إنجازات شركة ناقلات النفط الكويتية للعام 2014

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,249 | الردود : 0 | ‏29 ديسمبر 2014
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    إنجازات شركة ناقلات النفط الكويتية للعام 2014






    [​IMG]


    أنشطة الشركة:
    • تختص شركة ناقلات النفط الكويتية بشكل أساسي بامتلاك وإدارة الأسطول البحري القائم على نقل صادرات مؤسسة البترول الكويتية من النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز المسال، بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة أيضا بتشغيل فرع الوكالة البحرية والذي يمثل الوكيل الوحيد لجميع الناقلات النفطية الزائرة للموانئ البحرية الكويتية وفرع تعبئة الغاز البترولي المسال والذي يختص بتعبئة وتوزيع أسطوانات الغاز البترولي المسال إلى جميع قطاعات الدولة (الاستخدامات المنزلية ، الصناعية ، التجارية ، والحكومية ، إلخ).
    • تمتلك شركة ناقلات النفط الكويتية حالياً أسطولاً مكوناً من 30 ناقلة، عبارة عن عدد (12) ناقلة نفط خام عملاقة وعدد (14) ناقلة منتجات بترولية مختلفة الأحجام وعدد (4) ناقلات غاز عملاقـــة ، وتبلغ الحمولة الإجمالية للأسطول (5.040) مليون طن متري (36.394) مليون برميل نفط مكافئ، ويصل متوسط عمر الأسطول إلى ما يقارب (7) سنوات.
    إنجازات الشركة خلال عام 2014
    الأسطول البحري
    • قامت شركة ناقلات النفط الكويتية خلال العام الحالي 2014 بنقل ما يقارب 25.000 مليون طن متري من النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز المسال إلى مختلف موانئ العالم، وبلغت الحمولات المنقولة من دولة الكويت حوالي 16.927 مليون طن متري أي ما يعادل نسبة 68% من إجمالي الحمولات المنقولة بواسطة لأسطول لمختلف موانئ العالم.
    • أبحرت ناقلات الشركة خلال عام 2014 لأكثر من 1.6 مليون ميل بحري بكفاءة عالية وقد تم ذلك بدون أية حوادث ملاحية أو حوادث تلوث بحري (Zero Spill/Zero Navigational Accident).
    • حصلت شركة ناقلات النفط الكويتية على جائزة الأمن والسلامة من قبل هيئه قائمة لويدز العالمية كأفضل ناقل في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية لسنة 2014.
    • قامت الناقلة السالمي المملوكة لشركة ناقلات النفط الكويتية بأكبر عملية إنقاذ ضخمة على مستوى العالم حيث تمكنت من إنقاذ 536 لاجئ في المياه الدولية وقام فريق العمل بالناقلة بتوفير المأوى والطعام والرعاية الطبية اللازمة للناجين حيث كان بعضهم بحالة صحية حرجة بعد انتشالهم من عرض البحر وتم توصيلهم إلى إحدى الموانئ الإيطالية بأمان، وكان لهذه العملية الإنسانية أصداء في مختلف وسائل الإعلام العالمية والمحلية حيث أشادوا بدولة الكويت وشركة ناقلات النفط الكويتية.

    • تم تطوير أنظمة الأمن والسلامة على ظهر الناقلات لتجهيزها بما يلزم لمواجهة مخاطر أنشطة القرصنة ، وتم توفير حماية أمنية لناقلات الشركة خلال مناطق القرصنة عالية الخطورة وهذا ساعد في عدم وقوع أية حوادث أمنية.
    • واصلت الشركة نجاحها في المحافظة على شهادة Green Award لحـمايــة البيئة والمعتمـدة مـن “Green Award Foundation” ، الأمـر الذي يمنح ناقـلات الشركة تسهيـلات كثيرة لدى الموانئ العالمية التي يؤمها أسطول الناقلات.
    • نجحت الشركة بتجديد جميع شهادات (ISO 9001, 14001, 18001) ، لأسطول الشركة.
    • قامت الشركة بتطوير وإدخال البرامج لإدارة وتحسين كفاءات العاملين على ظهر الناقلات وهذا النظام معتمد من قبل هيئة التصنيف العالمية (DNV) وصمم على أساس التقيد بأعلى معايير التطوير في الصناعة البحرية ومطابق أيضاً لمتطلبات النظام العالمي (TOTS) Tanker Officer Training Standard لمعايير التدريب لضباط الناقلات، إضافة إلى متطلبات هيئة مشغلي ناقلات الغاز وموانئ البترول (SIGTTO) Society of International Gas Tanker and Terminal Operators وجدير بالذكر أن شركة ناقلات النفط الكويتية هي الأولى في الشرق الأوسط في استخدام هذا النظام والأولى عالمياً في إضافة كافة العاملين على ظهر الناقلة بما فيهم الضباط والمهندسين والبحارة مع الربان في تقييم وتطوير الكفاءات.
    • استلمت شركة ناقلات النفط الكويتية عدد (9) ناقلات حديثة ، (4) منها ناقلات نفط خام عملاقة (VLCC) حمولة كل منها 320 ألف طن متري ساكن ، وناقلة واحدة منتجات بترولية (LR2) حمولة 110 ألف طن متري ساكن من شركة دايو في كوريا الجنوبية ، و(4) ناقلات منتجات بترولية (MR) حمولة كل منها 50 ألف طن متري ساكن من شركة هيونداي في كوريا الجنوبية ، وبهذا يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة تحديث الأسطول.
    اسم الناقلة النوع تاريخ الاستلام
    الفنطاس ناقلة نفط خام عملاقة VLCC 6 مارس 2014
    الدروازة ناقلة نفط خام عملاقة VLCC 18 مايو 2014
    اليرموك ناقلة نفط خام عملاقة VLCC 25 أغسطس 2014
    الكوت ناقلة نفط خام عملاقة VLCC 30 أكتوبر 2014
    الدسمة ناقلة منتجات بترولية LR2 23 يونيو 2014
    برقان ناقلة منتجات بترولية MR 6 مارس 2014
    بوبيان ناقلة منتجات بترولية MR 28 مايو 2014
    كيفان ناقلة منتجات بترولية MR 24 يوليو 2014
    مطربة ناقلة منتجات بترولية MR 20 أكتوبر 2014

    فرع الوكالة البحرية:
    • قدم فرع الوكالة البحرية خدمات متنوعة للسفن التي أمّت موانئ الكويت، حيث استقبل حالياً ما يقارب 135 ناقلة نفطية شهريا، فقد استقبل 949 ناقلة نفطية حتى أكتوبر ومن المتوقع أن يصل إلى 1.616 ناقلة حتى نهاية هذا العام.
    • تخصيص واستلام ارض فرع الوكالة البحرية.
    مصنع تعبئة الغاز البترولي المسال (الشعيبة):
    • فيما يخص تزويد السوق المحلي من احتياجاته من الغاز البترول المسال ، فقد تم خلال الفترة من (إبريل 2014 حتى نوفمبر 2014) توزيع ما يقارب 9,130,000 أسطوانة معبأة لجميع قطاعات الدولة (منزلية ، مطاعم ، شركات ، مصانع ، جهات حكومية ، وزارات الدولة إلخ) ، ومن المتوقع أن يصل التوزيع إلى ما يقارب 13,700,000 أسطوانة في نهاية السنة المالية الحالية (مارس 2015).
    • استمراراً للخطة الاستراتيجية لشركة ناقلات النفط الكويتية (فرع تعبئة الغاز المسال - الشعيبة) في تطوير وتحديث أنظمة التعبئة والتوزيع بصورة مستمرة لمواكبة أحدث التقنيات في صناعة الغاز المسال على المستوى العالمي فقد تم إنجاز ما يلي:
    - النجاح بتوزيع وتسويق الاسطوانات الجديدة الخفيفة الوزن في السوق المحلي وذلك بعد اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوحيد أسعار التأمين لكلا النوعين ، وتعتبر هذه الخطوة قفزة نوعية لتطوير خدمة الإمداد بالغاز المسال في دولة الكويت ومن المشاريع التي تهدف الى تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة للمستهلك ، حيث أن هذه الاسطوانة مصنعة من مواد عالية الجودة وقابلة للتدوير (صديقة البيئة) وتتسم بشكل جمالي وسهولة مناولتها وبخفة الوزن ، وتعتبر شركة ناقلات النفط الكويتية هي الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في البدء بتداول الاسطوانات المصنعة من الحديد الخفيف.
    - جاري العمل على تحديث الوثائق اللازمة لتطبيق نظام إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة المتوافق مع متطلبات نظام HSE MS KPC والحصول على الشهادات العالمية (ISO 9001, ISO 14001, OHSAS 18001) خلال الربع الرابع للسنة المالية 2014/2015.
    مصنع تعبئة الغاز البترولي المسال الجديد (أم العيش):
    • يتم حاليا بناء مصنع تعبئة الغاز المسال الجديد في منطقة أم العيش شمال الكويت ، وتبلغ سعته الإنتاجية القصوى 20 مليون أسطوانة بالسنة، وقد تم إنجاز 97.91% من الأعمال الكلية للمشروع و99% من الأعمال الإنشائية وتم وصول معظم معدات المشروع بما فيها 6 خزانات عملاقة للغاز المسال مطمورة فوق الأرض بقدرة تخزينية تعادل 2.350 متراَ مكعباَ ، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر أماناَ في طرق تخزين الغاز المسال عالمياً وكذلك لها دور كبير في المحافظة على البيئة.
    • وقد تم البدء في اختبارات التشغيل وسيتم البدء في انتاج أسطوانات الغاز المسال في شهر ديسمبر 2014.

    المشاريع المدنية:
    • انشاء وإنجاز المبنى الإداري الجديد لفرع تعبئة الغاز المسال - الشعيبة
    • البدء بإجراءات طرح مخازن الشركة بمنطقة الشويخ
    • البدء بإجراءات الحصول على الاستشارات الهندسية لبناء مواقف سيارات متعددة الأدوار في المساحة المخصصة للإدارة العامة




     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,668
  2. kotcunion
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,208
  3. kotcunion
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,703
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,472
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,232

مشاركة هذه الصفحة