فيه بونص ولا لا ؟؟

11. Yes

379
    136
    43
    ذكر
    الكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم المليفي(Almulaifi86)، شكراً لتفاعلك..

ما هو اسم الشركة التي تعمل بها، ومن خلال أي شركة نفطية كويتية تم توظيفك، هل عن طريق ال koc او ال knpc او آخر ؟

وهل هذه الزيادة بالراتب الأساسي مصحوبة بترقيات وظيفيه أم إنها بدون ترقيات في الوظيفة؟

بمعنى هل انتقلت تدريجيا تبعا للمسميات التالية:-

1-Roustabout
    2-Floorhand
    3-Derrickhand
    4-Asistant Driller
    5-Driller
    6-Tool Pusher
    7-Rig Manager
    8-Company Officer

ما هو مسماك الوظيفي الآن وبعد كم سنة تتم الترقيه وما هي شروطها أم انها على حسب العلاقات الشخصية والواسطة والمعارف؟

نرجو منك مزيد تفاصيل لإثراء الموضوع وليكن ما تقوله من خبره مررت بها مرجع لإخوانك في نفس الشركة والشركات الأخرى في مجال (حفر الآبار وتطويرها وصيانتها) العاملين في القطاع النفطي الخاص.

ملاحظة:- الأخ الكريم(AlThawab) يوجد اوفر تايم وبدلات ولكنها محسوبة ضمن الراتب الشهري الشامل الموضح أعلاه (راجع المشاركات من أولها)، أما عن البونص والعلاوات التحفيزية فيوجد في العقد فقط ولا يصرف للكويتي للأسف(راجع المشاركات السابقة) ولا يوجد رقابة على العقود وتطبيقها إلا في حالة الشكوى والتحرك شخصياً إما ودياً أو قانونياً وقضائيا.

بإنتظار مشاركاتكم وتفاعلكم للمصلحة العامة.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

آخر تعديل: ‏23 يناير 2015
  12. AlThawab

AlThawab بـترولـي جـديـد

10
    4
    0

اللي فهمته من كلام الاعضاء والعقود اللي شغتها انه فيه بدلات وبونص وبدل تذكره بس بالحقيقه عقد صوري مو فعلي،، وبالنسبه للائحه اللي فيها المميزات هم هذي شكل صوري ماتمنحني اي شئ مذكور،، يعني اللي فهمته اني اوقع علي شي مغري وبالحقيقه ماراح اطول اي شي من اللي موجود من المميزات،، هل استيعابي وفهمي صحيح ولا انا غافل عن شئ!!

13. Almulaifi86

96
    0
    0

انا توظفت عن طريق الkoc و خذت دوره ٩ شهور توظفت عامل حفر (roustabout) في شركه updc براتب ٥٦٠ اساسي و في اوفر تايم شهر اب شهر بعدها طلعت رحت الصينيه على مسمى roustabout براتب اساسي ٩٩٢ و اخذت ترقيه بعد سنتين تقريبا و زادو راتبي ليه ١٠٤٤ حاليا مسماي الوظيفي floorman الراتب الي استلمه الحين من غير اوفر تايم ولا بدلات و توظفت في الشركه الصينيه ١-١٢-٢٠٠٩ اي استفسار ثاني انا حاظر

14. Almulaifi86

96
    0
    0

و بخصوص الترقيه ٣ اشخاص ترقو عندنا في الشركه و لله الحمد انا واحد منهم من غير واسطه سو لنا اختبارات ترقيه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة