أهم إنجازات الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية في عام 2014

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 840 | الردود : 1 | ‏29 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    أهم إنجازات الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية في عام 2014


    [​IMG]


    1. الاستحواذ على على حصة 30% من مجموع أصول شركة شيفرون المتعلقة بتطوير الموارد الصخرية الغنية بالمكثفات النفطية في حوض دوفرني في كندا. وذلك مقابل مبلغ إجمالي قدره 1.5 مليار دولار أمريكي، يجري سداده على مدى فترة من الزمن. ويشمل هذا المشروع المشترك حوالي 330,000 فدان من الامتيازات التي تقوم شيفرون بتشغيلها في منطقة كيبوب Kaybob الغنية بالمكثفات النفطية في حوض دوفرني بألبرتا.
    2. إتمام الاجراءات القانونية لعملية شراء حصة إضافية في مشروع (ويتستون - إياجو) المشترك في أستراليا تبلغ نسبتها 8 % وكذلك في مشروع ويتستون للغاز الطبيعي المسال والبالغة نسبتها 6.4% والذي سوف يتيح الفرصة لدولة الكويت من إمكانية الاستفادة من هذا المشروع في إستيراد الغاز المسال للمساهمة في الإيفاء الجزئي من الاحتياجات المحلية من الوقود للبلاد، والنظر حاليا في خيارات تمويل المشروع مستقبلا.
    3. أضافت الشركة احتياطيات نفطية جديدة تقدر بـ 139 مليون برميل نفط مكافيء من مشروع ويتستون-اياجو، بالإضافة الى 17 مليون برميل نفط مكافئ من مشروع كندا الجديد كمرحلة أولى ليصل اجمالي الاحتياطيات النفطية المتاحة للشركة حاليا الى 491 مليون برميل نفط مكافيء، محققة حجم استراتيجيتها لعام 2015/2014. وتجدر الإشارة الى وجود 523 مليون برميل نفط مكافئ من الموارد المحتملة من مشروع كندا والتي سيتم تطويرها خلال عدة مراحل وستعزز استراتيجية كوفبك حتى عام 2020.
    4. أبرمت كوفبك اتفاقاً لتمويل خارجي بقيمة 1 مليار دولار أمريكي مع خيار إضافي لزيادة المبلغ إلى 2.5 مليار دولار أمريكي.
    5. تم تطبيق توصيات دراسة (الاستفادة الضريبية) لمجموعة من الدول (استراليا، المملكة المتحدة، النرويج، الصين) نتج عنها تحديد مبلغ يصل إلى 220 مليون دولار أمريكي كتوفير ضريبي سيتم الاستفادة منه على مدى السنوات القادمة.
    6. تم تصنيف قرض كوفبك الذي تم اتمامه في عام 2013 بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من قبل مجلة EUROWEEK المتخصصة بالاقتصاد والأمور التمويلية والبنكية في الأسواق العالمية.
    7. بدأ الإنتاج من حقل Balnaves النفطي في إستراليا في منتصف أغسطس 2014 وبلغ معدل حصة كوفبك من الإنتاج بـ 7,523 برميل نفط يومي لخمسة أشهر.
    8. تم نقل منصة التطوير الرئيسية لمشروع ويتستون للغاز الطبيعي المسال في أغسطس من موقع البناء في كوريا الى الموقع النهائي في شمال غرب استراليا البحري والتي تعد من اكبر المرافق البحرية المجمعة في العالم.
    9. الانتهاء من عمليات المرحلة الثانية في مشروع Cendor (PM304) في ماليزيا و تركيب المنصات والمرافق التطويرية (FPSO).
    10. استكمال دراسات المسح الزلزالي في مشروع Jati Block الاستكشافي الواقع في باكستان والذي تقوم فيه الشركة بدور المشغل بزمن قياسي يقل عن الزمن المخطط له ب 4 أسابيع، والتخطيط لحفر أول بئر استكشافي في الربع الأول من عام 2015.
    11. الانتهاء من دراسات المسوحات الزلزالية لمشروع WA-427-P والتي تلعب فيه الشركة دور المشغل.
    12. تحقيق 4 استكشافات غازية ناجحة : بئرBunyip-1 ضمن مشروع WA-355-P وبئرBlackchook-1 ضمن مشروع WA-49-L Julimar الواقعين في استراليا، بئر RK10X و Azurite 1X ضمن مشروع راس كنايس في مصر. وجاري العمل على تقييم حجم الغاز المستكشف.
    13. تقوم الشركة حاليا بالتعاون مع جمعية النفع العام Bio-Diversity East ومقرها دبي بالعمل على اصدار كتاب مصور الأول من نوعه لرصد الشعاب المرجانية والحياة البحرية في دولة الكويت. ومن المتوقع اصدار الكتاب في منتصف السنة القادمة 2015.​
     
  2. mehdi

    mehdi بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    ذكر
    انجازات كبيرة و نتمنى لهذه الشركة مزيد النجاح. لقد د دخلت كوفبك لتونس مؤخرا بشراء حصة الشركة الايطالية ENI هل من الممكن ان تعطينا فكرة عن الاستراتيجية المتبعة من طرف KUFPEC مع العمال و خاصة الامتيازات التي يتحصلون عليها العمال
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Mar3oob
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    1,411
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    920
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,008
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    721
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    900

مشاركة هذه الصفحة